إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

علم النفس

كتاب علم النفس والأدب سامي الدروبي PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1  

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2  

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

علم النفس و الأدب سامي الدروبي Maktbah.Net 2

dfd

كتاب علم النفس والأدب سامي الدروبي PDF ، تحميل مجاني من موقع المكتبة.نت لـ تحميل كتب PDF .

ما العلاقة بين علم النفس والأدب ؟ وهل هناك صراع بينهما ؟ ما مصير الأدب وسط هذا الطوفان الزاخر من العلوم النفسية ؟ هل علم النفس هو الذي يعرف النفس حقا, فيكون بديلا للأدب وسائر الفنون ؟ أم أن للأدب وظيفة غير وظيفة علم النفس ؟

كناب رائع عظيم وهو عبارة عن دراسة عميقة عن الفن وارتباطه بعلم النفس اي مالرابط بين الانسان الفنان والاديب المبدع ومابين انتاجه في خلال العوامل المؤثرة عليه وسيكلوجيته الخاصة المرتبطة بالنمط الخاص به ، وقد طرح الدروبي دراسة هيمانس وفيرزما عن الانماط من جهة علم النفس واستخراج الطبيعة المؤثرة عن الفنان عن طريق هذا النوع من الدراسة ايضا طرح نظريات فرويد الجنسية التي تربط العلاقة بين حاجة الفنان الجنسية الغير مشبعة مم يضطره الى افراغها بشكل فني ادبي او موسيقي بينما تداعت هذه النظرية نفسها حين اعترف فرويد نفسه على رائعة دستويفسكي للاخوة كارامازوف (على التحليل النفسي للاسف، ان يلقي باسلحته امام مشكلة الفنان الخالق) والذي اعتبرها اعظم رواية كتبت على الاطلاق …، وبين ان تكون القيمة الفنية متفاوتة بين فنان وآخر قد تستحوذ على حياة مرتكبها ك كافكا كمثال حين ظن انه سينتحر اذا ماحرم الكتابة والقارئ ليومياته قد يكتشف هذه لجهة المستحوذة من حياته ..

النظريات التي طرحت في الكتاب متعمقة تحاول ان تربط الادب بعلم النفس فاذا عالم الادب علم فردي يخص الشخصية الانسانية وعلم النفس علم كليات عمله التجريد فالفنان يعطي للانسانية وجودها وله دوره الثابت في نماء الحياة كما لكل صناعه دورها فاذا استثنينا الادب والفن من الحياة فنحن نعيش اذا عالم رتيب لالون له اذا مهما حاولت النظريات وكما اورد في النص الدروبي ان علم النفس مازال في طور نمو ان تخلق للادب حالات خاصة فهو اساس للنمو الانساني الروحي .. 

يعتبر كتاب علم النفس والأدب سامي الدروبي PDF من الكتب المهمة التي أحاطت بالكامل بموضوع الكتاب وشملت دراسة كل جوانبه دراسة بحثية معمقة ومنقحة والتي من شأنها اثارة اهتمام الباحثين والطلاب المهتمين بالدراسات والبحوث في المجال .

تحميل كتب إلكترونية لـ سامي الدروبي PDF

 

مقتطفات من كتاب علم النفس والأدب سامي الدروبي PDF

علم النفس و الأدب سامي الدروبي Maktbah.Net 1

علم النفس و الأدب سامي الدروبي Maktbah.Net 3

 

تحميل كتاب علم النفس والأدب سامي الدروبي PDF

عندما تصبح المكتبة في البيت ضرورة كالطاولة والسرير والكرسي والمطبخ، عندئذ يمكن القول بأننا أصبحنا قوما متحضرين – ميخائيل نعيمة

موقع المكتبة تحميل كتب PDF Maktbah.net 2

تحميل وقراءة أونلاين كتاب علم النفس والأدب سامي الدروبي PDF

تحميل كتب PDF Maktbah.net

  • تم جلب الكتاب كباقي الكتب الأخرى من النت ، والكثير منها ليس له حقوق ملكية ، في حالة وجود حقوق ملكية لكتاب معين المرجو التواصل معنا .
  • اذا لم يعمل معك رابط التحميل المرجوا إخبارنا في التعليق أسفله  .
  • نحن غير معنيين بالأفكار الواردة في الكتب .

نرحب بصدر رحب بكل استفساراتكم وارائكم وانتقاداتكم عبر احدى وسائل التواصل أسفله :

    1. صفحة : حقوق الملكية
    2. صفحة : عن المكتبة 
    3. عبر الإيميل :  [email protected]
    4. عبر : الفيسبوك 
    5. عبر الإنستاغرام : إنستاغرام 

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى