إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

الأدب العربي

رواية المايسترو سعد القرش PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1  

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2  

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

المايسترو سعيد القرش www.Maktbah.Net 3

dfd

رواية المايسترو سعد القرش PDF ، تحميل مباشر من موقع المكتبة.نت لـ تحميل وتنزيل كتب PDF مجانية .

رواية «المايسترو» للروائي المصري سعد القرش تمتطي قارباً مجنحّاً بالخيال المؤسس على الواقع، لاختراق وتفكيك أمواجٍ ثقيلة تبدو أليفة ويمكن التعايش معها في الظاهر، غير أنها في النهاية ما تلبث أن تنفجر، بما تراكم داخلها، لتجرف الأبنية والبشر، في الرؤية المنذرة على الأقل. ويقود القرش قاربه الذي يمخر عباب العلاقات ببساطة ظاهرة، تكشف مع التوغل في بحر القراءة عن ما تكنزه الرواية من غنىً في المعارف الإنسانية، يستخدمها في تفكيك أمواج العنصرية والهويات القاتلة. عناصر فنية ليس أقلها الخيال، تتداخل ببساطةٍ لتدفع القارئ والدارس إلى عيش نسيجٍ فني مضفور بما شدّ جسد الرواية، عبر تاريخها، من أساليب الحبك، وبما تطمح إليه من نسج أشرعةٍ تطير بمراكبها، على بساط ريح «ألف ليلة وليلة»، التي افتخر الروائيون في شتى أنحاء العالم بالتداخل مع عوالمها وأسلوب سردها المتداخل.

تدور أحداث الرواية في فترة زمنية قصيرة تمتد من غروب الشمس حتى منتصف الليل على شاطئ في الخليج، وفوق قارب صغير صنعه خادم هندي في حديقة قصر سيده. زمن الرواية قصير لكنها تذهب بنا إلى أبعد من ذلك بكثير إلى عام 332 ق.م حينما غزا الإغريق مصرَ وسطوا على أبحاثها ونظرياتها وكنوزها الثقافية المعروفة، وإلى الزمن السومري، وتمرّ الأحداث بالزمن الجاهلي والأندلسي، أما الأمكنة في الرواية هي متعددة تبدأ بالهند والتبت وأميركا وهولندا ومصر وكأن الرواية تحتفي بالأمكنة والأديان والثقافات كلها.

يبدو في الرواية أن سعد القرش مولع بالثقافات الآخر مثل الثقافة الهندية والتبتية والرافدينية فاقتبس منها العديد من الآراء والمقولات التي يُدخلها في نسيج نصه الروائي، وخاصة الحكايات الغريبة والطريفة التي تعلق بذاكرة القارئ.

للذكر ,سعد القرش روائى مصري له خمس روايات «حديث الجنود» 1996، «باب السفينة» 2002، و«ثلاثية أوزير» التى تضم: «أول النهار» 2005، «ليل أوزير» 2008، «وشم وحيد» 2001. ونالت «أول النهار» المركز الأول لجائزة الطيب صالح العالمية للإبداع الكتابى (الدورة الأولى 2011)، وفازت «ليل أوزير» بجائزة اتحاد كتاب مصر عام 2009، وله أيضا كتب منها: “الثورة الآن.. يوميات من ميدان التحرير» 2012، «فى مديح الأفلام» 2006، «سبع سماوات» الفائز بجائزة ابن بطوطة للرحلة المعاصرة (2008 ـ 2009)، «قبل تشييع الجنازة.. فى وداع مهنة الصحافة» 2020 وهو صادر حديثا عن دار ابن رشد فى القاهرة.

تحميل كتب الكترونية PDF أخرى مميزة :

 

تحميل كتب PDF لنفس المؤلف :

مقتطفات واقتباسات من رواية المايسترو سعد القرش PDF

المايسترو سعيد القرش www.Maktbah.Net 1

المايسترو سعيد القرش www.Maktbah.Net 2

تحميل رواية المايسترو سعد القرش PDF

 الكتاب جار بار، ومعلم خاضع، ورفيق مطاوع لا يعصيك أبدا، هل رأيت معلما يخضع للتلميذ ؟ كذلك الكتاب يخضع للقارئ .

محمد صالح المنجد

كتب إلكترونية PDF Maktbah.net

قراءة أونلاين رواية المايسترو سعد القرش PDF

Maktbah.net

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى