إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

الأدب الإسباني

رواية أورا كارلوس فوينتس PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1  

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2  

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

أورا كارلوس فوينتس موقع المكتبة.نت www.maktbah.net 3

dfd

رواية أورا كارلوس فوينتس PDF ، كارلوس فوينتس يحكي عن الشاب فيليب مونترو الذي يشده إعلان في جريدة يطلب شاب حسن المظهر يتقن اللغة الفرنسية و له إلمام بالتاريخ، لم يتخيل الشاب أن علومه و هواياته المتكدسة قد تكون محط اهتمام احدهم و التي ماكان هو ذاته يعرف سبب ميله واهتمامه بالتاريخ و اللغة الفرنسية دون سواهم ! ما كان ليجد سبب منطقي لعشقه لصفرة الأوراق التاريخية مما يدفعه للتنقيب عنها، العشق المحفوف بالكساد ..

عشقٌ يعوزه الفهم! سيستثمر مواهبه في الاستجابة للإعلان، يشجعه المحفز المادي على ذلك و يستنفر المجهول الذي طابق بينه وبين شخص يراد له العيش في مواصفات بحدود إعلان الجريدة، يتفنن فوينتس في تجسير منزل السنيورا كونسويلو العجوز بظلمته المريبة في عقل القارئ بطريقة متناغمة، سيأمرك أن تشق الظلام كما سيشقه فيليب عند دخوله أول مرة لمنزل العجوز، تتجاوب مع فوينتس دون تشعر وكأنه يحركك مع شخصيات الرواية ، لتمر بتجربة النزيل في بيت مشبوه ، تطلب العجوز من الشاب كتابة مذكرات زوجها الجنرال يورنيت، أجير لكتابة مذكرات ! ونبش في وثائق صفراء و إبعاد الذبول عن ذاكرة شباب الجنرال الذي عاش مخلصًا لزوجته رغم ما عايشه معها من غرابة.

عندما ترفع رأسك عن الوسادة تجد انك في الظلام فقد هبط الليل ، هبط الليل وراء نافذة السقيفة ، الغيوم السود السريعة تخفي القمر ، الذي يحاول أن يحرر نفسه ، ليكشف عن وجهه الشاحب ، المستدير ، الباسم . إنه يهرب لحظة فقط لكن السحب تحفيه ثانية ، لم يعد أمامك أي أمل . حتى إنك لا تنظر إلى ساعتك . تهبط الدرج ، تخرج من زنزانة السجن تلك بأوراقها القديمة والصور القديمة الباهتة وتتوقف عند باب غرفة السنيورا كونسويلو ، وتنصت إلى صوتك ، صامتاً متحولاً إلى شخص آخر ، بعد ساعات الصمت كلها : ” أورا ….” مرة أخرى : ” أورا … ” .

من بين أعمال الروائي المكسيكي كارلوس فوينتس تقف هذه الرواية القصيرة “أورا” قطعة من العذوبة والجمال الحزين، تدور الرواية في بيت فخم معتم ومتآكل، حيث تعيش سيدة عجوز مع مدبرة البيت الشابة “أورا” تحاول السيدة نشر مذكرات زوجها الجنرال الراحل، فتنشر إعلاناً بالجريدة تطلب فيه مؤرخاً شاباً للقيام بالمهمة،التي يتصدى لها الباحث العاطل فيليبه، وتمضي الأيام الغامضة في البيت: الأرملة العجوز تحاول تحاول شراء الخلود المستحيل لزوجها، بينما يذوي بجوارها جمال الشابة وحيوية المؤرخ الشاب.
رواية يختلط فيها الحاضر بالماضي، الاستيهام بالواقع، والحلم بالكابوس، لتبقى رواية استثنائية في مسيرة صاحبها، بل وفي تاريخ الأدب.

كارلوس فوينتس ماسياس (بالإسبانية: Carlos Fuentes Macías) روائي وعالم اجتماع ودبلوماسي بنمي، ولد في بنما في 11 نوفمبر 1928. ويعد واحدا من أحد أهم كتاب أمريكا اللاتينية في نهاية القرن العشرين في الرواية والمقال. تم ترشيحه لنيل جائزة نوبل في الأدب في عدة مناسبات.

تحميل كتب PDF لنفس المؤلف :

مقتطفات من الكتاب :

أورا كارلوس فوينتس موقع المكتبة.نت www.maktbah.net 4

أورا كارلوس فوينتس موقع المكتبة.نت www.maktbah.net 2

تحميل رواية أورا كارلوس فوينتس PDF

تعلم واقرأ الكتب الهامة والقيّمة. ودع الحياة تتكفل بالباقي. – فيودور دوستويفسكي

كتب إلكترونية PDF Maktbah.net

قراءة اونلاين رواية أورا كارلوس فوينتس PDF

تحميل كتب الكترونية PDF أخرى مميزة :

  1. كتاب هناك أمل أنيس منصور PDF
  2. تحميل كتاب 300 نصيحة لإحتراف الكتابة أحمد يحيى بدران PDF
  3. رواية بابا سارتر علي بدر PDF
  4. كتاب مهارات وفنيات تعديل السلوك بهاء الدين جلال PDF
  5. كتاب نظرية الببغاء دنيس جيدج PDF

Maktbah.net

نحن على موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net وهو موقع عربي لـ تحميل كتب إلكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك الروايات العربية ، الروايات المترجمة ، كتب التنمية البشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم ، الكتب الإسلامية في الفقه والشريعة والسنة والسيرة النبوية ، كتب الأطفال ، إلخ … وأكثر من 50 تصنيف أخر للكتب PDF

نقوم بجمع الكتب PDF المجانية الموجودة سلفا على شبكة الانترنت ونقوم باعادة نشرها مع الأخذ بعين الإعتبار التطور التقني وتوفر الأجهزة الذكية في كل مكان وفي كل يد ، وانتشار ثقافة قراءة الكتب أونلاين أيضا ،لذلك وبالتطوير المستمر والصيانة والمراقبة اليومية لموقعنا المكتبة.نت ، نسعى دائما من إلى تشجيع القراءة بإستغلال هذه التقنيات الحديثة وأن تصل هذه المعرفة الموجودة في الكتب بالدرجة الأولى الى الجميع خاصة الأماكن التي لا يمكنك شراء الكتب المفضلة بسهولة .

هامكل الكتب على الموقع بصيغة كتب إلكترونية PDF ، ونقوم نحن على موقع المكتبة بتنظيمها وتنقيحها والتعديل عليها لتناسب الأجهزة الإلكترونية وثم اعادة نشرها . وفي حالة وجود مشكلة بالكتاب فالرجاء أبلغنا عبر احد الروابط أسفله :

الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف ، ولسنا معنيين بالأفكار الواردة في الكتب. 

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى