إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

الفكر والفلسفة

كتاب الحداثة السائلة زيجمونت باومان PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1  

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2  

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

الحداثة السائلة زيجمومت باومان موقع المكتبة.نت www.Maktbah.net 2

dfd

كتاب الحداثة السائلة زيجمونت باومان PDF ، تحميل مجاني ومباشر من موقع المكتبة.نت لـ تحميل وتنزيل كتب PDF .

ينقلنا “باومان” من الحداثة التي “تعني محاولة الوصول إلى حالة نهائية من الكمال” إلى مرحلة الحداثة السائلة التي هي “عملية تحسين وتقدم لا حد لها” فلا حالة نهائية في الأفق تخبرنا بالهدف من هذا التحديث، ولا رغبة من الأصل في وجود حالة كتلك.

بتعبير آخر، فـ”باومان” يرى أن المركز اليوم تحول نحو “الاستهلاك بمعناه العميق للمكان والقيم والأشياء والعلاقات في ظل العولمة”[3]، وأصبح التحديث المستمر لكل شيء، دون وجود أي غاية من هذا التحديث، هو الغرض في حد ذاته، فإن “ما تتميز به طريقة الحياة الحديثة عن أنماط الحياة السابقة السائدة يكمن في التحديث الوسواسي القهري الإدمانيّ “هذا التحول، من الصلابة إلى السيولة، ألقى بظلاله -حسب “باومان”على قيمتي طول البقاء وسرعة الزوال، “ففي تحوّل عظيم صار المجتمع يعظّم، أيّما تعظيم، المرونة في قلب الأشياء رأسا على عقب، والتخلص منها، والتخلي عنها، فضلا عن الروابط الإنسانية التي يسهل حلها والفكاك منها، والواجبات التي يسهل الرجوع عنها، وقواعد اللعب التي لا تدوم أطول من زمن اللعبة، فقد ألقي بنا جميعا في سباق نلهث فيه وراء كل جديد”.

زيجمونت باومان عالم اجتماع بولندي، عاش بين سنتي 1925 و2017م، اشتغل استاذا بجامعة ليدز البريطانية. وقد استقر في انجلترا منذ سنة 1971، وذلك بعد أن تم طرده من بولندا. أمام اهتماماته فتوجهة إلى قضايا عدة، من بينها: النرجسة، المجتمع الاستهلاكي، الحب والعلاقات الإجتماعية…. من مؤلفات ريجمونت باومان والتي ترجمة إلى العديد من اللغات نذكر:

 

مقتطفات من الكتاب :

الحداثة السائلة زيجمومت باومان موقع المكتبة.نت www.Maktbah.net 1

الحداثة السائلة زيجمومت باومان موقع المكتبة.نت www.Maktbah.net 4

تحميل كتاب الحداثة السائلة زيجمونت باومان PDF

 الكتاب جار بار، ومعلم خاضع، ورفيق مطاوع لا يعصيك أبدا، هل رأيت معلما يخضع للتلميذ ؟ كذلك الكتاب يخضع للقارئ .

محمد صالح المنجد

كتب إلكترونية PDF Maktbah.net

قراءة أونلاين كتاب الحداثة السائلة زيجمونت باومان PDF

Maktbah.net

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى