إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

الفكر والفلسفة

كتاب المراقبة السائلة زيجمونت باومان ديفيد ليون PDF

توصل بجديد الكتب عبر بريدك الإلكتروني

 

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

600px Telegram logo

 

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

1260673

 

أو على اليوتيوب : 

youtube maktbah net

المراقبة السائلة زيجمومت باومان موقع المكتبة.نت www.Maktbah.net 4

كتاب المراقبة السائلة زيجمونت باومان ديفيد ليون PDF ، تحميل مجاني ومباشر من موقع المكتبة.نت لـ تحميل وتنزيل كتب PDF .

ليس هذا كتاباً في تكنولوجيا المراقبة والكاميرات، بل هو كتاب في علم اجتماع الآلة وأثرها في الوعي بالذات، وفي توظيف التطورات التكنولوجية لخدمة الأجندات السياسية التي تجور على الحريات وتنتهك الحدود الشخصية. إنه كتاب في حياتنا اليومية التي تغزوها المعلومات وتسلبنا كل ما عندنا من بيانات لتقوم بتوظيفها لمصلحة شبكات كبرى -اقتصادية وسياسية- فتزيد من قدرتها على النفاذ إلى أدق خصوصياتنا.
والكتاب حوار يدور بين اثنين من علماء الاجتماع حول أثر انتشار منصات الرقابة بما فيها أدوات الاتصال الاجتماعي التي باتت نافذة يمكنك أن تطل منها على العالم… وفي الوقت ذاته يطل منها العالم عليك ويتابعك، وصولاً لاختراق كاميرا الهاتف المحمول وكاميرا جهاز اللابتوب لمراقبتك وتتبّع خطواتك وتسجيل حواراتك الخاصة. فكيف يؤثّر ذلك فينا وفي تصوراتنا عن الذات وسلوكنا المجتمعي وعلاقتنا بالعالم؟

زيجمونت باومان عالم اجتماع بولندي، عاش بين سنتي 1925 و2017م، اشتغل استاذا بجامعة ليدز البريطانية. وقد استقر في انجلترا منذ سنة 1971، وذلك بعد أن تم طرده من بولندا. أمام اهتماماته فتوجهة إلى قضايا عدة، من بينها: النرجسة، المجتمع الاستهلاكي، الحب والعلاقات الإجتماعية…. من مؤلفات ريجمونت باومان والتي ترجمة إلى العديد من اللغات نذكر:

 

مقتطفات من الكتاب :

  المراقبة السائلة زيجمومت باومان موقع المكتبة.نت www.Maktbah.net 1

المراقبة السائلة زيجمومت باومان موقع المكتبة.نت www.Maktbah.net 3

تحميل كتاب المراقبة السائلة زيجمونت باومان ديفيد ليون PDF

 الكتاب جار بار، ومعلم خاضع، ورفيق مطاوع لا يعصيك أبدا، هل رأيت معلما يخضع للتلميذ ؟ كذلك الكتاب يخضع للقارئ .

محمد صالح المنجد

كتب إلكترونية PDF Maktbah.net

قراءة أونلاين كتاب المراقبة السائلة زيجمونت باومان ديفيد ليون PDF

Maktbah.net

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى