إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

التنمية البشرية

كتاب نظرة إلى الداخل التأمل من أجل البقاء في عالم متغير سوامي بورناشيتانيا PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1  

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2  

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

نظرة إلى الداخل التأمل من أجل البقاء في عالم متغير 2

dfd

كتاب نظرة إلى الداخل التأمل من أجل البقاء في عالم متغير سوامي بورناشيتانيا PDF ، على موقع المكتبة نت لـ تحميل كتب PDF .

يدور موضوع كتاب “نظرة إلى الداخل: التأمل من أجل البقاء في عالم متغيّر” لمؤلفه سوامي بورنا شيتانيا حول مبادئ التأمّل، وهو يرتكز على أبحاث وتجارب ومعلومات متنوعة وتقنيات قيّمة، سبق أن تلقاها المؤلف خلال عشرين سنة من ممارسته التأمل تحت إشراف غوروديف شري شري رافي شانكار، معلّم التأمل الحقيقي في عصرنا الحالي.

وهنا يُطرح السؤال لكن لماذا علينا الاهتمام بممارسة التأمل؛ وهل التأمل ضرورة أم رفاهية؟
في الحقيقة، ومن الناحية الموضوعية يمكننا القول إن العالم كان في العام الماضي سيئاً، فنحن لم نمرّ بعام بمثل سوئه من قبل، فالبنى الاجتماعية شهدت تغيرات، وترافق ذلك مع انتشار للوباء على مستوى الأرض، ولم يقتصر الأمر على ذلك، فقد تغيّرت أنماط الحياة، وانتشرت الأخبار الكاذبة، وعمّ التوتر بين الناس على المستويين الفردي والعام، وكان من الطبيعي أن تترك كل هذه الأحداث تداعيات على صحتنا وإنتاجيتنا، حتى أنها تركت تأثيرات دائمة على السلام الذي يفترض أن نشعر به في داخلنا.

في هذا الكتاب الذي يعد دليلاً علمياً وعملياً للتأمل يساعدنا سوامي بورناشيتانيا في رحلتنا الشخصية للعثور على جذور ما يقلقنا ويوتّرنا من خلال التأمل، وبذلك نستطيع أن نجمع أفكارنا المشتتة، ونهدىء حواسّنا، ونعيد تركيز طاقاتنا على التواجد في الوقت الحالي.
هذا الكتاب عبارة عن سرد جميل للتجارب الشخصية، والقصص ذات المغزى، والحكمة العملية التي تلقاها المؤلف من معلّمه شانكار، إنه يعلمنا الطريقة التي تعمل وفقها عقولنا والطريقة التي يمكننا أن نتحكم بها، بحيث نستطيع الوصول إلى المصدر الحقيقي للسلام، والسعادة، والدعم.

في هذا الكتاب يرشدنا سوامي بورناشيتانيا خطوة .. خطوة في رحلتنا نحو السلام الداخلي، حيث تثري الأمثلة العملية والتمارين السهلة تجربة القراءة. كما يشرح لنا الفرق بين اليقظة والتأمل.
المؤلف سوامي بورناشيتانيا هو كاتب، ومتحدث، ومرشد روحي للكثيرين حول العالم، وهو معلم شهير لليوغا والتأمل والمانترا، وهو يروي القصص بطريقة آسرة.
وُلد سوامي في هولندا لأب هولندي وأم هندية، وقد أدى كل منهما دوراً رئيسياً في تأجيج اهتمامه الشديد بالممارسات الروحية والثقافات والفلسفات الشرقية، جاءت اللحظة الحاسمة في حياته عندما كان في السادسة عشرة من عمره، عندما التقى غوروديف شري شري رافي شانكار، مؤسس فنّ الحياة.

بعد الانتهاء من دراسته الجامعية غادر هولندا، وانتقل إلى مركز فنّ الحياة الدولي في بنغالورو الهند حيث تعلّم وأتقن المعرفة والطقوس الفيدية وتلاوة المانترا والترانيم الفيدية.
حصل على لقبه “سوامي” تقديراً لحالته العالية من الوعي والالتزام بتكريس حياته لخدمة الآخرين، أمّا بورناشيتانيا فهو الاسم الذي أطلقه معلمه عليه.

هذا الاسم يعني أنه بلغ مرحلة الازدهار الكامل للوعي. يشغل المؤلف حالياً منصب مدير برامج في فنّ الحياة حيث يجري مجموعة من تدريبات التطوير الشخصي ويشرف على مشاريع خدمية مختلفة في الهند وأفريقيا

يعتبر كتاب نظرة إلى الداخل التأمل من أجل البقاء في عالم متغير سوامي بورناشيتانيا PDF من الكتب المهمة التي أحاطت بالكامل بموضوع الكتاب وشملت دراسة كل جوانبه دراسة بحثية معمقة ومنقحة والتي من شأنها اثارة اهتمام الباحثين والطلاب المهتمين بالدراسات والبحوث في المجال .

تحميل كتب PDF لـ  سوامي بورناشيتانيا PDF

مقتطفات من الكتاب 

 

Maktbah.net

Maktbah.net

 

تحميل كتاب نظرة إلى الداخل التأمل من أجل البقاء في عالم متغير سوامي بورناشيتانيا PDF

– القراءة تنمي القدرة على الاتصال الفعال مع الآخرين وقراءة أفكارهم وتحليلها ومناقشة وتبادل الآراء معهم – من كتاب : صناعة الثقافة

حقوق الملكية
dfd




تحميل وقراءة أونلاين كتاب نظرة إلى الداخل التأمل من أجل البقاء في عالم متغير سوامي بورناشيتانيا PDF

حقوق الملكية

  • تم جلب الكتاب كباقي الكتب الأخرى من النت ، والكثير منها ليس له حقوق ملكية ، في حالة وجود حقوق ملكية لكتاب معين المرجو التواصل معنا .
  • اذا لم يعمل معك رابط التحميل المرجوا إخبارنا في التعليق أسفله  .
  • نحن غير معنيين بالأفكار الواردة في الكتب .

نرحب بصدر رحب بكل استفساراتكم وارائكم وانتقاداتكم عبر احدى وسائل التواصل أسفله :

    1. صفحة : حقوق الملكية
    2. صفحة : عن المكتبة 
    3. عبر الإيميل :  [email protected]
    4. عبر : الفيسبوك 
    5. عبر الإنستاغرام : إنستاغرام 

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى