إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

الأدب العربي

رواية أقسى الشهور شاكر الأنباري PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1  

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2  

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

أقسى الشهور شاكر الأنباري المكتبة نت www.Maktbah.net 2

dfd

رواية أقسى الشهور شاكر الأنباري PDF ، تحميل الكتاب مباشر من موقع المكتبة نت أكبر مكتبة كتب PDF ، تحميل وتنزيل مباشر وقراءة أونلاين كتب الكترونية PDF مجانية.

الروائي العراقي الدنماركي، شاكر الأنباري، واحد من أهم الروائيين العرب، وفي جديده “أقسى الشهور”، يحكي الأنباري عن الفترة الدموية التي عاش فيها العراقيون حوادث القتل والخطف والتفجيرات وانتشار الطائفية في أبشع أشكالها. وفي هذا العمل، سلّط الأنباري الضوء على أماكن كثيرة في بغداد، لكن موقع الأحداث الرئيسي في “الدورة”، حيث تقع الاختطافات هناك، إضافة إلى منطقتي المعامرة ومنطقة البتاوين التي تعتبر مركزاً لتجارة الأعضاء، كما وُصفت في الرواية. ويوضح الكاتب كيف تتحول بغداد إلى مسرح لكافة أنواع الجرائم، فأصبحت كالجحيم، والجميع فيها مستهدف، حيث يصف أن هناك آلة قتل ضخمة تتحرك بسرية للغاية ولا أحد يعرف مكمنها. تعتبر الشخصية الرئيسية في هذه الرواية هي “جلال مَلك”، فهو شخص بسيط يعيش في أمان مع زوجته وطفليه، وفي إحدى المرات يجد جلال رصاصة في سيارته، ويفسرها على أنها رسالة تهديد، وهذا الاكتشاف يقوده إلى وعي جديد، وتظهر معه هواجس الخوف والريبة من الآخرين، تحت موجة من الاغتيالات والاختطافات التي تسيطر على العاصمة بغداد، فيسقط حلمه بحياة أفضل، بعد الغزو الأمريكي وبداية الحرب الأهلية.
وقد اتفق الجميع على أن هذه الفترة هي من أعنف الفترات التي مرت على بغداد، مشاهد لانفجار عشرات السيارات المفخخة يومياً والعبوات الناسفة، إضافة إلى موجات الاغتيالات، فأصبح الجميع يستهدف الجميع، ذبحٌ وثأرٌ وتشفٍّ، مما حوّل الموت الطبيعي لحالة استثنائية في البيوت والأحياء. كيف اختزن البشر هذا الكَمّ الهائل كلّه من الكراهية بعضهم لبعض؟ وكيف استقام لتلك العجلة العملاقة السير في كلّ منطقة وشارع دون أن تجد مَنْ يضع لها العوائق من أجل إيقافها؟ أسئلة مثل هذه، وغيرها، تنطلق من الألسن عقب كل كارثة، لكن الأجوبة سرعان ما تهرب وتفرّ من المجتمع.

يعتبر كتاب رواية أقسى الشهور شاكر الأنباري PDF من الكتب المهمة التي أحاطت بالكامل بموضوع الكتاب وشملت دراسة كل جوانبه دراسة بحثية معمقة ومنقحة والتي من شأنها اثارة اهتمام الباحثين والطلاب المهتمين بالدراسات والبحوث في المجال .

مقتطفات من الكتاب 

  أقسى الشهور شاكر الأنباري المكتبة نت www.Maktbah.net 3

أقسى الشهور شاكر الأنباري المكتبة نت www.Maktbah.net 4

تحميل رواية أقسى الشهور شاكر الأنباري PDF

على الكتاب أن يكون الفأس التي تكسر البحر المتجمد فينا . – فرانز كافكا

موقع المكتبة تحميل كتب PDF Maktbah.net 2

تحميل وقراءة أونلاين رواية أقسى الشهور شاكر الأنباري PDF

تحميل كتب PDF Maktbah.net

  • غير معني بالأفكار الواردة في الكتب .
  • الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف في حالة وجود مشكل المرجو التواصل معنا .

نرحب بصدر رحب بكل استفساراتكم وارائكم وانتقاداتكم عبر احدى وسائل التواصل أسفله :

  1. صفحة : حقوق الملكية
  2. صفحة : عن المكتبة 
  3. عبر الإيميل : [email protected] أو [email protected]
  4. عبر الفيسبوك
  5. عبر الإنستاغرام : إنستاغرام 

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى