إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

النقد والأدب

كتاب البلاغة العامة والبلاغات الخاصة بلاغة الجمهور نموذجا عادل المجداوي PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1  

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2  

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

البلاغة العامة والبلاغات الخاصة عادل المجداوي المكتبة نت www.maktbah.net 4

dfd

كتاب البلاغة العامة والبلاغات الخاصة بلاغة الجمهور نموذجا عادل المجداوي PDF ، تحميل الكتاب مباشر من موقع المكتبة نت أكبر مكتبة كتب PDF ، تحميل وتنزيل مباشر وقراءة أونلاين كتب الكترونية PDF مجانية.

يقترح مؤلِّف هذا الكتاب أن مشروعي البلاغة العامة وبلاغة الجمهور أحدثا تحولين جذريين في النموذج الإرشادي لعلم البلاغة العربية المعاصرة. ورصد بدقة وعمق التغييرات التي أحدثاها في إدراك الباحثين المعاصرين لماهية علم البلاغة، ومسائله، وغاياته، وعلاقاته المعرفية، ومستقبله القريب. والكتاب من هذه الزاوية يقدم معالجة وصفية ونقدية متميزة لهذين المشروعين المعرفيين؛ لكنه لا يقتصر على ذلك، إذ يُقدم كذلك منظورًا مقارنًا لا يقل أهمية.قارن المؤلَّف بين مشروعي البلاغة العامة وبلاغة الجمهور من زاوية علاقة كلّ منهما مع التراث، والبلاغة الغربية، وخصوصية المفاهيم المحورية التي تشكّل كلًّا منهما. وُضِعتْ هذه المقارنات في إطار شامل هدفه مقارنة التصورات الإبستمولوجية للمشروعين؛ لتحديد مفاصل الالتقاء، ونقاط التباين فيما بينهما. وعلى الرغم من أن المؤلف ينطلق من فرضية موجّهة هي أن بلاغة الجمهور تُمثّل “بلاغة خاصة” يمكن أن تعمل في إطار “بلاغة عامة”، فإن هذا التصور للعلاقة بين المشروعين لم يحل دون إدراك الخصوصيات والتمايزات العميقة بين المشروعين. وفي الحقيقة، فإن المقارنة التفصيلية الوافية والدقيقة بين المشروعين ربما أسهمتْ في مراجعة هذه الفرضية، لتتأسس علاقات أخرى تصف الصلة بين المشروعين بدلاً من علاقة الاحتواء التي يفرضها تصور العام والخاص. فكلما اقتربنا من ختام مقارنة المؤلّف للمشروعين، تراجع الإلحاح على علاقة العموم والخصوص؛ لتحل محلها علاقة الاستقلال والمغايرة.

يعتبر كتاب البلاغة العامة والبلاغات الخاصة بلاغة الجمهور نموذجا عادل المجداوي PDF من الكتب المهمة التي أحاطت بالكامل بموضوع الكتاب وشملت دراسة كل جوانبه دراسة بحثية معمقة ومنقحة والتي من شأنها اثارة اهتمام الباحثين والطلاب المهتمين بالدراسات والبحوث في المجال .

تحميل كتب لـ عادل المجداوي PDF

 مقتطفات من الكتاب 

  البلاغة العامة والبلاغات الخاصة عادل المجداوي المكتبة نت www.maktbah.net 1

البلاغة العامة والبلاغات الخاصة عادل المجداوي المكتبة نت www.maktbah.net 3

تحميل كتاب البلاغة العامة والبلاغات الخاصة بلاغة الجمهور نموذجا عادل المجداوي PDF

الإلحاح للحصول على كتاب وتملكه هو نوع من الشهوة التي لا يمكن مقارنتها بأي شهوة أخرى. – ألبرتو مانغويل

موقع المكتبة تحميل كتب PDF Maktbah.net 2

تحميل وقراءة أونلاين كتاب البلاغة العامة والبلاغات الخاصة بلاغة الجمهور نموذجا عادل المجداوي PDF

تحميل كتب PDF Maktbah.net

  • غير معني بالأفكار الواردة في الكتب .
  • الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف في حالة وجود مشكل المرجو التواصل معنا .

نرحب بصدر رحب بكل استفساراتكم وارائكم وانتقاداتكم عبر احدى وسائل التواصل أسفله :

  1. صفحة : حقوق الملكية
  2. صفحة : عن المكتبة 
  3. عبر الإيميل : [email protected] أو [email protected]
  4. عبر الفيسبوك
  5. عبر الإنستاغرام : إنستاغرام 

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى