إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

السير والمذكرات

كتاب إن أخذ الموت منك شيئا رده إليه كتاب كارل نايا ماريا ايت PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1  

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2  

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

إن أخذ الموت منك شيئا رده إليه كتاب كارل نايا ماريا ايت موقع المكتبة نت www.maktbah.net 3

dfd

كتاب إن أخذ الموت منك شيئا رده إليه كتاب كارل نايا ماريا ايت PDF ، تحميل مباشر من موقع المكتبة نت أكبر مكتبة كتب PDF ، تحميل وتنزيل مباشر وقراءة أونلاين كتب الكترونية PDF مجانية .

صدر حديثاً عن منشورات المتوسط – إيطاليا، جديد الكاتبة الدنماركية نايا ماريا آيت، بعنوان “إن أخذَ الموتُ منكَ شيئاً رُدَّهُ إليه – كتاب كارل”، نقلته إلى العربية المترجمة والكاتبة العراقية المقيمة فى الدنمارك دُنى غالى، بدعم من مؤسسة الفنون والآداب الدنماركية.

تروى الكاتبة نايا ماريا آيت تفاصيل لحظة مأساوية، ستُشكِّل صدمةً فى حياتِها لاحقاً: “أرفعُ نخباً مع ابنى الكبير. نامت زوجته الحامل مع ابنته فى الطابق العلوي. كان مساءً آذاريّاً صاحياً وباردْ”. “نخب الحياة!” أقول له حين قُرعت الأقداح بعضها البعض بصوتٍ رنّان حادّ. أمّى تقول شيئاً ما للكلب. ثمّ يدقّ الهاتف. لم نرفع السّمّاعة.
مَنْ ذا الذى يتّصل بساعةٍ متأخّرة مساء السبت؟”. فى مارس 2015 توفّى ابن الكاتبة نايا ماريا آيت فى حادث بعمر الخامسة والعشرين عاماً.

والكتاب يصف فترة الحداد والصدمة في السنتين التاليتين لرحلية، واصفة كيف يغير فقد الابن علاقة الإنسان بواقعه. من مقاطع الكتاب “كان يرتدي سترته الخضراء. أعرف ذلك لأني رأيتُه بعينَي. دخلَ الغابة الخضراء مع نَمِرٍ كان يمشي إلى جانبه. دَخلَ الغابةَ الخضراء، ونظر إلى أوراق الشجر. أرى الضوء يومِض في شَعرهِ الذي كان لهُ لونَ جلدِ النمر. يمشي وحيداً. لا يفهم لِمَ هو وحيد. ولكن نَمِرَهُ معه. كان نَمرُه معه. يضعُ يدَه على ظهره القوي. يبدو لي راضياً. ثمّ يستديرُ الطريق، فيختفي في المنعطف، يقوده الممرّ متوغّلاً أبعد فأبعد في الغابة الخضراء. اختفى داخل الغابة الخضراء. كان راضياً. لمْ يفهم لِمَ كان وحيداً. مع نَمِرٍ كان يمشي إلى جانبه”. وفي آخر “ذات مرّة كنتُ حاملاً، وحلمتُ أن الطفلَ الذي في بطني كان نَمِراً صغيراً. كنتَ تحبُّ اللّعبَ، ناعماً، محبوباً، بعينَيْن ذواتَي لون بنّيّ فاتح وبشرة ذهبية. هكذا بدوتَ حين ولدتُكَ”.

مقتطفات من الكتاب

إن أخذ الموت منك شيئا رده إليه كتاب كارل نايا ماريا ايت موقع المكتبة نت www.maktbah.net 2

إن أخذ الموت منك شيئا رده إليه كتاب كارل نايا ماريا ايت موقع المكتبة نت www.maktbah.net 4

تحميل كتاب إن أخذ الموت منك شيئا رده إليه كتاب كارل نايا ماريا ايت PDF

الكتب كالناس ، منهم السيد الوقور و منهم السيد الطريف و منهم الجميل الرائع و الساذج الصادق ، و منهم الخائن و الجاهل ، و الوضيع و الخليع … و الدنيا تتسع لكل هؤلاء و لن تكون المكتبة كاملة إلا إذا كانت مثلاً كاملاً للدنيا .

– عباس محمود العقاد

كتب إلكترونية PDF Maktbah.net

قراءة أونلاين كتاب إن أخذ الموت منك شيئا رده إليه كتاب كارل نايا ماريا ايت PDF

Maktbah.net

موقع المكتبة.نت لـ تحميل وتنزيل كتب PDF مجانية :

  • غير معني بالأفكار الواردة في الكتب .
  • الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف في حالة وجود مشكل المرجو التواصل معنا .

نرحب بصدر رحب بكل استفساراتكم وارائكم وانتقاداتكم عبر احدى وسائل التواصل أسفله :

  1. صفحة : حقوق الملكية
  2. صفحة : عن المكتبة
  3. عبر الإيميل : [email protected] أو [email protected]
  4. عبر الفيسبوك
  5. عبر الإنستاغرام : إنستاغرام 

Maktbah.net

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى