إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

الأدب الإنجليزي

رواية الطاووس الأبيض د. ه. لورانس PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1 

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2 

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

الطاووس الأبيض د. ه. لورانس موقع المكتبة.نت www.maktbah.net 4

dfd

رواية الطاووس الأبيض د. ه. لورانس PDF ، كُتبت هذه الرواية، وأُعيدت كتابتها، ثلاث أو أربع مرات، وهي رواية عن تجارب ذاتية ومعاناة شخصية، وقد بذل فيها الكاتب، الذي كان صغيرًا وقتها، مجهودًا لا يُستهان به حتى تظهر بهذه الصورة المثالية.

كان د.هـ لورنس صغيراً جداً ومغموراً جداً عندما باشر بكتابة المسوّدة الأولى لهذا الكتاب في خريف عام 1906. كان حينئذٍ في جامعة نوتنغهام يقضي دورة إعدادية مدتها عامان لكي ينال شهادته كمُدرِّس للمرحلة الابتدائية. كان قد التحق بالجامعة بجهوده الخاصة، ذلك أنَّ والده، عامل المنجم ذو الأطفال الخمسة، لم يكن في وسعه أنْ يتحمّل تكاليف إرساله إلى هناك من دون مساعدة. وكان لورنس تلميذاً متفوقاً بصورة استثنائية في المدرسة وعندما تقدّم لنيل منحة كينغ الدراسية أذهل رفاقه بكونه الأول في الدفعة الأولى، ولولا تدهور صحته لكان له مستقبل أكاديمي مرموق.
نشأت رواية «الطاووس الأبيض»، التي كُتِبَتْ وأُعيدت كتابتها ثلاث مرات أو أربع على مدى ثلاث سنوات خلال ساعات الفراغ وفي العُطل، من تجارب حياته في ميدلاند ومنذ بداية مسيرته الأدبية أبدى أصالة وعدم اكتراث بالأدب السائد، الذي كان في ذلك الوقت منكباً على «الشكل» في الرواية رافقه فراغ في المحتوى.
بالنسبة إلى لورنس لم يكن تأليف رواية عرضاً فنياً لحكاية مُختلَقة ولا مجرد قطعة من التسلية المُثيرة – بل كانت «مغامرة ذهنية»؛ تهدف في المقام الأول إلى وضع القارئ في تلامسٍ مع الحياة.لقد مقت أنواع الكتابة «الشكلانيّة» كلها، وأخطاؤه التي ارتكبها مرجعها في الغالب إلى تصميمه الشديد على أنْ يكون صادقاً مع الحياة كما عرفها. وللسبب نفسه تنتهي رواياته كالمعتاد بهدوء، وبدون حسم تقريباً – لأنَّ النهاية الماهرة أو المُثيرة ينبغي دائماً تقريباً أنْ تُزيّف الحياة. 

تحميل كتب الكترونية PDF مميزة 

  1. تحميل كتاب مصيدة الوقت فن إدارة الوقت اليك ماكينزي PDF
  2. رواية صرخة في الليل إيرل ستانلي جاردنر PDF
  3. كتاب أسوار العفاف قبس من سورة النور عصام بن صالح العويد PDF
  4. كتاب الأدغال سلسلة كل شىء عن أرمسترونج سبيري PDF
  5. كتاب سنة الله في الأخذ بالأسباب علي محمد محمد الصلابي PDF

ديفيد هربرت لورانس (بالإنجليزية: David Herbert Lawrence)‏ (11 سبتمبر 1885 – 2 مارس 1930 م) أحد أهم الأدباء البريطانيين في القرن العشرين. تعددت مجالات إبداعه من الروايات الطويلة إلى القصص القصيرة والمسرحيات والقصائد الشعرية والكتابات النقدية. من أشهر أعماله عشيق الليدي تشاترلي..

كتب في أدب الرحلات وترجم أعمالا عديدة من اللغة الفرنسية إلى الإنجليزية وله لوحات عديدة مرسومة، وكان التأثير السلبي للحضارة الحديثة على الجوانب الإنسانية للحياة وتجريد هذه الحياة من البعد الإنساني هو محور أغلب أعمال هذا الأديب البريطاني، ويرى بعض النقاد أن الرجل أسرف في سوداويته وكذلك في الاعتماد على المشاهد الجنسية الفجة في توصيل أفكاره.

مقتطفات من الكتاب :

الطاووس الأبيض د. ه. لورانس موقع المكتبة.نت www.maktbah.net 1

الطاووس الأبيض د. ه. لورانس موقع المكتبة.نت www.maktbah.net 3

تحميل رواية الطاووس الأبيض د. ه. لورانس PDF

غالباً ما يدور الحديث عن سحر الكتب و لا يقال بما فيه الكفاية إن هذا السحر مزدوج؛ فهناك سحر قراءتها و هناك سحر الحديث عنها

أمين معلوف , التائهون

كتب إلكترونية PDF Maktbah.net

قراءة اونلاين رواية الطاووس الأبيض د. ه. لورانس PDF

Maktbah.net

نحن على موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net وهو موقع عربي لـ تحميل كتب إلكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … نقوم بجمع الكتب PDF المجانية الموجودة سلفا على شبكة الانترنت ونقوم باعادة نشرها ومواكبة للتطور التقني وتوفر الأجهزة الذكية في كل مكان وفي كل يد ، نسعى دائما الى تشجيع استغلال هذه التقنيات في المطالعة والقراءة ، و ان تصل هذه المعرفة الموجودة في الكتب بالدرجة الأولى الى الجميع خاصة الأماكن التي لا يمكنك شراء الكتب المفضلة بسهولة .

هامكل الكتب على الموقع بصيغة كتب إلكترونية PDF ، ونقوم نحن على موقع المكتبة بتنظيمها وتنقيحها والتعديل عليها لتناسب الأجهزة الإلكترونية وثم اعادة نشرها . وفي حالة وجود مشكلة بالكتاب فالرجاء أبلغنا عبر احد الروابط أسفله :

الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف ، ولسنا معنيين بالأفكار الواردة في الكتب. 

د. ه. لورانس

ديفيد هربرت لورانس David Herbert Lawrence (11 سبتمبر 1885 - 2 مارس 1930 م) أحد أهم الأدباء البريطانيين في القرن العشرين. تعددت مجالات إبداعه من الروايات الطويلة إلى القصص القصيرة والمسرحيات والقصائد الشعرية والكتابات النقدية. من أشهر أعماله عشيق الليدي تشاترلي..كتب في أدب الرحلات وترجم أعمالا عديدة من اللغة الفرنسية إلى الإنجليزية وله لوحات عديدة مرسومة، وكان التأثير السلبي للحضارة الحديثة على الجوانب الإنسانية للحياة وتجريد هذه الحياة من البعد الإنساني هو محور أغلب أعمال هذا الأديب البريطاني، ويرى بعض النقاد أن الرجل أسرف في سوداويته وكذلك في الاعتماد على المشاهد الجنسية الفجة في توصيل أفكاره.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى