إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

 
الأدب العالمي

رواية جنوب الحدود غرب الشمس هاروكي موراكامي PDF

توصل بجديد الكتب عبر بريدك الإلكتروني

 

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

600px Telegram logo

 

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

1260673

 

أو على اليوتيوب : 

youtube maktbah net

جنوب الحدود غرب الشمس هاروكي موراكامي booksguy.me 5

رواية جنوب الحدود غرب الشمس هاروكي موراكامي PDF عنوان الرواية”جنوب الحدود، غرب الشمس”هو عبارة عن توليفة ابتدعها خيال الروائي، ليختزل، بهذه الاستعارة الذكية، مزاج بطل روايته، ومخاوفه ورغباته وآماله.”جنوب الحدود”هو عنوان أغنية لنات كينج كول، بينما”غرب الشمس”هو اسم لمرض هستيري يعاني منه الفلاحون في سيبيريا.”فلاح وحيد في تندرا سيبيريا. يحرث الأرض كل يوم ولا يرى شيئاً على مد البصر سوى الشمس والأفق الممتد بلا نهاية محيطاً به من الجهات الأربع. يلقي بمحراثه ذات يوم، ويبدأ بالسير نحو ارض تمتد غرب الشمس، من دون طعام أو شراب، حتى ينهار على الأرض ويموت. تلك هي هستيريا سيبيريا”.

هاجيمي، بطل رواية موراكامي، يعاني من هذه الهستيريا، لكن بطريقة مختلفة. فهو يكره الملل، ويبحث عما يعطي لحياته معنى أعمق. وهو يحلم، أيضاً، باكتشاف ما وراء”جنوب الحدود”. هذه الأغنية التي كان يعشقها منذ الصغر بقيت معلقة في ذاكرته كتعويذة غامضة، تولد لديه الفضول، وتدفعه نحو حل اللغز الموجود”جنوب الحدود”. إنها الأغنية التي رسمت، بصورة لا واعية، مسارات القدر. ولئن كان المقصود بـ”جنوب الحدود”في الأغنية هو”المكسيك”. لكن التأويل لدى البطل يحمل كثيراً من الرموز والدلالات. هي كناية عن الرغبة والأمل والطموح”كنت مقتنعا بأن شيئاً رائعاً يكمن جنوب الحدود”.


هاروكي موراكامي مواليد 12 يناير 1949 هو كاتب ياباني من مدينة كيوتو. لاقت أعماله نجاح باهرًا حيث تصدرت قوائم أفضل الكتب مبيعًا سواء على الصعيد المحلي أو العالمي وترجمت إلى أكثر من 50 لغة.

حصل موراكامي أيضًا على عدة جوائز أدبية عالمية منها جائزة عالم الفنتازيا (2006) وجائزة فرانك أوكونور العالمية للقصة القصيرة (2006) وجائزة فرانز كافكا (2006) وجائزة جائزة القدس (2009).ويكيبيديا

جنوب الحدود غرب الشمس هاروكي موراكامي booksguy.me 2 جنوب الحدود غرب الشمس هاروكي موراكامي booksguy.me 3

تحميل رواية جنوب الحدود غرب الشمس هاروكي موراكامي PDF

كتب إلكترونية PDF Maktbah.net

 قراءة اونلاين رواية جنوب الحدود غرب الشمس هاروكي موراكامي PDF

Maktbah.net

نحن على موقع المكتبة – Maktbah.Net وهو موقع عربي لـ تحميل كتب إلكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … نقوم بجمع الكتب PDF المجانية الموجودة سلفا على شبكة الانترنت ونقوم باعادة نشرها ومواكبة للتطور التقني وتوفر الأجهزة الذكية في كل مكان وفي كل يد ، نسعى دائما الى تشجيع استغلال هذه التقنيات في المطالعة والقراءة ، و ان تصل هذه المعرفة الموجودة في الكتب بالدرجة الأولى الى الجميع خاصة الأماكن التي لا يمكنك شراء الكتب المفضلة بسهولة .

هامكل الكتب على الموقع بصيغة كتب إلكترونية PDF ، ونقوم نحن على موقع المكتبة بتنظيمها وتنقيحها والتعديل عليها لتناسب الأجهزة الإلكترونية وثم اعادة نشرها . وفي حالة وجود مشكلة بالكتاب فالرجاء أبلغنا عبر احد الروابط أسفله :

الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف ، ولسنا معنيين بالأفكار الواردة في الكتب.   

هاروكي موراكامي

هاروكي موراكامي مواليد 12 يناير 1949 هو كاتب ياباني من مدينة كيوتو. لاقت أعماله نجاح باهرًا حيث تصدرت قوائم أفضل الكتب مبيعًا سواء على الصعيد المحلي أو العالمي وترجمت إلى أكثر من 50 لغة. حصل موراكامي أيضًا على عدة جوائز أدبية عالمية منها جائزة عالم الفنتازيا (2006) وجائزة فرانك أوكونور العالمية للقصة القصيرة (2006) وجائزة فرانز كافكا (2006) وجائزة جائزة القدس (2009)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى