إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

الأدب الإسباني

رواية سجين السماء كارلوس زافون PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1  

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2  

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

سجين السماء كارلوس زافون booksguy 1

dfd

رواية سجين السماء كارلوس زافون PDF تحميل الكتاب مباشر من موقع المكتبة نت أكبر مكتبة كتب PDF ، تحميل وتنزيل مباشر وقراءة أونلاين كتب الكترونية PDF مجانية.

في هذا الجزء يتناول زافون ما حدث داخل سجن قلعة مونتويك في عصر فرانكو “الديكتاتور الذي حكم إسبانيا من عام 1938 حتى 1973 بعد أن أعادها للملكية عام 1947 ، ليصبح رئيس وزراء المملكة” بعد الإنقلاب الذي قام به، كما نتعرف على قصة حياة فيرمن.

يعود لنا في هذا الجزء أبطال الجزئين السابقين دانيال سيمبري وديفيد مارتن لتتقاطع حياتهما ولكن كعادة زافون يشوقنا ويدهشنا ويثير فينا تساؤلات كثيرة ويبقي هذا التقاطع مبهماً قليلاً.

 ستظل رواية ظل الريح هي بوصلة تقييم بقية أجزاء سلسلة مقبرة الكتب المنسيّة، شاء الكاتب ذلك أم أبى، فالنجاح المنقطع النظير للجزء الأول يدفع القارئ دون وعي إلى المقارنة مع أي جزء جديد يقرأه.

لا يزال كارلوس زافون مُبدعًا في سرده الرائع، وفي وصفه لأجواء برشلونة، لكن كل شيء في الرواية كان ناقصًا عدا الحوارات بين الشخصيات! مقارنة بظل الريح فإن الاحداث في رواية سجين السماء قليلة، والتشويق كان أقل، ووصف أحياء وشوارع برشلونة أفقر بكثير، وعلى الرغم من كثرة الحوارات إلا أن الجمل الحوارية المُبهرة والتي كانت تصلح لاقتباسات مُذهلة، لم تكن بنفس درجة الإبهار في هذا الجزء. ولا يمكن إلا أن يشعر القارئ بتعجّل الكاتب في إنهاء هذا الجزء، وهذا يجعلنا نتوقع صحّة الشائعات التي تحدّثت عن إجبار الناشر لكارلوس زافون بالإنتهاء من هذا الجزء بشكل سريع. مما جعله يعتمد على الحوار الداخلي لتغطية العمل غير الناضج فنّيًا، فقام بزيادة جرعات السخرية والتي هي بطبيعتها رائعة، لكنني شعرت بأن الكاتب أفرط فيها لتصبح جرعتها أعلى من القدر اللازم. شعرت بذلك بقوة مع شخصية فيريمن الرائعة وشخصية بيا الجميلة في بعض الأحيان، مما أفقدهما بعض البريق الذي تألقا به في الجزء الأول. لكن هذا لا يمنع إطلاقًا بالاعتراف بأن السرد لا يزال مُذهلًا بحق، والتداخل بين الشخصيات والأحداث والأجزاء السابقة مُتقن إلى حد مُبهر. 


كارلوس رويث زافون (بالإسبانية: Carlos Ruiz Zafón)‏‏ (25 سبتمبر 1964 – 19 يونيو 2020) روائي إسباني اشتهر بكتابته للسلسلة الروائية “مقبرة الكتب المنسية”، والتي تتألف من أربع روايات تُشكّل تيمة أدبية أساسية، ترتبط ببعضها عبر الشخصيات والمواضيع المتعددة، إلا أن كل رواية منها مستقلة عن الأخرى ومنفردة بذاتها.ويكيبيدبا

يعتبر كتاب رواية سجين السماء كارلوس زافون PDF من الكتب المهمة التي أحاطت بالكامل بموضوع الكتاب وشملت دراسة كل جوانبه دراسة بحثية معمقة ومنقحة والتي من شأنها اثارة اهتمام الباحثين والطلاب المهتمين بالدراسات والبحوث في المجال .



مقتطفات من رواية سجين السماء كارلوس زافون PDF

سجين السماء كارلوس زافون booksguy 4

سجين السماء كارلوس زافون booksguy 5

تحميل رواية سجين السماء كارلوس زافون PDF

أنا من بدل بالكتبِ الصحابا …. لم أجد لي وفيا إلا الكتابا – أحمد شوقي

موقع المكتبة تحميل كتب PDF Maktbah.net 2

تحميل وقراءة أونلاين رواية سجين السماء كارلوس زافون PDF

تحميل كتب PDF Maktbah.net

  • غير معني بالأفكار الواردة في الكتب .
  • الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف في حالة وجود مشكل المرجو التواصل معنا .

نرحب بصدر رحب بكل استفساراتكم وارائكم وانتقاداتكم عبر احدى وسائل التواصل أسفله :

  1. صفحة : حقوق الملكية
  2. صفحة : عن المكتبة 
  3. عبر الإيميل : [email protected] أو [email protected]
  4. عبر الفيسبوك
  5. عبر الإنستاغرام : إنستاغرام 

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى