إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

الفكر والفلسفة

كتاب توماس هوبز ومذهبه في الاخلاق والسياسة نبيل عبد الحميد عبد الجبار PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1  

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2  

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

توماس هوبز ومذهبه في الاخلاق والسياسة نبيل عبد الحميد عبد الجبار موقع المكتبة نت www.Maktbah 3

dfd

كتاب توماس هوبز ومذهبه في الاخلاق والسياسة نبيل عبد الحميد عبد الجبار PDF ، تحميل مباشر من موقع المكتبة نت أكبر مكتبة كتب PDF ، تحميل وتنزيل مباشر وقراءة أونلاين كتب الكترونية PDF مجانية.

بحث المؤلف في نظرية هوبز الأخلاقية وذلك لأن آراء هوبز الأخلاقية تحتل مكانة خاصة في تاريخ الفكر الأخلاقي الأوروبي، حيث أثار مذهبه الأخلاقي مشكلات أخلاقية شغلت تفكير معاصريه وخلفائه. كما أن موضوع البحث لم يسبق أن بحث باللغة العربية، كبحث متكامل قائم بذاته. بالإضافة إلى ذلك إنَ شهرة هوبز، في عصرنا هذا، قد قامت أساساً على كونه فيلسوفاً سياسياً وصاحب نظرية متميزة في الحكم المطلق، وأن معظم الباحثين الأوروبيين قد إنصب إهتمامهم، بالدرجة الأولى، علة فلسفته الساسية، ولم يتعرضوا لآرائه الأخلاقية إلا من زاوية صلتها بآرائه السياسية –الأمر الذي يعني ان أية محاولة للتركيز على آراء هوبز الأخلاقية، وصياغتها في شكل نظرية متكاملة، قائمة بذاتها، ومستقلة عن آرائه السياسية، تعد محاولة جديرة بالإهتمام وتستحق العناء.
وقد إقتضت طبيعة الموضوع تجزئة البحث إلى أربعة فصول: إستعرض المؤلف في الفصل الأول بإيجاز حياة هوبز، ورصد العوامل والمؤثرات التي ساهمت في تكوين ثقافته وبلورة إتجاهه الفلسفي، فأبرز موقفه من الإتجاهات الفكرية والعلمية والسياسية التي كانت تسود وطنه، ودور الرحلات التي قام بها إلى القارة الأوروبية في إنفتاحه على الإتجاهات الجديدة التي كان يبشر بها كل من “كبلر Kepler” (1571-1630) و”غاليو – Ghalio” (1564- 1642) وتأثره بها.
وفي الفصلين الثاني والثالث سلط الأضواء بشيء من التركيز على أهم المؤثرات التي لعبت دوراً بارزاً في تحديد طبيعة نظريته الأخلاقية.
وبعد أن أبرز، من خلال الفصلين الثاني والثالث، أبرز الخصائص المميزة للنظرية: الطابع الإستنتاجي لها، والأساس المادي الميكانيكي الذي قامت عليه. فتناول في الفصل الرابع بالبحث والتحليل المقومات الأساسية للنظرية.

يعتبر كتاب توماس هوبز ومذهبه في الاخلاق والسياسة نبيل عبد الحميد عبد الجبار PDF من الكتب المهمة التب أحاطت بالكامل بموضوع الكتاب وشملت دراسة كل جوانبه دراسة بحثية معمقة ومنقحة و التي من شأنها اثارة اهتمام الباحثين والطلاب المهتمين بالدراسات والبحوث في المجال .

تحميل كتب لـ نبيل عبد الحميد عبد الجبار PDF

مقتطفات من كتاب توماس هوبز ومذهبه في الاخلاق والسياسة نبيل عبد الحميد عبد الجبار PDF

توماس هوبز ومذهبه في الاخلاق والسياسة نبيل عبد الحميد عبد الجبار موقع المكتبة نت www.Maktbah 2

توماس هوبز ومذهبه في الاخلاق والسياسة نبيل عبد الحميد عبد الجبار موقع المكتبة نت www.Maktbah 4

تحميل كتاب توماس هوبز ومذهبه في الاخلاق والسياسة نبيل عبد الحميد عبد الجبار PDF

كثيراً ما يضيّع الإنسان الكثير من وقته في قراءة كتاب غير مفيد، أو قراءة كتاب صعب بينما هناك الأسهل، أو كتاب سطحي بينما هناك الأعمق . – راغب السرجاني

موقع المكتبة تحميل كتب PDF Maktbah.net 2

تحميل وقراءة أونلاين كتاب توماس هوبز ومذهبه في الاخلاق والسياسة نبيل عبد الحميد عبد الجبار PDF

تحميل كتب PDF Maktbah.net

  • غير معني بالأفكار الواردة في الكتب .
  • الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف في حالة وجود مشكل المرجو التواصل معنا .

نرحب بصدر رحب بكل استفساراتكم وارائكم وانتقاداتكم عبر احدى وسائل التواصل أسفله :

  1. صفحة : حقوق الملكية
  2. صفحة : عن المكتبة
  3. عبر الإيميل : [email protected] أو [email protected]
  4. عبر الفيسبوك
  5. عبر الإنستاغرام : إنستاغرام 

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى