إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

الأدب العربي

رواية سماهاني عبد العزيز بركة ساكن PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1  

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2  

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

عبد العزيز بركة ساكن www.maktbah.net 2

dfd

رواية سماهاني عبد العزيز بركة ساكن PDF ، على موقع المكتبة نت لـ تحميل كتب PDF .

تحب الأميرة البحر لكن من شرفة قصرها ، تحب حكايات البَحَّارة لكن ليس من أفواهم ، و “موانا” آخر بحار ستراه ، سيعود إليها لكن ليس لإنقاذها ، بل للانتقام لأمه ، لروح أمه ، و دم أمه التي استباحها السلطان يوم باركه الرب فاستعبدها و اجتاحها كثور حتى ماتت ، سينتقم موانا بأن يفعل الشيء ذاته مع الأميرة و يطلب منها و من حبيبها سندس و جده الحكيم الأعمى السماح ، و سيعود سندس إليها بعد ارتيابه من تأخر قدومها مع موانا ليجدها على صخرة جثة مستباحة هامدة ، يهرب موانا و هو ينبح ، و يقترب سندس من الأميرة و يهمس لها “سماهاني” .

تشي الرواية بالعودة إلى عمق تاريخ أفريقي نازف وبرؤية سردية مجاورة لواقعه من الداخل من حيث موقع الراوي لا تسبقه تعميمات كما في رؤية الروائي جوزف كونراد لتناقضات هذا الموقع من العالم في روايته الأشهر “قلب الظلام”. وهذا ينبغى ألا يُعمِّم اتجاهاً ينزع إلى تصنيف رواية (سماهاني) ضمن دراسات ما بعد الاستعمار بما وظفته من هذه الوقائع التأريخية بتمثلها الخطاب السردي للرواية عبر توظيف الأسطورة والحركة الفيزيقية للشخوص في مسّارها التاريخي. ذلك التاريخ الذي ترّسخت صورته كمستعمر اقتحم مجتعماتهم. 


عبد العزيز بركة ساكن (1963-) أديب وروائي سوداني حائز على جائزة الطيب صالح للإبداع الروائي عن روايته الجنقو مسامير الارض .

عبد العزيز بركة ساكن روائي سوداني من مواليد مدينة كسلا بشرق السودان، تعرضت معظم مؤلفاته للمصادرة حتى لقب في الأوساط الفنية بالزبون الدائم للرقيب.برر المجلس الاتحادي للمصنفات الفنية والأدبية في الخرطوم قرارات الحظر لما تحتويه مؤلفاته من “مشاهد جنسية خادشة للحياء العام”.لكن عبد العزيز ساكن يرد “يظن البعض أن في كتابتي ما يسيء لمشروعاتهم الأيدلوجية ويخترق خطاباتهم المستقرة. ويكيبيديا

يعتبر كتاب رواية سماهاني عبد العزيز بركة ساكن PDF من الكتب المهمة التي أحاطت بالكامل بموضوع الكتاب وشملت دراسة كل جوانبه دراسة بحثية معمقة ومنقحة والتي من شأنها اثارة اهتمام الباحثين والطلاب المهتمين بالدراسات والبحوث في المجال .


مقتطفات من رواية سماهاني عبد العزيز بركة ساكن PDF

عبد العزيز بركة ساكن www.maktbah.net 3

عبد العزيز بركة ساكن www.maktbah.net 4

 

تحميل رواية سماهاني عبد العزيز بركة ساكن PDF

الإلحاح للحصول على كتاب وتملكه هو نوع من الشهوة التي لا يمكن مقارنتها بأي شهوة أخرى. – ألبرتو مانغويل

موقع المكتبة تحميل كتب PDF Maktbah.net 2

تحميل وقراءة أونلاين رواية سماهاني عبد العزيز بركة ساكن PDF

تحميل كتب PDF Maktbah.net

  • غير معني بالأفكار الواردة في الكتب .
  • الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف في حالة وجود مشكل المرجو التواصل معنا .

نرحب بصدر رحب بكل استفساراتكم وارائكم وانتقاداتكم عبر احدى وسائل التواصل أسفله :

  1. صفحة : حقوق الملكية
  2. صفحة : عن المكتبة 
  3. عبر الإيميل : [email protected] أو [email protected]
  4. عبر الفيسبوك
  5. عبر الإنستاغرام : إنستاغرام 

عبد العزيز بركة ساكن

عبد العزيز بركة ساكن (1963-) أديب وروائي سوداني حائز على جائزة الطيب صالح للإبداع الروائي عن روايته الجنقو مسامير الارض . عبد العزيز بركة ساكن روائي سوداني من مواليد مدينة كسلا بشرق السودان، تعرضت معظم مؤلفاته للمصادرة حتى لقب في الأوساط الفنية بالزبون الدائم للرقيب.برر المجلس الاتحادي للمصنفات الفنية والأدبية في الخرطوم قرارات الحظر لما تحتويه مؤلفاته من “مشاهد جنسية خادشة للحياء العام”.لكن عبد العزيز ساكن يرد “يظن البعض أن في كتابتي ما يسيء لمشروعاتهم الأيدلوجية ويخترق خطاباتهم المستقرة.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى