إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

الأدب الإسباني

رواية هكذا كانت الوحدة خوان خوسيه مياس PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1  

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2  

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

هكذا كانت الوحدة رواية لـ خوان خوسيه مياس موقع المكتبة www.maktbah.net 4

dfd

رواية هكذا كانت الوحدة خوان خوسيه مياس PDF ،  صدرت للكاتب الإسباني خوان خوسيه مياس رواية «هكذا كانت الوحدة» في سلسلة الجوائز لدى «الهيئة المصرية العامة للكتاب»، وهي الرواية التي فاز عنها بجائزة «نادال» الإسبانية عام 1990. وفيها يرصد حياة سيدة تعاني الوحدة فتقرر استخدام مخبر سري ليكشف لها خيانة زوجها، فيأخذ في إرسال التقارير التي سريعاً ما تمل منها، مكتشفة أن مأزقها أكبر من اكتشاف خيانة زوجها، ومن ثم تكلف المخبر بأن يراقبها هي على رغم أنه لم يرها مطلقاً.

خوان خوسيه مياس واحد من الكتّاب الإسبان المعروفين، ولد عام 1946، ودرس الفلسفة والآداب في جامعة كومبلوتس في إسبانيا، له الكثير من الأعمال القصصية والروائية فضلاً عن عمله في الصحافة. ومن أعماله: «العقل هو الظلال، امرأتان في براغ، هي تتخيل، الحديقة الخالية، ساذج وميت وابن حرام غير مرئي». ترجمت أعماله الى أكثر من خمسين لغة، وتصدرت قائمة أعلى المبيعات أكثر من مرة.

الوحدة التي قرأنا عنها كثيراً دون أن نصل إلى حتى إلى معرفة ماذا كانت أبعادها الأخلاقية ، الوحدة هي أن تجد نفسك فجأة في هذا العالم كما لو أنك قد انتهيت لتوك من المجئ من كوكب آخر لا تعرف لماذا طردت منه ، سمحوا لك بإحضار شيئين كذلك المقعد والبندول الذي ورثته ” إيلينا ” عن أمها ، واللذين كان بمثابة ضلعين تكملهما بضلع ثالث ، ليكوّنا مثلثاً زمنيًا ، حُصرت فيه إيلينا لتشعر كما لو أن أمها لم تمت ، كانت تشعر أنه يجب أن تحمل كلا الضلعين ( المقعد – البندول ) على عاتقها كما لو كانا لعنةً ، حتى تجد مكانًا تصلح فيه حياتك انطلاقًا من تلك الأشياء ، والذاكرة المشوشة عن العالم الذي أتيت منه .

الوحدة هي عملية بتر ما غير مرئية ، وكنها فعالة جدًا كما لو كانوا ينزعون عنك البصر والسمع ، هكذا هو الأمر في معزل عن كل الحواس ، وعن كل نقاط الصلة وفقط مع اللمس والذاكرة يتوجب عليك أن تعيد بناء العالم الذي يجب أن تسكنه .

ما أقسى الوحدة التي يعانيها الفرد خصوصًا لو كان هذا العالم من حوله لا يلقي بالاً لتلك الآلام التي تصطرح بداخله ، والشئ الأدعى أن يصيب النفس بجراح ناتئة هي أن يلقي العالم عليه نظرة ويمر غير عابئ به ، يحاول أن يتخلى عن عبء المسؤولية التي يكون العالم في الأغلب جزء منها .

تلك هي مشكلة ” إيلينا ” التي كانت تعاني من قلق واضطراب واغتراب أيضًا ، كانت تحاول الهروب من هذا العالم ، كانت تحاول أن تفك هذا القيد الذي تئن روحها تحته ، وللأسف لم تجد عزاء في كل هذا من زوجها الذي كان يتهرب منها لذات السبب ، ويبحث عن غراميات عابرة ، أو يروم تجارة رائجة ، فيتعامل مع البيت كما لو لوكاندة يبيت فيها ، ويرحل مخلفًا وراءة تلك الجروح الغائرة في قلب إيلينا ، حتى ابنتها .. كانت الفجوة بينهما أوسع من أن تعيد لقاءات ومكالمات ” إيلينا ” سدها وترميم فوضاها

تحميل كتب الكترونية PDF مميزة 

  1. رواية قاتل بلا وجه هنينغ مانكل PDF
  2. رواية غرفة يعقوب فرجينيا وولف PDF
  3. كتاب على منهاج النبوة أدهم شرقاوي PDF
  4. رواية عزلة الحلزون خليل صويلح PDF
  5. رواية عالم مجنون أحمد حامد PDF

 

تحميل كتب PDF لنفس المؤلف

هكذا كانت الوحدة رواية لـ خوان خوسيه مياس موقع المكتبة www.maktbah.net 2

هكذا كانت الوحدة رواية لـ خوان خوسيه مياس موقع المكتبة www.maktbah.net 3

تحميل رواية هكذا كانت الوحدة خوان خوسيه مياس PDF

غالباً ما يدور الحديث عن سحر الكتب و لا يقال بما فيه الكفاية إن هذا السحر مزدوج؛ فهناك سحر قراءتها و هناك سحر الحديث عنها

أمين معلوف , التائهون

كتب إلكترونية PDF Maktbah.net

قراءة اونلاين رواية هكذا كانت الوحدة خوان خوسيه مياس PDF

Maktbah.net

نحن على موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net وهو موقع عربي لـ تحميل كتب إلكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … نقوم بجمع الكتب PDF المجانية الموجودة سلفا على شبكة الانترنت ونقوم باعادة نشرها ومواكبة للتطور التقني وتوفر الأجهزة الذكية في كل مكان وفي كل يد ، نسعى دائما الى تشجيع استغلال هذه التقنيات في المطالعة والقراءة ، و ان تصل هذه المعرفة الموجودة في الكتب بالدرجة الأولى الى الجميع خاصة الأماكن التي لا يمكنك شراء الكتب المفضلة بسهولة .

هامكل الكتب على الموقع بصيغة كتب إلكترونية PDF ، ونقوم نحن على موقع المكتبة بتنظيمها وتنقيحها والتعديل عليها لتناسب الأجهزة الإلكترونية وثم اعادة نشرها . وفي حالة وجود مشكلة بالكتاب فالرجاء أبلغنا عبر احد الروابط أسفله :

الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف ، ولسنا معنيين بالأفكار الواردة في الكتب. 

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى