إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

الأدب الألماني

رواية حيوان القلب هيرتا موللر PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1  

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2  

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

حيوان القلب هيرتا مولر www.Maktbah.net 4

dfd

رواية حيوان القلب هيرتا موللر PDF ، تحميل مباشر من موقع المكتبة نت لـ تحميل وتنزيل وقراءة أونلاين كتب الكترونية PDF مجانية . 

«إذا صمتنا نَفَرَ الآخرون منا، وإذا تكلمنا ضحكوا علينا.» بهذه الكلمات تبدأ رواية «حيوان القلب» وتنتهي. وطيلة الرواية يشعر القارئ بالصمت ثقيل الوطأة الذي يستبدل الكلام والمصارحة والبوح. أما عندما يتكلم أبطال الرواية فإنهم لا يثيرون الضحك أبداً.

نشرت هرتا مولر هذه الرواية عام 1994 بعد حوالي سبعة أعوام من استقرارها في برلين، ومع ذلك كان كابوس القمع والقهر الذي عاشته في رومانيا، ما زال يطاردها ويلح عليها لتكتبه بلغة شعرية مكثفة مفعمة بالصور البلاغية، وخالية من الثرثرة العاطفية. تصف هرتا مولر في هذه الرواية حقبة الثمانينيات كما عاشتها في رومانيا، حيث كان النظام هناك، مثل أي نظام شمولي، ينظر إلى مواطنيه نظرة ريبة وشك. المواطن – لا سيما المعارض المنتقد هو عدو لابد من مراقبته ليلاً ونهاراً.

مثل بطلة الرواية كانت هرتا مولر تعمل مترجمة في أحد المصانع الرومانية، تكتب في أوقات فراغها قصائد وقصصاً قصيرة، وتتناقش مع أصدقائها الكتّاب في شئون البلد التي يحكمها ديكتاتور مريض. تُعتقل بطلة الرواية ويتم التحقيق معها، ثم يُفرج عنها، ولكن تتواصل الرقابة عليها. اثنان من أصدقائها ينتحران، أو يُقتلان، لا أحد يدري على وجه الدقة، وتتمكن هي وصديق آخر من الهرب إلى ألمانيا. ولكن يبقى الخوف رفيقها الدائم.

يمكن تلخيص الموضوعة الأساسية لكتابة هيرتا مولر السردية بأنها قضية الحرية في المقام الأول.
هناك من رأى بعد حصول الكاتية على جائزة نوبل للآداب 2009 أنها تمثل سرد الأقليات، المعذبة أو الغربة اللغوية والإشتغال على التمركز القومي لكونها عاشت حقبة طويلة من حياتها وراء أسوار رومانيا “تشاوشسكو” فكانت معاناتها من الدكتاتورية مضاعفة كمواطنة وكألمانية في بلد آخر.
وعندما تتحدث مولر عن أدبها وعبر اهتماماتها المتعددة: روائية وقاصة وشاعرة ومقالية ومترجمة تقول إنها تكتب عن ( الدكتاتورية) لأنها لم تعرف شيئاً آخر ولم ترى شيئاً آخر.

مقتطفات من الكتاب PDF

حيوان القلب هيرتا مولر www.Maktbah.net 1

حيوان القلب هيرتا مولر www.Maktbah.net 3

تحميل رواية حيوان القلب هيرتا موللر PDF

كثيرون يفضلون القراءة لكن كل شيء يتوقف على ماذا نقرأ

–  جوستاين غاردر  

كتب إلكترونية PDF Maktbah.net

قراءة أونلاين رواية حيوان القلب هيرتا موللر PDF

Maktbah.net

موقع المكتبة.نت لـ تحميل وتنزيل كتب PDF مجانية :

  • غير معني بالأفكار الواردة في الكتب .
  • الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف في حالة وجود مشكل المرجو التواصل معنا .

نرحب بصدر رحب بكل استفساراتكم وارائكم وانتقاداتكم عبر احدى وسائل التواصل أسفله :

  1. صفحة : حقوق الملكية
  2. صفحة : عن المكتبة
  3. عبر الإيميل : [email protected]
  4. عبر الفيسبوك
  5. عبر الإنستاغرام : إنستاغرام 

Maktbah.net

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى