إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

الأدب العالمي

رواية الآخر مثلي جوزيه ساراماجو  PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1  

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2  

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

الآخر مثلي جوزيه ساراماجو booksguy.me 2 1

dfd

رواية الآخر مثلي جوزيه ساراماجو PDF ، تحميل الكتاب مباشر من موقع المكتبة نت أكبر مكتبة كتب PDF ، تحميل وتنزيل مباشر وقراءة أونلاين كتب الكترونية PDF مجانية.

يعيش ترتوليانو ماكسيمو افونسو استاذ التاريخ ,حياة ضجرة فهو يعيش وحيدا بعد انفصاله عن زوجته وحتى في علاقته مع حبيبته ماريا دي باز يبدو مشتتا وغير مستقر , يقترح عليه زميله مدرس الرياضيات فيلما من تلك النوعية التي لاتحمل قيمة فنية باستثناء انها مسلية وهو مايشعر ترتوليانو انه بامس الحاجة اليه وعلى اعتبار ان التسلية “افضل دواء على الدوام “كما قال له زميله .

اثناء مشاهدته للفيلم يكتشف ترتوليانو ان احد الممثلين يشبهه لدرجة التطابق لتبدأ رحلة البحث عن الآخر وتبدأ معها تساؤلات لانهاية لها وكأن جوزيه ساراماغو يطرح سؤالا فلسفيا “ماذا سيحدث لو كان البشر متشابهين لدرجه التطابق ماذا كنا سنفعل ببعضنا البعض وماهي احتمالات الاذى الذي سنلحقه بالآخر

ترتوليانو مسالم هادئ لامبالي تبدو ارادته ضعيفه وشبه معدومه , ففي احد مشاهد الرواية , دخل المطبخ اخرج ثلاث علب طعام محفوظ مختلفه ولم يكن يعرف ايها يختار فلجأ الى اغنية قديمه من طفولته :”آم سترام جرام بيك كوليه جرام “! فوقع الحظ على طبق اللحم بالخضار ولم يكن هو اكثر مايشتهية لكنه يملك قناعه مطلقه بأنه لايجب عليه ان يعاكس قدر الاشياء وهو يستخدم تلك الطريقه الطفولية في جميع خياراته .. 


جوزيه دي سوزا ساراماغو (بالبرتغالية José de Sousa Saramago)‏ (16 نوفمبر 1922 – 18 يونيو 2010) روائي برتغالي حائز على جائزة نوبل للأدب وكاتب أدبي ومسرحي وصحفي. مؤلفاته التي يمكن اعتبار بعضها أمثولات، تستعرض عادة أحداثاً تاريخية من وجهة نظر مختلفة تركز على العنصر الإنساني.

هارولد بلوم وصف ساراماغو بأنه ” أعظم الروائيين الموجودين على قيد الحياة” وأعتبره ” جزء هام ومؤثر في تشكيل أساسيات الثقافة الغربية المرجعية الأدبية الغربية”، بينما أشاد جميس وود ” باللهجة الفريدة في أعماله حيث أنه يروي رواياته كما لو أنه شخص حكيم وجاهل في الوقت نفسه”.ويكيبيديا

يعتبر كتاب رواية الآخر مثلي جوزيه ساراماجو PDF من الكتب المهمة التي أحاطت بالكامل بموضوع الكتاب وشملت دراسة كل جوانبه دراسة بحثية معمقة ومنقحة والتي من شأنها اثارة اهتمام الباحثين والطلاب المهتمين بالدراسات والبحوث في المجال .



مقتطفات من الكتاب

الآخر مثلي جوزيه ساراماجو booksguy.me 1 1

الآخر مثلي جوزيه ساراماجو booksguy.me 5

تحميل رواية الآخر مثلي جوزيه ساراماجو PDF

أنا من بدل بالكتبِ الصحابا …. لم أجد لي وفيا إلا الكتابا – أحمد شوقي

موقع المكتبة تحميل كتب PDF Maktbah.net 2

تحميل وقراءة أونلاين رواية الآخر مثلي جوزيه ساراماجو PDF

تحميل كتب PDF Maktbah.net

  • غير معني بالأفكار الواردة في الكتب .
  • الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف في حالة وجود مشكل المرجو التواصل معنا .

نرحب بصدر رحب بكل استفساراتكم وارائكم وانتقاداتكم عبر احدى وسائل التواصل أسفله :

  1. صفحة : حقوق الملكية
  2. صفحة : عن المكتبة 
  3. عبر الإيميل : [email protected] أو [email protected]
  4. عبر الفيسبوك
  5. عبر الإنستاغرام : إنستاغرام 

 

جوزيه ساراماجو

جوزيه دي سوزا ساراماغو (بالبرتغالية José de Sousa Saramago)‏ (16 نوفمبر 1922 - 18 يونيو 2010) روائي برتغالي حائز على جائزة نوبل للأدب وكاتب أدبي ومسرحي وصحفي. مؤلفاته التي يمكن اعتبار بعضها أمثولات، تستعرض عادة أحداثاً تاريخية من وجهة نظر مختلفة تركز على العنصر الإنساني.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى