إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

علم الإجتماع

كتاب الحب السائل عن هشاشة الروابط الإنسانية زيجمونت باومان PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1  

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2  

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

الحب السائل زيجمومت باومان موقع المكتبة.نت www.Maktbah.net 3

dfd

كتاب الحب السائل عن هشاشة الروابط الإنسانية زيجمونت باومان PDF ، تحميل مجاني ومباشر من موقع المكتبة.نت لـ تحميل وتنزيل كتب PDF .

يرصد كتاب (الحب السائل) مدى هشاشة العلاقات الإنسانية وكيف دمرت ما تتسم به العلاقات الوجدانية من عفوية وتلقائية عاطفية، كما يرصد صيغ البحث عن الفائدة والخيارات الرشيدة حيث يرى باومان أن التأقيت والمدى القصير اللذين تقوم عليهما حسابات المجتمع الاستهلاكي الحديث يقومان بتوليد الحاجات بشكل مستمر، وتحويل كل قديم إلى شيء مستهجن يستحق أن يوضع في سلة النفايات، بما في ذلك المشاعر والأجساد والصلات.

ويرجع باومان ذلك للعديد من الأمور أهمها حالة السيولة المطلقة التي نعيشها فى هذا العصر، فتغير المفاهيم الصلبة القديمة التي اعتدنا عليها ومثلت حجر الزاوية والأساس فى العلاقات البشرية قد تغيرت تماماً، وقد أوضحت ذلك وأشرت إليه في المقال السابق (السيولة وظواهرها.. نافذة على فكر باومان) فمفهوم الأسرة الصلب الذي كانت الاشارة إليه فيما مضى تعني اللبنة الأساسية للمجتمع التي تتكون من أب وأم وأولاد سواء بشكل بيولوجي أم عبر التبني، ولكن فى عصرنا الحالي فإن مطاطية المفهوم قد تحولت لتعبر عن حالات كثيرة، ففي حالة قبول الشذوذ قانوناً ومجتمعياً فيمكن أن تكون هنالك اسرة مكونة من فتاة وفتاة، أو رجل ورجل ويمكنهم تبني الأبناء وممارسة دور الأسرة الذي ما لبث هو الأخر أن تغير فتفككت الروابط الأسرية نفسها وعاد البيت وهو الفضاء الذي مارست فيه الأسرة دورها تاريخياً ليس سوي فضاء توجد فيه الكثير من الفواصل بين الأفراد الذين يعيشونه، وقد دلل باومان على ذلك علي مثال أن الشوق للعودة للمنزل فى حالة سفر لا تعني تماماً الشوق للأسرة فقد يذهب الفرد مباشرة لغرفته والتي تصبح كينونة منفردة ضمن الكينونات العديدة.

زيجمونت باومان عالم اجتماع بولندي، عاش بين سنتي 1925 و2017م، اشتغل استاذا بجامعة ليدز البريطانية. وقد استقر في انجلترا منذ سنة 1971، وذلك بعد أن تم طرده من بولندا. أمام اهتماماته فتوجهة إلى قضايا عدة، من بينها: النرجسة، المجتمع الاستهلاكي، الحب والعلاقات الإجتماعية…. من مؤلفات ريجمونت باومان والتي ترجمة إلى العديد من اللغات نذكر:

 

مقتطفات من الكتاب :

  الحب السائل زيجمومت باومان موقع المكتبة.نت www.Maktbah.net 1

الحب السائل زيجمومت باومان موقع المكتبة.نت www.Maktbah.net 4

تحميل كتاب الحب السائل عن هشاشة الروابط الإنسانية زيجمونت باومان PDF

 الكتاب جار بار، ومعلم خاضع، ورفيق مطاوع لا يعصيك أبدا، هل رأيت معلما يخضع للتلميذ ؟ كذلك الكتاب يخضع للقارئ .

محمد صالح المنجد

كتب إلكترونية PDF Maktbah.net

قراءة أونلاين كتاب الحب السائل عن هشاشة الروابط الإنسانية زيجمونت باومان PDF

Maktbah.net

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى