إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

الأدب الإنجليزي

رواية جين آيير شارلوت برونتي PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1 

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2 

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

جين آيير شارلوت برونتي booksguy.me 1

dfd

رواية جين آيير شارلوت برونتي PDF تحميل الكتاب مباشر من موقع المكتبة نت أكبر مكتبة كتب PDF ، تحميل وتنزيل مباشر وقراءة أونلاين كتب الكترونية PDF مجانية.

أحداث الرواية: هي رواية جميلة جدًا، تجمع بين الفراق، اللقاء، البؤس، الحب، والوحدة، وأهم شيء الأمل والتصالح مع الذات. ليست مجرد قصة حب عادية، وإنما كذلك فيها دروس وعبر كثيرة، خاصة فيما يتعلق بإحترام المرأة لذاتها وتقديرها لنفسها، نلمس ذلك في حوارات جاين آير خاصة تلك التي تدور بينها وبين السيد روشيتر أو بينها وبين ابن خالها القديس جون تدور أحداثها حول فتاة يتيمة الأبوين ذكية وفطنة، تعيش طفولة قاسية في بيت خالتها السيدة ريد التي لم تقصّر في قسوتها اتجاهها.

فتحاول الهرب من قسوة خالتها إلى مدرسة داخلية للبنات، عبر اقتراح من طبيب أشفق عليها ولمس الظلم الذي تعاني منه. لكنها خرجت من ظلام لتدخل في ظلام آخر. إلا أن الظلام الجديد أكسبها أصدقاء ومنحها مهنة وعلم، فبعد انتهاء فترة دراستها اشتغلت كمعلمة في المدرسة ثم كمربية خاصة لبنت اسمها “ادال” في منزل السيد روشستر. رغم الأحداث الغريبة التي كانت تحدث في المنزل إلا أنها كانت سعيدة بإقامتها هناك خاصة وأنها وقعت في حب رب عملها السيد روشستر الذي كان كذلك يبادل نفس الشعور وفاجأها باقتراح الزواج منه. لم تكتمل فرحتها بعد اكتشافها أنه متزوج وزوجته حية ترزق وتقيم معهم في نفس المنزل. اقترح عليها البقاء للعيش معه، لكنها اختارت كرامتها وأخلاقها ورفضت العيش معه كعشيقة له رغم حبها الكبير له. غادرت المنزل خفية تحمل جرحها الكبير وخيبتها، تهيم في الشوارع لا تعرف لأي مكان ستذهب.

رواية جين آيير شارلوت برونتي . رواية إنجليزية للكاتبة تشارلوت برونتي، نُشرت بتاريخ 16 أكتوبر 1847 في العاصمة البريطانية لندن تحت اسم مستعار هو كيور بيل. تتبع الرواية أحداث حياة جين آير منذ طفولتها في بيت زوجة خالها السيدة ريد مروراً بالظروف القاسية التي عاشتها في مدرسة داخلية (مدرسة لووود) وصولاً إلى حياتها في قصر ثورنفيلد حيث عملت مدرّسة لابنة السيد روتشستر الذي تقع في حبه. تناقش الرواية الظلم الاجتماعي مجسَّداً في أحداث حياة جين المأساوية، وتحمل قيم أخلاقية عالية، وتتوضح لدى جين حقائق كثيرة عن الدين والنظام الاجتماعي. 

يعتبر كتاب رواية جين آيير شارلوت برونتي PDF من الكتب المهمة التي أحاطت بالكامل بموضوع الكتاب وشملت دراسة كل جوانبه دراسة بحثية معمقة ومنقحة والتي من شأنها اثارة اهتمام الباحثين والطلاب المهتمين بالدراسات والبحوث في المجال .

تحميل كتب PDF لنفس المؤلف 

 مقتطفات من الكتاب

جين آيير شارلوت برونتي booksguy.me 3

جين آيير شارلوت برونتي booksguy.me 4

تحميل رواية جين آيير شارلوت برونتي PDF

أنا من بدل بالكتبِ الصحابا …. لم أجد لي وفيا إلا الكتابا – أحمد شوقي

موقع المكتبة تحميل كتب PDF Maktbah.net 2

تحميل وقراءة أونلاين رواية جين آيير شارلوت برونتي PDF

تحميل كتب PDF Maktbah.net

  • غير معني بالأفكار الواردة في الكتب .
  • الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف في حالة وجود مشكل المرجو التواصل معنا .

نرحب بصدر رحب بكل استفساراتكم وارائكم وانتقاداتكم عبر احدى وسائل التواصل أسفله :

  1. صفحة : حقوق الملكية
  2. صفحة : عن المكتبة 
  3. عبر الإيميل : [email protected] أو [email protected]
  4. عبر الفيسبوك
  5. عبر الإنستاغرام : إنستاغرام 

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى