إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

كتب المجتمع

كتاب مواطنون لا ذميون موقع غير المسلمين في مجتمع المسلمين فهمي هويدي PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1 

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2 

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

تحميل كتاب مواطنون لا ذميون PDF فهمى هويدى موقع المكتبة.نت www.Maktbah.net 4

dfd

كتاب مواطنون لا ذميون موقع غير المسلمين في مجتمع المسلمين فهمي هويدي PDF ، تحميل مجاني ومباشر من موقع المكتبة.نت لـ تحميل وتنزيل كتب PDF .

يتطرق المفكر الإسلامى الكبير (فهمى هويدى) في كتابه هذا إلى قضية معاصرة تحتاج إلى الكثير من التوضيح والشرح.. نظراً لما تسببه من توتر فى العلاقات بين المسلمين وغير المسلمين، نظرة غير المسلمين إلى الحكم الإسلامى وكأنه ظلم أو خطر عليهم. يقوم المؤلف بتناول نظرة الإسلام إلى هذه القضية ويوضحه من خلال القرآن والآحاديث النبوية والمواقف التاريخية، وذلك بقصد بيان تكريم الإسلام للمواطنين غير المسلمين وذلك من منطلق تكريم الإسلام للإنسان كأسمى مخلوق على وجه الأرض. وقد قدم المؤلف لكتابه برهاناً كيداً ليس فيه لبس أو نقص على أن الإسلام ليس فيه ذميون وإنما مواطنون.

يستطيع أحد أن ينكر أن ثمة أزمة ثقة تشوب العلاقات بين المسلمين وغير المسلمين . وأن هذه الأزمة محصلة لتراكمات كثيرة ، تاريخية ومعاصرة ، بعضها تم بطريق الصدفة والخطأ ، وبعضها وقع عمدا وبسوء قصد . ولا سبيل إلى تخطي هذه الأزمة إلا بمواجهة أسبابها ، بأقصى قدر ممكن من الصراحة والشجاعة والحسم . فنحن نواجه موقفا يتهدد المسلمين وغير المسلمين ، والاستسلام له سيقود الجميع إلى قاع اليم ، والسكوت عليه اشتراك في الجريمة يقترب من التواطؤ والتستر ، وليس أمامنا – إذا أردنا لأنفسنا بقاء واستمرارا – إلا أن نستجمع القوى ، ونتشبث بما تبقى من خير وعقل لدى هذه الأمة ، لنثبت ونقاوم ونمسك بالزمام قبل أن يفلت . وغاية ما يطمح إليه هذا الكتاب أن يسهم – مع ما سبقه من كتابات – في إضاءة الطريق أمام أبناء هذه الأمة ، مسلمين وغير مسلمين ، ليتبينوا بوعي مواضع خطاهم ، ويلملموا شتاتهم المبعثرة ، وطاقاتهم المهدورة ، تكريسا لأواصر المودة والرحمة ، وانطلاقا نحو مستقبل يسع الجميع ، ويسعد فيه الجميع .

فهمي هويدي كاتب و صحفي ومفكر إسلامي مصري يعد من أبرز المفكرين الإسلاميين المعاصرين. من أهم الكتاب المصريين الذين يدور حولهم جدل واسع بسبب تجاوزهم الخطوط الحمراء في كثير منكتاباتهم. تأثر كثيراً بفكر الشيخ محمد الغزالي ويكثر الإستشهاد بفتاويه وإجتهادته في كتبه. عضوا في الإتحاد العالمى لعلماء المسلمين وتربطه علاقة وطيدة بالشيخ الدكتور يوسف القرضاوي والدكتور محمد سليم العوا.

مقتطفات من الكتاب :

  تحميل كتاب مواطنون لا ذميون PDF فهمى هويدى موقع المكتبة.نت www.Maktbah.net 1

تحميل كتاب مواطنون لا ذميون PDF فهمى هويدى موقع المكتبة.نت www.Maktbah.net 3

تحميل كتاب مواطنون لا ذميون موقع غير المسلمين في مجتمع المسلمين فهمي هويدي PDF

 الكتاب جار بار، ومعلم خاضع، ورفيق مطاوع لا يعصيك أبدا، هل رأيت معلما يخضع للتلميذ ؟ كذلك الكتاب يخضع للقارئ .

محمد صالح المنجد

كتب إلكترونية PDF Maktbah.net

قراءة أونلاين كتاب مواطنون لا ذميون موقع غير المسلمين في مجتمع المسلمين فهمي هويدي PDF

Maktbah.net

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى