إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

الفكر والفلسفة

كتاب ضلع الإنسانية الأعوج فصول في تاريخ الأفكار إزيا برلن PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1  

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2  

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

ضلع الإنسانية الأعوج فصول في تاريخ الأفكار لـ إزيا برلن Maktbah.Net 2

dfd

كتاب ضلع الإنسانية الأعوج فصول في تاريخ الأفكار إزيا برلن PDF ، على موقع المكتبة نت لـ تحميل كتب PDF .

كثيرون يعتبرون إزيا برلن أحد أعظم مؤرخى الأفكار فى زمنه. فى كتاب “ضلع الإنسانية الأعوج” يجادل بفصاحة وعمق، وعلى نحو مشبوب بالعاطفة ما يصفه بالخير الأعظم للطموح البشرى: الحرية، والعدالة، والمساواة التى لا تتساوق، ويستحيل عليها أن تتساوق. إن التعددية وتنوع الأفكار ليست تسويات يمكن تجنبها، بل تعبر عن مجد الحضارة. فى عصر تتعاظم الأصولية الأيديولوجية وعدم التسامح، نحتاج إلى الإصغاء إلى إزيا برلن بحرص وتأمل.

“ضلع الإنسانية الأعوج” لإزيا برلن كتاب فكري فلسفي يتحدّث عن تاريخ الأفكار، ترجمه الأكاديميان الليبيان د. نجيب الحصادي أستاذ الفلسفة والعلوم والمنطق ود. محمد زاهي المغيربي أستاذ العلوم السياسية والاقتصاد، ومن تحرير هنري هاردي المختص في نتاج برلن جمعًا وتحقيقًا وإصدارًا.

وصدر الكتاب أواخر العام الماضي وكان حاضرًا في معرض القاهرة للكتاب 2014 م في جناح المركز القومي للترجمة الذي يترأسه وزير الثقافة المصري الحالي د. جابر عصفور. يقول د. الحصادي الذي التقيناه في مكتبه ببنغازي عن الكتاب وأهميته: “إزيا برلن 1909-1979 م، أحد أعظم مؤرخي الأفكار في زمنه، وفي هذا الكتاب يجادل بفصاحة وعمق على نحو مشبوب بالعاطفة عما يصفه بالخير الأعظم للطموح البشري – الحرية، والعدالة، والمساواة”.

الكتاب يحتوي على بعض أبحاث متفرقة، كتب كل بحث منها بوصفه عملاً مستقلاً، بحيث لا يركن إلى فصول سابقة ولا يستشرف فصولاً لاحقة، وهي: السعي وراء المثل الأعلى، وانحسار الأفكار الطوباوية في الغرب، وجيمباتيستا فيكو والتاريخ الثقافي، والنسبية المزعومة في فكر القرن الثامن عشر الأوروبي، والوحدة الأوروبية وتقلباتها، وتمجيد الإرادة الرومانسية، والأملود الأعوج: في بزوغ القومية. ويتابع: “عنوان الكتاب (ضلع الإنسانية الأعوج) كما دوّن المحرر هنري هاردي في مقدمته مستقى، وفق اقتراحه، من صياغة إزيا برلن المفضلة لاقتباسه الأثير لمقالة كانت من ضلع معوّج عوج الضلع الذي خلق منه الإنسان، لم يسبق أن نشأ شيء قويم تمامًا” ويضيف هنري: “كان برلن ينسب دومًا هذه الترجمة إلى ر. ج . كولنجوود، غير أنه تصرف في ترجمته”.

استمتعوا بقراءة وتحميل كتاب ضلع الإنسانية الأعوج فصول في تاريخ الأفكار إزيا برلن PDF الكتاب الذي يعتبر من الكتب المهمة التي أحاطت بالكامل بموضوعه وشملت دراسة كل جوانبه دراسة بحثية معمقة ومنقحة والتي من شأنها أن تفيدكم في بحثكم في المجال .

تحميل كتب PDF لـ  إزيا برلن PDF

  1.  

 بيانات كتاب ضلع الإنسانية الأعوج فصول في تاريخ الأفكار إزيا برلن PDF

العنوان كتاب ضلع الإنسانية الأعوج فصول في تاريخ الأفكار
المؤلف  إزيا برلن PDF
عدد الأجزاء 1
عدد الصفحات 308
رقم الطبعة 1
حجم الكتاب MB 5
الناشر

 

مقتطفات من كتاب ضلع الإنسانية الأعوج فصول في تاريخ الأفكار إزيا برلن PDF

ضلع الإنسانية الأعوج فصول في تاريخ الأفكار لـ إزيا برلن Maktbah.Net 4

ضلع الإنسانية الأعوج فصول في تاريخ الأفكار لـ إزيا برلن Maktbah.Net 3

 

تحميل  كتاب ضلع الإنسانية الأعوج فصول في تاريخ الأفكار إزيا برلن PDF

الكتب كالناس ، منهم السيد الوقور ومنهم السيد الطريف ومنهم الجميل الرائع والساذج الصادق ، ومنهم الخائن والجاهل ، والوضيع والخليع … والدنيا تتسع لكل هؤلاء ولن تكون المكتبة كاملة إلا إذا كانت مثلاً كاملاً للدنيا . – عباس محمود العقاد

موقع المكتبة تحميل كتب PDF Maktbah.net 2

تحميل وقراءة أونلاين كتاب ضلع الإنسانية الأعوج فصول في تاريخ الأفكار إزيا برلن PDFموقع المكتبة تحميل كتب PDF Maktbah.net 2

  • تم جلب الكتاب كباقي الكتب الأخرى من الأنترنت ، والكثير منها ليس له حقوق ملكية .
  • في حالة وجود حقوق ملكية لكتاب معين المرجو التواصل معنا .
  • اذا لم يعمل معك رابط التحميل المرجوا إخبارنا في التعليق أسفله  .
  • نحن غير معنيين بالأفكار الواردة في الكتب .

نرحب بكل استفساراتكم وارائكم عبر وسائل التواصل أسفله :

    1. صفحة : حقوق الملكية
    2. صفحة : عن المكتبة 
    3. عبر الإيميل :  [email protected]
    4. عبر : الفيسبوك 
    5. عبر الإنستاغرام : إنستاغرام 

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى