إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

 
الأدب العربي

رواية بنت الخياطة جمانة حداد PDF

انضموا الينا عبر الفايسبوك وتوصلوا بجديد الكتب

بنت الخياطة جمانة حداد موقع المكتبة.نت www.maktbah.net 4

رواية بنت الخياطة جمانة حداد PDF ، الرواية التي تدور أحداثها على مدى أكثر من قرن، هي رواية أربع أجيال من النساء، تجري في عروقهن دماء واحدة، كنّ يتناسخن الموت المؤقت وهن حبلات بآلام وآمال كثيرة، وبأجنة جديدة في أرحامهن يعتقدن أنهن يمنحنها الحياة التي حُرمن منها، وأن شموس هذه الأجنّة ستكون أكثر إشراقاً وسمائها أكثر زرقة، ولعل طرقها أقلّ تلوثاً بالدماء، وقلوبها تعرف حباً لا ينتهي في القبور. لكن سوء الحظ ينتقل إلى هذه الأجنة كما تنتقل الجينات من جيل إلى آخر.

في هذه الرواية -التي بُني نَصها الخيالي بإحكام -تنقل الأقدار بطلاتها الأربع قسراً في خطٍّ جغرافي، تحيك حوله الكاتبة أحداث روايتها لتتماهى ببراعة مع أحداث تاريخية معروفة في المنطقة، بدءا من المجازر التي ارتكبها الأتراك في حق الأرمن وتهجيرهم من عنتاب، ومروراً بحلب حيث استقر الناجون، ثم مجزرة دير ياسين (1948) وهجرة الفلسطينيين إلى لبنان حيث امتداد أحداث الحرب الأهلية (1975 – 1990)، وبعدها الحرب/الثورة في سوريا (2011) وحتى الغزو الداعشي الذي اختتمت به أحداث روايتها.

في كل المراحل بيّنت الرواية كيف لا يهتم الأقوياء أن يسوقوا ذرائع لكل الدمار الذي يسببونه في فرائسهم، فتارة يكون العِرق، وتارة يكون الدين أو حتى المذهب السياسي. ذنب الفريسة قد يكون جينات تحملها، ودماء تجري في عروقها، أو ديناً جاءت إلى الدنيا فتشربته وأصبح سطراً إضافياً في هويتها.

ومن الأحداث الكبرى التي رسمت تاريخ المنطقة، نفذت الكاتبة إلى تلك التفاصيل الصغيرة والأحداث اليومية في حياة الأشخاص والتي تدور في كواليس التاريخ الدامي الذي عاش فيه أبطال الرواية. فبرعت في تصوير مشاهد التشرد والخوف والحاجة، وفي مقابل ذلك العزم على الحياة وإكمال الرسالة حتى تسليم الراية للجيل التالي.

تحميل كتب PDF لنفس المؤلف 

 مقتطفات من الكتاب 

بنت الخياطة جمانة حداد موقع المكتبة.نت www.maktbah.net 2 بنت الخياطة جمانة حداد موقع المكتبة.نت www.maktbah.net 3

تحميل رواية بنت الخياطة جمانة حداد PDF

كتب إلكترونية PDF Maktbah.net

قراءة اونلاين رواية بنت الخياطة جمانة حداد PDF

Maktbah.net

نحن على موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net وهو موقع عربي لـ تحميل كتب إلكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … نقوم بجمع الكتب PDF المجانية الموجودة سلفا على شبكة الانترنت ونقوم باعادة نشرها ومواكبة للتطور التقني وتوفر الأجهزة الذكية في كل مكان وفي كل يد ، نسعى دائما الى تشجيع استغلال هذه التقنيات في المطالعة والقراءة ، و ان تصل هذه المعرفة الموجودة في الكتب بالدرجة الأولى الى الجميع خاصة الأماكن التي لا يمكنك شراء الكتب المفضلة بسهولة .

هامكل الكتب على الموقع بصيغة كتب إلكترونية PDF ، ونقوم نحن على موقع المكتبة بتنظيمها وتنقيحها والتعديل عليها لتناسب الأجهزة الإلكترونية وثم اعادة نشرها . وفي حالة وجود مشكلة بالكتاب فالرجاء أبلغنا عبر احد الروابط أسفله :

الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف ، ولسنا معنيين بالأفكار الواردة في الكتب.

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى