إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

الأدب الأمريكي

رواية النقمة عام الوباء فيليب روث PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1  

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2  

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

النقمة عام الوباء ، فيليب روث المكتبة نت www.maktbah.net 1

dfd

رواية النقمة عام الوباء فيليب روث PDF ، تحميل الكتاب مباشر من موقع المكتبة نت أكبر مكتبة كتب PDF ، تحميل وتنزيل مباشر وقراءة أونلاين كتب الكترونية PDF مجانية.

وسط الحرارة الخانقة لولاية نيوارك الاستوائية ، ينتشر وباء مرعب يهدد أطفال مدينة نيوجيرسي بالتشويه والشلل والإعاقة مدى الحياة. هذه هي ثيمة الرواية الأخيرة للكاتب الاميركي فيليب روث فيليب روث (النقمة) الصادرة عن دار المدى بترجمة اسامة منزلجي. وباء شلل الأطفال في زمن الحرب، وتحديدا في صيف عام 1944 وتأثيره على مجتمع نيوارك المتماسك والموجه نحو الأسرة وأطفاله.

 

تنتمي الرواية الى سلسلة من الروايات ، وهي ضمن السلسلة كتبها روث من الروايات المتّصلة فيما بينها، حيث تبدأ السلسلة بـ»كلُّ رجُل» (2006)، ثم تُستكمَل مع «النقمة» (2008) و»الإذلال» (2009)، وتنتهي بـ»نيميسيس» (2010). ورغم أنها لم تكن بشهرة روايته الاخرى من «الوصمة البشرية» (2018)، و»تزوّجتُ شيوعيّاً» (2019)، و»وداعاً كولومبوس وقصص أخرى» (2020)، و «التآمر على أميركا».، إلا أن عدداً من المختصّين في أعمال روث ينظرون إلى هذه المرحلة باعتبارها مرحلة نضج سردي، بحيث تتمظهر فيه مختلف ملامح اشتغاله الإبداعي.

تحكي الرواية قصة بوكي كانتور ، مدرس رياضة يبلغ من العمر 23 عامًا ، في نيوارك ، نيو جيرسي ، في صيف عام 1944. وهو يعمل كمدير ساحة لعب للأولاد ، ويوجههم خلال حياتهم اليومية ألعاب البيسبول في الحديقة ، في وقت ينتشر وباء شلل الأطفال في المدينة. بينما يقاتل العديد من الشبان الأمريكيين في الخارج في الحرب العالمية الثانية ، لكن بوكي – الذي تطوع للخدمة العسكرية – رُفض بسبب ضعف بصره ، الأمر الذي يتطلب منه ارتداء نظارات سميكة. بوكي الذي ماتت أمه وهي تضعه ، ووالده ، مقامر ومختلس ، وسُجن عندما كان بوكي (ني يوجين) رضيعًا ثم اختفى من حياته. نشأ بوكي على يد أجداده المحبين لأمه ، ولكن طوال الرواية ، كان غياب والدته ، يتردد مثل صدمة بدائية لا يمكن إصلاحها. يُلقى بوكي بشكل أعمى من الطفولة إلى البلوغ ، ووسط التحديات الخطيرة التي يواجهها وباء شلل الأطفال ، تنهار نظرته الهشة إلى العالم.

يقول الراوي إن الحالات الأولى من شلل الأطفال أصابت القسم الحديدي من نيوارك ، والذي كان يغلب عليه الإيطاليون في ذلك الوقت ؛ تم إنقاذ حي ويكواهيك الذي تقطنه أغلبية يهودية ، حيث يعيش بوكي ، في البداية ، لكن السكان ، في حالة تأهب للأخبار ، كانوا قلقين أيضًا من العدوى وتم تحذيرهم من استخدام المراحيض العامة أو نوافير الشرب العامة أو تناول مشروب من زجاجة الصودا الخاصة بشخص آخر أو للاسترخاء أو اللعب مع الغرباء أو استعارة الكتب من المكتبة العامة أو التحدث أمام الجمهور.

تكمن النهاية غير المعلنة لرواية روث في أفقها – تطوير لقاح شلل الأطفال وتوفيره الحاسم للأطفال في جميع أنحاء الولايات المتحدة والعالم ، مما أدى إلى القضاء (كما يبدو) على المرض. تخيل أن والدي نيوارك عام 1944 علموا بوجود مثل هذا اللقاح ؛ كانوا سيحصلون عليها (كما فعلت العائلات بالفعل ، في الخمسينيات من القرن الماضي) كهدية من الله ، وخلاص – وكانوا سيجدون أن فكرة أي شخص يرفض تلقيح أطفالهم هي في مكان ما بين القسوة غير المفهومة والقسوة التعسفية.

وكانت السينما قد عالجت هذه الرواية بعمل سينمائي بنفس العنوان عام 2016 ، وقد كتب السيناريو وأخرجه جيمس شيموس، ورغم انه لم يحظ بالشهرة والانتشار ، الا من انه لاقى إقبالا جيدا وقت عرضه.

يعتبر كتاب رواية النقمة عام الوباء فيليب روث PDF من الكتب المهمة التي أحاطت بالكامل بموضوع الكتاب وشملت دراسة كل جوانبه دراسة بحثية معمقة ومنقحة والتي من شأنها اثارة اهتمام الباحثين والطلاب المهتمين بالدراسات والبحوث في المجال .

تحميل كتب لـ  فيليب روث PDF

تحميل رواية النقمة عام الوباء فيليب روث PDF

أنا من بدل بالكتبِ الصحابا …. لم أجد لي وفيا إلا الكتابا – أحمد شوقي

موقع المكتبة تحميل كتب PDF Maktbah.net 2

تحميل وقراءة أونلاين رواية النقمة عام الوباء فيليب روث PDF

تحميل كتب PDF Maktbah.net

  • غير معني بالأفكار الواردة في الكتب .
  • الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف في حالة وجود مشكل المرجو التواصل معنا .

نرحب بصدر رحب بكل استفساراتكم وارائكم وانتقاداتكم عبر احدى وسائل التواصل أسفله :

  1. صفحة : حقوق الملكية
  2. صفحة : عن المكتبة 
  3. عبر الإيميل : [email protected] أو [email protected]
  4. عبر الفيسبوك
  5. عبر الإنستاغرام : إنستاغرام 

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى