إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

علم الإجتماع

كتاب علم الإجتماع من النظريات الكبرى إلى الشؤون اليومية أعلام وتواريخ وتيارت فيليب كابان جان فرانسوا دورتيه PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1  

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2  

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

علم الإجتماع من النظريات الكبرى إلى الشؤون اليومية، أعلام وتواريخ وتيارت فيليب كابان موقع المكتبة نت www.Maktbah 4

dfd

كتاب علم الإجتماع من النظريات الكبرى إلى الشؤون اليومية أعلام وتواريخ وتيارت فيليب كابان جان فرانسوا دورتيه PDF ، تحميل الكتاب مباشر من موقع المكتبة نت أكبر مكتبة كتب PDF ، تحميل وتنزيل مباشر وقراءة أونلاين كتب الكترونية PDF مجانية.

يتفق الباحثون على أن السوسيولوجيا وليدة الحداثة، فقد ظهرت في فترة الانتقال إلى مجتمع جديد نجم عن تقاطع الثورة الفرنسية والثورة الصناعية، والثورة الفكرية التي أعلت من شأن العقل والعلم.

وهي في نشأتها تأثرت بالسياق الخاص بكل بلد من البلدان التي ظهرت فيها؛ فكانت تفسيرية تحاول أن تكون علما بحتا ‏ في فرنسا، وكانت استعيابية تقوم على الفهم في ألمانيا حيث كان التفريق ظاهرا بين علوم الطبيعةّ وعلوم الروح. أمال أمريكا فقد اتخذت طابعا براغماتيا.

تعالج السوسيولوجيا أسئلة مثل: كيف يتماسك المجتمع؟ كيف يُفْرَض النظام السياسي؟ الحداثةّ وطبيعتها، أو ما هو جوهر المجتمعات الغربية؟ لماذا يقبل الناس النظامٌ الاجتماعي؟ هل هناك قوانين كونية بخصوص الحياة الجماعية؟ ما الذي يوجه فعل الأفراد؟ العقل أم غيابه؟ ما هو بناء المجتمعات؟ وكيف تنتظم؟ كيف تتمكن المجتمعات من أن تتغير؟ ما هي التفسيرات والمعالجات المقدمة إلى الظواهر الجماعية مثل الجنوح والعنف…؟

يرصد الكتاب السياق العام الذي مرت به السوسيولوجيا على مدى قرن، بعد أن بدأت ‏في القرن التاسع عشر تبحث عن النظريات الكبرى كلاهوت بديل، ثم مرت بدراسة تجمعات محددة مثل الجاليات المهاجرة أو الأحزاب أو العمال أو الجانحين وانتهت مع نهاية القرن العشرين إلى دراسة الشؤون اليومية وأعمال المنزل.

وهكذا فقد انتقلت من الحداثة أو السرديات الكبرى أو “النظرية التي تأتي من فوق وانتهت إلى ما بعد الحداثة أو التفاصيل اليومية أو “النظرية التي تأتي من تحت”… لكن مع استخلاص دروس تربطها بالسرديات الكبرى» كما حصل: مثلا؛ مع باحث معاصر – كوفمان- حين استخلص من دراسة قام بها حول العري في الشاطئ، من أن إجابات الناس تعبر عن “اللغة المزدوجة للمجتمعات الديمقراطية”.

يعتبر كتاب علم الإجتماع من النظريات الكبرى إلى الشؤون اليومية أعلام وتواريخ وتيارت فيليب كابان جان فرانسوا دورتيه PDF من الكتب المهمة التب أحاطت بالكامل بموضوع الكتاب وشملت دراسة كل جوانبه دراسة بحثية معمقة ومنقحة و التي من شأنها اثارة اهتمام الباحثين والطلاب المهتمين بالدراسات والبحوث في المجال .

تحميل كتب لـ فيليب كابان جان فرانسوا دورتيه PDF

مقتطفات من كتاب علم الإجتماع من النظريات الكبرى إلى الشؤون اليومية أعلام وتواريخ وتيارت فيليب كابان جان فرانسوا دورتيه PDF

علم الإجتماع من النظريات الكبرى إلى الشؤون اليومية، أعلام وتواريخ وتيارت فيليب كابان موقع المكتبة نت www.Maktbah 1

علم الإجتماع من النظريات الكبرى إلى الشؤون اليومية، أعلام وتواريخ وتيارت فيليب كابان موقع المكتبة نت www.Maktbah 2

تحميل كتاب علم الإجتماع من النظريات الكبرى إلى الشؤون اليومية أعلام وتواريخ وتيارت فيليب كابان جان فرانسوا دورتيه PDF

كثيراً ما يضيّع الإنسان الكثير من وقته في قراءة كتاب غير مفيد، أو قراءة كتاب صعب بينما هناك الأسهل، أو كتاب سطحي بينما هناك الأعمق . – راغب السرجاني

موقع المكتبة تحميل كتب PDF Maktbah.net 2

تحميل وقراءة أونلاين كتاب علم الإجتماع من النظريات الكبرى إلى الشؤون اليومية أعلام وتواريخ وتيارت فيليب كابان جان فرانسوا دورتيه PDF

تحميل كتب PDF Maktbah.net

  • غير معني بالأفكار الواردة في الكتب .
  • الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف في حالة وجود مشكل المرجو التواصل معنا .

نرحب بصدر رحب بكل استفساراتكم وارائكم وانتقاداتكم عبر احدى وسائل التواصل أسفله :

  1. صفحة : حقوق الملكية
  2. صفحة : عن المكتبة
  3. عبر الإيميل : [email protected] أو [email protected]
  4. عبر الفيسبوك
  5. عبر الإنستاغرام : إنستاغرام 

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى