إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

الأدب الفرنسي

رواية يري من خلال الوجوه إريك إيمانويل شميت PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1  

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2  

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

من خلال الوجوه إيريك أيمانويل شميت موقع المكتبة لـ تحميل كتب الكترونية PDF www.Maktbah.Net 1

dfd

رواية يري من خلال الوجوه إريك إيمانويل شميت PDF ،أوغسطين بطل الرواية شاب بلجيكي في ال 25 ولد يتيما متنقلا بين دور الرعاية يتدرب في صحيفة متواضعة وتبدو في هيئته علامات السذاجة إذ دائما ينظر إليه الأخرون لفرط طوله وشدة نحافته كشكل المشجب، يعيش بلا مأوى. لكن القارئ لا يستغرق وقتًا طويلاً ليفهم أن أوغسطين شخص استثنائي قادر على رؤية الأموات الذين يظهرون على هيئة أشباح تطارد الأحياء وتطير من حولهم، نظرا لذلك لا أجد العنوان كان دقيقا في معناه.

إلى الشارع! كذا صرخ بيغارد رئيس صحيفة الغد في وجه أوغسطين حاثا إياه البحث وصيد المعلومات وتقصي الأخبار. في ذلك اليوم أصبح أوغسطين شاهدا على عملية تفجيري إرهابي بجابنب موكب عزاء عند كنسية البلدة كاد يودي بحياته مما جعله محط أنظار الصحافة والعدالة ونتيجة لذلك، دفعته الاحداث لمعرفة سبب ارتكاب حسين بدوي ذلك التفجير، وما هو دور الله في هذا الشأن، الأمر الذي فرض عليه في نهاية المطاف أن يجري مقابلة صحفية مع الخالق بعتباره المؤلف للكتب الثلاثة: العهد القديم والعهد الجديد والقرآن.

يعرف هذا النوع من الروايات برواية التخوم الغريبة، ذلك أنها تخلق مساحة اشتباك لموضوعات مختلفة فلسفية ودينية، وقد نحت الرواية منحاً فنيا إلى فصل الحاجز الرقيق بين المتخيل والواقعي، وعبر ذلك ارتكزت الرواية إلى ثلاثة محاور أو تساؤلات قامت عليها، الأولى: الذريعة التي يطلقها البعض عن أن العنف والإرهاب مولود شرعي للأديان. والثاني: هو ظاهرة الإلهام، من الذي يلهمنا في الحياة، إلى أي مدى تذهب إرادتنا الحرة، من يعمل من خلالنا هل نقوم بالأشياء بمحض إرادتنا؟ والثالث: الإيمان بالله أو الإلحاد به.

يعتبر كتاب  رواية يري من خلال الوجوه إريك إيمانويل شميت PDF من الكتب المهمة التي أحاطت بالكامل بموضوع الكتاب وشملت دراسة كل جوانبه دراسة بحثية معمقة ومنقحة والتي من شأنها اثارة اهتمام الباحثين والطلاب المهتمين بالدراسات والبحوث في المجال .

تحميل رواية يري من خلال الوجوه إريك إيمانويل شميت PDF

موقع المكتبة تحميل كتب PDF Maktbah.net 2

قراءة اونلاين رواية يري من خلال الوجوه إريك إيمانويل شميت PDF

تحميل كتب PDF Maktbah.net

  • غير معني بالأفكار الواردة في الكتب .
  • الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف في حالة وجود مشكل المرجو التواصل معنا .

نرحب بصدر رحب بكل استفساراتكم وارائكم وانتقاداتكم عبر احدى وسائل التواصل أسفله :

  1. صفحة : حقوق الملكية
  2. صفحة : عن المكتبة 
  3. عبر الإيميل : [email protected] أو [email protected]
  4. عبر الفيسبوك 
  5. عبر الإنستاغرام : إنستاغرام 

إريك إيمانويل شميت

إريك إيمانويل شميت ولد في ( 28 مارس 1960) روائي و كاتب مسرحي و مخرج فرنسي من أصول بلجيكية.قدمت أعماله في المسارح العالمية.اشتهرت في الوطن برواية مسيو إبراهيم و زهور القرآن.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى