إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

الأدب العالمي

رواية المحاكمة فرانز كافكا PDF

فرانز كافكا Maktbah.Net 4

رواية المحاكمة فرانز كافكا PDF ، على موقع المكتبة نت لـ تحميل كتب PDF . وفي روايته «المحاكمة»، أو كما تترجم في بعض الترجمات بـ«القضية»، التي ترمي بظلالها على ملامح القهر والظلم والعبثية والعدمية في حياة الإنسان، نجد أنه من الصعب الحديث عنها بشكل كامل؛ لأنها –مثل بقية أعمال كافكا- يمكن أن تُقرأ من عدة زوايا، كما يمكن أن تفسر تفسيرات متباينة جداً.

الكاتب يواجهنا بفكرة عبثية الحياة والوجود . فالحياة ليست عادلة علي الاطلاق كما انها قاتمة لانها لابد ان تنتهي بالموت. لقد اتينا الي الحياة بدون ارادتنا كما وجد ك .نفسه متهما بدون ارادته. ووجدنا في نظام عدالة فاسد بدون ارادتنا ايضا .نحن نعد خاسرين مهما فعلنا من نجاحات لان مصيرنا النهائي هو الموت. مع كل هذه السوداوية والواقعية نستطيع ان نكشف عن شعاع من الامل تركه الكاتب غير معلنا تماما للقارئ في جزئين في اخر فصل .

الاول في قصة الريفي والحارس والثاني عندما ذكر ان ( المنطق لا يمكن تغييره بدون شك لكن المنطق لا يستطيع ان يصمد امام رجل يريد ان يعيش) هذه هي الجملة الاقوي ع الاطلاق . كما اضاع الريفي اغلب حياته مرهونه بانتظار اذن وهمي من الحارس وكما اضاع ك جوزيف وقتا طويلا للانشغال بقضيته الوهمية هكذا نحن تضيع اغلب حياتنا في روتين الحياة وفي قضايا غير مهمه ووهمية واحيانا كثيرا تتشكل لنا عوالم من الصعوبات في اذهاننا تجاه فكره معينة . نغوص في اعماق البيروقراطية .اجد ان الكاتب يحثنا علي المواجهة واقتناص اكبر قدر من السعاده من هذه الحياة علي الرغم من نهايتها العبثية. 

فرانس كافكا (3 يوليو 1883 – 3 يونيو 1924) (بالألمانية: Franz Kafka) كاتب تشيكي يهودي كتب بالألمانية، رائد الكتابة الكابوسية. يُعدّ أحد أفضل أدباء الألمان في فن الرواية والقصة القصيرة تُصنّف أعماله بكونها واقعيّة عجائبية.

عادةً ما تتضمّن قصصه أبطالاً غريبي الأطوار يجدونَ أنفسهم وسطَ مأزِقٍ ما في مشهدٍ سرياليّ، يُعزى ذلك للمواضيع النفسية التي يتناولها في أعمالِه مثل الاغتراب الاجتماعي والقلق والذعر والشعور بالذنب والعبثيّة. أكثر أعماله شُهرةً هي رواية المسخ، والمحاكمة، والقلعة.

يعتبر كتاب رواية المحاكمة فرانز كافكا PDF من الكتب المهمة التي أحاطت بالكامل بموضوع الكتاب وشملت دراسة كل جوانبه دراسة بحثية معمقة ومنقحة والتي من شأنها اثارة اهتمام الباحثين والطلاب المهتمين بالدراسات والبحوث في المجال .

 

مقتطفات من الكتاب  

فرانز كافكا Maktbah.Net 2

فرانز كافكا Maktbah.Net 3

 

تحميل رواية المحاكمة فرانز كافكا PDF

الإلحاح للحصول على كتاب وتملكه هو نوع من الشهوة التي لا يمكن مقارنتها بأي شهوة أخرى. – ألبرتو مانغويل

موقع المكتبة تحميل كتب PDF Maktbah.net 2

تحميل وقراءة أونلاين رواية المحاكمة فرانز كافكا PDF

تحميل كتب PDF Maktbah.net

  • غير معني بالأفكار الواردة في الكتب .
  • الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف في حالة وجود مشكل المرجو التواصل معنا .

نرحب بصدر رحب بكل استفساراتكم وارائكم وانتقاداتكم عبر احدى وسائل التواصل أسفله :

  1. صفحة : حقوق الملكية
  2. صفحة : عن المكتبة 
  3. عبر الإيميل : [email protected] أو [email protected]
  4. عبر الفيسبوك
  5. عبر الإنستاغرام : إنستاغرام 

فرانز كافكا

فرانس كافكا (3 يوليو 1883 - 3 يونيو 1924) (بالألمانية: Franz Kafka) كاتب تشيكي يهودي كتب بالألمانية، رائد الكتابة الكابوسية. يُعدّ أحد أفضل أدباء الألمان في فن الرواية والقصة القصيرة تُصنّف أعماله بكونها واقعيّة عجائبية. عادةً ما تتضمّن قصصه أبطالاً غريبي الأطوار يجدونَ أنفسهم وسطَ مأزِقٍ ما في مشهدٍ سرياليّ، يُعزى ذلك للمواضيع النفسية التي يتناولها في أعمالِه مثل الاغتراب الاجتماعي والقلق والذعر والشعور بالذنب والعبثيّة. أكثر أعماله شُهرةً هي رواية المسخ، والمحاكمة، والقلعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى