إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

الأدب الإسباني

رواية استسلام راي لوريغا PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1  

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2  

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

استسلام رواية لـ راي لوريغا Maktbah.Net 2

dfd

 رواية استسلام راي لوريغا PDF ، تحميل مجاني من موقع المكتبة.نت لـ تحميل كتب PDF . تدور أحداث الرواية، حول رجل يعيش بصحبة زوجته وحيدين في منزلهما الكبير، بعدما ذهب ابناهما إلى الحرب، في ظل نظام بوليسي يشكك في كل المواطنين تقريبًا، بدعوى تعاونهم مع الأعداء ضد وطنهم الذي يخوض حربًا دائرة منذ 10 سنوات. وبسبب خسارة النظام لتلك الحرب، فإن الراوي يجد نفسه مضطرًا إلى الإجلاء بصحبة زوجته و”خوليو” الصغير الذي وجداه في الغابة، إلى ملاذ شيدته الحكومة وأطلقت عليه اسم “المدينة الشفافة” لحماية المواطنين من “بطش” ذلك العدو.

تُجبر الحرب القائمة منذ سنوات طويلة بطل الرواية وزوجته وسكّان قريته على إخلائها باتّجاه مركز إيواء أقامته السلطات لهم، لأنّ القرية ستكون، قريبًا، ساقطة بيد العدوّ. يُمكن التعامل مع عملية إخلاء القرية بعد إجبار سكّانها على حرق منازلهم على أنّها المرحلة الأولى من مراحل حذف التاريخ وإعادة بناء ذاكرة جديدة. “مع رؤية المنزل يشتعل، أخذت الدهشة مكانًا ظننت أنّ الأسى سيحتلّه (…) أفترض أنّ كلّ الأشياء تتلاشى هكذا” 

قبل الذاكرة، سوف يتلاشى أوّلًا شعور الراوي وسكّان قريته بالدهشة بمجرّد الوصول إلى مركز الإيواء. المفردة ذاتها تبدو مُغيّبة، ولا مكان لها في المركز الذي سيكتشف الراوي أنّه عبارة عن مدينة شفّافة سيعيشون تحت سقفها دون خصوصية، وداخل منازل مصنوعة من “نسيج شفّاف أكثر قوّة، لكنّه في الوقت ذاته أكثر شفافية من الشاش ليظهر ما يقبع داخلها، حتّى مرشّات الاستحمام”

المدينة الشفّافة تبدو طرحًا جديدًا يقدّمه راي لوريغا بدلًا عن العيون الإلكترونية التي تُراقب السلطة عبرها المواطنين في رواية جورج أورويل “1984”. فالشفافية تُلغي الخصوصية بشكلٍ يضع السكّان تحت مراقبة بعضهم البعض، الأمر الذي يبدو أكثر فعّالية من الشاشات الإلكترونية، لأنّ الإنسان حينما يكون على مرأى جميع من حوله، تُثار عنده بالضرورة حاسّة الردع التي تحول بينه وبين أي تصرّف غير مألوف، كالرفض والتذمّر والاحتجاج، والأهمّ من ذلك، نقد السلطة، لأنّ “كلّ حوائط المدينة كانت شفّافة ولم يغب النور عنها قط”

يصف الراوي إذًا حال سكّان المدينة الشفّافة حينما يقول: “كانت تزرّر قميصها وتعقص شعرها في ضفيرة مرتجلة. نظرت نحوي بمودّة – دون ملمح للخجل – بينما يرفع صديقها سرواله (…) الحقيقة أنا لم أذهب للفراش، إذ إنّني منذ تلك الليلة انتقلت للنوم على الأريكة، بينما ذهبت هي والشّاب المغتصب الأنيق إلى ما كان قبلها بيوم فراشي”  

يعتبر كتاب رواية استسلام راي لوريغا PDF من الكتب المهمة التي أحاطت بالكامل بموضوع الكتاب وشملت دراسة كل جوانبه دراسة بحثية معمقة ومنقحة والتي من شأنها اثارة اهتمام الباحثين والطلاب المهتمين بالدراسات والبحوث في المجال .

تحميل كتب إلكترونية ل راي لوريغا PDF

  1.  

مقتطفات من رواية استسلام راي لوريغا PDF

استسلام رواية لـ راي لوريغا Maktbah.Net 1

استسلام رواية لـ راي لوريغا Maktbah.Net 4

 

تحميل رواية استسلام راي لوريغا PDF

عندما تصبح المكتبة في البيت ضرورة كالطاولة والسرير والكرسي والمطبخ، عندئذ يمكن القول بأننا أصبحنا قوما متحضرين – ميخائيل نعيمة

موقع المكتبة تحميل كتب PDF Maktbah.net 2

تحميل وقراءة أونلاين رواية استسلام راي لوريغا PDF

تحميل كتب PDF Maktbah.net

  • تم جلب الكتاب كباقي الكتب الأخرى من النت ، والكثير منها ليس له حقوق ملكية ، في حالة وجود حقوق ملكية لكتاب معين المرجو التواصل معنا .
  • اذا لم يعمل معك رابط التحميل المرجوا إخبارنا في التعليق أسفله  .
  • نحن غير معنيين بالأفكار الواردة في الكتب .

نرحب بصدر رحب بكل استفساراتكم وارائكم وانتقاداتكم عبر احدى وسائل التواصل أسفله :

    1. صفحة : حقوق الملكية
    2. صفحة : عن المكتبة 
    3. عبر الإيميل :  [email protected]
    4. عبر : الفيسبوك 
    5. عبر الإنستاغرام : إنستاغرام 

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى