إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

دراسات وأبحاث

كتاب قوانين النهضة القواعد الإستراتيجية في الصراع والتدافع الحضاري مشروع النهضة سلسلة أدوات القادة جاسم سلطان PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1  

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2  

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

2 قوانين النهضة القواعد الإستراتيجية في الصراع والتدافع الحضاري مشروع النهضة جاسم سلطان موقع المكتبة نت www.Maktbah.net 3

dfd

كتاب قوانين النهضة القواعد الإستراتيجية في الصراع والتدافع الحضاري مشروع النهضة سلسلة أدوات القادة جاسم سلطان PDF ، تحميل مباشر من موقع المكتبة نت أكبر مكتبة كتب PDF ، تحميل وتنزيل مباشر وقراءة أونلاين كتب الكترونية PDF مجانية .

في الكتاب الثاني من سلسلة “مشروع النهضة” يتحدث جاسم سلطان عن عشرة قوانين من قوانين النهضة، يرى أن معرفتها مهمة لقادة النهضة وطلاّبها. وكعادته فقد أحسن استخدام الخرائط الذهنية في تلخيص مكونات كل قانون.

” ان كل شخص يعتقد ان ما يتبناه هو الحق.ولو اراد كل طرف من الاطراف ان يؤسس المجتمع علي منظومته التي يراها مع وجود تعددية واطراف اخري لاتقبل بمثل هذه المنظومة لوجدنا عالما يسوده الاقتتال لاتهدآ له ثائرة. بينما يمكن للانسان ان يعيش في منظومة يتمتع فيها بالكرامة الانسانية وذلك عمل فكري ومنهجي شاق.يجب ان تتبناه المجتمعات الاسلامية ، ليس بسبب هذه الحقيقة المنطقية ، وهي انه حتي في المجتمعات الاسلامية فان هناك فوارق بين الطوائف والمذاهب الاسلامية ، فإذا قررنا ان من يختلف معنا في مذهب من المذاهب او رأي من الاراء هو مواطن من الدرجة الثانية او الثالثة لا يحق له كذا وكذا وكذا .. لنشآت صراعات لا تنتهي ولقننت قوانين لايقبل بها العقل الانساني ، او المنهج الرباني الذي آنزل الميزان والكتاب ليقوم الناس بالقسط .
اننا نحتاج الي مراجعة المنظومة القيمية وتحديد معني المفاهيم المطلقة كالحرية والعدل والمساواة. وان يتم التراضي حول هذه القيم،واسنادها بالادلة الشرعية والعقلية والمصلحية،حتي يمكن ان تصبح قانونا عاما عند العاملين في مشروع النهضة،والا تحطمت كل الجهود بعد اول خطوة من التنفيذ، ولاصبحت العلمانية هي غاية مايرجوه اي مجتمع من المجتمعات بشكلها القائم،لانها تشكل خلاصا للانسان من هذه المعاناة،بدلا من استمرار الحروب،والاقتتال حول قضايا الايديولوحيات التي لاتسمح للاخرين بالعيش في ظلالها والامثلة كثيرة.”

وفي هذه اللحظة التاريخية التي يتصاعد فيها صدى التحولات العالمية حتى يصم الآذان .. وتغيب الأحلام، وتنبعث من تحت الركام التاريخي الطويل أمتنا، عارية الصدر في وجه تحديات جسام وأمم تتسابق لتحصيل المنعة والقوة والتفوق ..
ورغم أن المشهد يبدو قاتماً للوهلة الأولى فإن المدرك لحركة التاريخ يعلم أن فجر كل نهضة يسبقه ليل طويل، وكما انطلقت أمم الأرض جميعها تنطلق أمتنا اليوم، وهي ولا شك قادرة على تحصيل أسباب القوة والمنعة ولو بعد حين ..
تلك هي الآمال والأحلام، لذا فإننا نتقدم بمشروع النهضة لنجيب على التساؤلات ونحدد الاحتياجات ونبعث الأمل

دكتور جاسم سلطان فى العقد السادس من العمر 55 سنه قطرى المولد تعلم الطب فى القاهرة فى السبعينات وعاصر الصحوه الإسلاميه فى الجامعات وقتها جيل ابو الفتوح والعريان ورجع لقطر وكان من قاده الإخوان فى قطر وكان من المجموعه التى اخذت قرار حل التنظيم فى قطر بعد مراجعات وتفكير طويل امتد سنين. وكان عضو فى التنظيم الدولى للجماعه واحتك بقاده العمل الإسلامي في العالم كله من مصطفى مشهور وفتحي يكن.

مقتطفات من الكتاب

2 قوانين النهضة القواعد الإستراتيجية في الصراع والتدافع الحضاري مشروع النهضة جاسم سلطان موقع المكتبة نت www.Maktbah.net 4

2 قوانين النهضة القواعد الإستراتيجية في الصراع والتدافع الحضاري مشروع النهضة جاسم سلطان موقع المكتبة نت www.Maktbah.net 1

تحميل كتاب قوانين النهضة القواعد الإستراتيجية في الصراع والتدافع الحضاري مشروع النهضة سلسلة أدوات القادة جاسم سلطان PDF

الكتب كالناس ، منهم السيد الوقور و منهم السيد الطريف و منهم الجميل الرائع و الساذج الصادق ، و منهم الخائن و الجاهل ، و الوضيع و الخليع … و الدنيا تتسع لكل هؤلاء و لن تكون المكتبة كاملة إلا إذا كانت مثلاً كاملاً للدنيا .

– عباس محمود العقاد

كتب إلكترونية PDF Maktbah.net

قراءة أونلاين كتاب قوانين النهضة القواعد الإستراتيجية في الصراع والتدافع الحضاري مشروع النهضة سلسلة أدوات القادة جاسم سلطان PDF

Maktbah.net

موقع المكتبة.نت لـ تحميل وتنزيل كتب PDF مجانية :

  • غير معني بالأفكار الواردة في الكتب .
  • الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف في حالة وجود مشكل المرجو التواصل معنا .

نرحب بصدر رحب بكل استفساراتكم وارائكم وانتقاداتكم عبر احدى وسائل التواصل أسفله :

  1. صفحة : حقوق الملكية
  2. صفحة : عن المكتبة
  3. عبر الإيميل : [email protected] أو [email protected]
  4. عبر الفيسبوك
  5. عبر الإنستاغرام : إنستاغرام 

Maktbah.net

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى