إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

التاريخ العام

كتاب رحيل الصليبيين عن الشرق في العصور الوسطى سعدون عباس نصر الله PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1  

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2  

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

رحيل الصليبيين عن الشرق في العصور الوسطى د. سعدون عباس نصر الله المكتبة نت www.Maktbah.Net (4)

dfd

كتاب رحيل الصليبيين عن الشرق في العصور الوسطى سعدون عباس نصر الله PDF ، على موقع المكتبة نت لـ تحميل كتب إلكترونية PDF .

يتحدث هذا الكتاب عن رحيل الصليبيين عن الشرق إبان العصور الوسطى وذلك في سبعة فصول، يتضمن الفصل الأول تحرير القدس على يد الفرسان الخوارزميين حتى معركة غزة مع الصليبيين ويبحث الفصل الثاني في الحملة الصليبية السابعة التي قادها ملك فرنسا لويس التاسع ووصولها إلى قبرص واتصال مكلها من هناك بالمغول لإقامة تحالف معهم ضد المسلمين، ثم زحفه إلى مصر واحتلال دمياط والمنصورة ووفاة السلطان الصالح نجم الدين وتولي الحكم ابنه تورانشاه والهزيمة التي لحقت بلويس وجيشه حيث استسلم ووقع أسيراً بيد المسلمين وإطلاقاً سراحه بفدية كبيرة.

ويتحدث الفصل الثالث عن مقتل السلطان تورانشاه وبدء الصراع بين الأيوبيين والمماليك وانتصار الآخرين حيث فازوا بالسلطة، واعتلاء العرش شجر الدر أول سلطانة في العالم الإسلامي ثم تولية أيبك زوجها العرش حيث دال قتال مع الناصر الأيوبي يوسف الذي انهزم، وتدخل الخليفة العباسي لحل النزاع حيث كللت مهمة مبعوثه البادرائي بالنجاح في إصلاح الحال ما بين المسلمين.

ويشير الفصل الرابع إلى الصراع بين المماليك أنفسهم، بين أيبك واقطاي وشجر الدر التي اغتالت زوجها المعز أيبك ثم قتلها. ويتحدث الفصل الخامس عن اجتياح المغول للعالم الإسلامي الشرقي واحتلال بغداد وبلاد الشام والزحف نحو مصر. هذا القسم الأول منه. ويشير القسم الثاني إلى معركة عين جالوت حيث تمت هزيمة المغول لأول مرة في تاريخهم العسكري.

والفصل السادس أغنى الفصول حيث وصل بيبرس إلى السلطة بعد صراه مرير وتلقب الظاهر، قاد عمليات التحرير لطرد الغزاة الصليبيين، وتوج عملياته العسكرية باسترجاع انطاكية أول مدينة احتلها الصليبيون مع عدد من الحصون المنيعة والمدن المحتلة. حصن الأكراد وحصن عكار والشقيف وبغراس وقيسارية وأرسوف وصفد، وأرسل حملة بحرية إلى قبرص، وسمت همته أنه شارك بصفة عضو عادي متنكراً في الوفد الذي ذهب إلى طرابلس لمفاوضة حاكمها الصليبي، وذلك ليطلع على تحصينات المدينة تمهيداً لمهاجمتها. وفي عهده أرسل ألوروبيون عدة حملات: الحملة الثامنة والبريطانية والفرنسية بقيادة لويس التاسع إلى تونس بعد هذا الجهاد الطويل وافته المنية بعد أن وفى قسطه للعلى خلفه ابنه السعيد محمد بركة ثم سلامش.

والفصل الأخير يشير إلى سلطنة قلاوون المنصور حيث حرر مدينة طرابلس وابنه الأشرف خليل حقق إجلاء الصليبيين عن عكا وسائر الساحل حيث تم طرد آخر جندي صليبي عن الشرق في العصور الوسطى. حقاً إنهم الأحرار لأن الحر هو الذي يحرر.  

 كتب الكترونية PDF مميزة اخترناها لكم :

  بيانات كتاب رحيل الصليبيين عن الشرق في العصور الوسطى سعدون عباس نصر الله PDF

عنوان الكتاب كتاب رحيل الصليبيين عن الشرق في العصور الوسطى سعدون عباس نصر الله PDF
المؤلف   سعدون عباس نصر الله PDF
عدد الصفحات 148
رقم الطبعة 1
حجم الكتاب MB 5

تحميل كتب سعدون عباس نصر الله PDF

 مقتطفات من الكتاب : 

رحيل الصليبيين عن الشرق في العصور الوسطى د. سعدون عباس نصر الله المكتبة نت www.Maktbah.Net (1)

رحيل الصليبيين عن الشرق في العصور الوسطى د. سعدون عباس نصر الله المكتبة نت www.Maktbah.Net (2)

تحميل كتاب رحيل الصليبيين عن الشرق في العصور الوسطى سعدون عباس نصر الله PDF

الكتاب هو المعلم الذي يعلم بلا عصا ولا كلمات ولا غضب بلا خبز ولا ماء , إن دنوت منه لاتجده نائم وإن قصدته لا يختبئ منك إن أخطأت لا يوبخك وإن أظهرت جهلك لا يسخر منك. – إليزابيث براوننغ

موقع المكتبة تحميل كتب PDF Maktbah.net 2

تحميل وقراءة أونلاين كتاب رحيل الصليبيين عن الشرق في العصور الوسطى سعدون عباس نصر الله PDF

تحميل كتب PDF Maktbah.net

Maktbah.net

موقع المكتبة.نت لـ تحميل وتنزيل كتب PDF مجانية :
  • تم جلب الكتاب كباقي الكتب الأخرى من الأنترنت ، والكثير منها ليس له حقوق ملكية .
  • في حالة وجود حقوق ملكية لكتاب معين المرجو التواصل معنا .
  • اذا لم يعمل معك رابط التحميل المرجوا إخبارنا في التعليق أسفله  .
  • نحن غير معنيين بالأفكار الواردة في الكتب .

نرحب بكل استفساراتكم وارائكم عبر وسائل التواصل أسفله :

    1. صفحة : حقوق الملكية
    2. صفحة : عن المكتب
    3. عبر الإيميل :  [email protected] 
    4. عبر : الفيسبوك
    5. عبر الإنستاغرام : إنستاغرام

Maktbah.net

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى