إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

الأدب العالمي

رواية معلمة البيانو ألفريدة يلينيك PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1 

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2 

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

معلمة البيانو Maktbah.Net 3

dfd

رواية معلمة البيانو ألفريدة يلينيك PDF ، تحميل مجاني من موقع المكتبة.نت لـ تحميل كتب PDF . 

أحداث حبكة الرواية تكاد تكون محدودة في حكاية الفتاة “أريكا” معلمة البيانو وأمها التي حددت لها ماضيها وحاضرها ومستقبلها وفرضت عليها رقابة دائمة وبالتالي عقاب دائم، عكست تسلطها على نفسية الفتاة بحيث نتج عن ذلك شخصية غير سوية في الحياة ((تسرق وتتلصص على ممارسي الجنس، وتؤذي تلاميذها، وتكذب في المعلومات، وتضطهد حبيبها وتلميذها في علاقتهما الشخصية وتطلب منه ممارسة سادية عنيفة عليها)) لكل هذا تفشل في علاقتها مع تلميذها الذي أحبها وأحبته دون أن تعرف كيف تعبر عن حبها بشكل سوى تماما كما فشلت في أول حفل شاركت فيه بسبب سوء اختيارها لمعزوفة تناسب الجمهور الذي تعالت عليه وأساءت فهمه.

تتهم يلينيك المجتمع النمساوي بالنفاق، وتنتقد المجتمع البرجوازي الذي تعيش فيه وتقول إن الحياة فيه كالعيش في الأدغال، فإما أن تكون الفريسة أو الصياد، كما ترفض النظرة الدونية للمرأة واعتبارها سلعة ودمية للجنس.
ويرى هوراسه أنجدل، السكرتير الدائم للأكاديمية السويدية، أنها “كاتبة سهلة الفهم، صعبة اللغة، وتحتاج قراءتها إلى جهد خاص تستحقه مواضيع إبداعها الهامة”.
وقالت الأكاديمية السويدية إنها منحت جائزة نوبل للآداب لعام 2004 لألفريدة يلينيك “تقديراً لما تكتظ به روايات ومسرحيات هذه الأدبية من فيض موسيقي من الأصوات والأصوات المضادة التي تكشف بشغف لغوي استثنائي عبثية المسلّمات الاجتماعية والصور النمطية والسلطة الاستبدادية لتلك المسلمّات وما لها من نفوذ طاغ على حياة المجتمع”.
وتُعتبر يلينيك كاتبة يسارية مثيرة للجدل، وتتسم معظم أعمالها بالسوداوية، وتتطرق إلى مواضيع حساسة وصعبة كالعلاقات الجنسية والسلطة والضغوط الاجتماعية

((تقع معلمة البيانو إريكا البالغة من العمر 36 عامًا ضحية الترهيب والإرهاب من قبل الأم: نظرًا لفشلها في التعليم والتنشئة الاجتماعية، يمكنها فقط التعامل مع أشخاص آخرين في سياق السيطرة والاضطهاد. نظرًا لعدم قدرتها على التعبير عن المشاعر أو الانفتاح على الآخرين، أو الاهتمام بالآخرين، فإنها تحرص على عدم اقتراب أي شخص من مكان إبنتها، وأنها تتخفى خلف واجهة كونها أستاذة متميزة.)) والرواية حافلة بالجماليات: بالشعرية المكثفة، بالمفارقات، وتناغم الإيقاعات والتضاد، الزمان والمكان يتداخلان ويتقاطعان رأسيا وأفقيا. كل ذلك يشكل مداخل مستقلة لدراسة لا يتسع لها هذا السياق). رواية (معلمة البيانو) أنتجت سينمائيا في 2001، وأنتجت تلفزيونيا، وهي من الروايات التي تكشف العنف والقهر التربوي الأبوي في المجتمع النمساوي، وبالطبع في أي مجتمع، وقد تميزت بلغة موسيقية وإيقاعية لغوية وجرأة جنسية. تحتاج إلى قارىء صبور. فهي رواية طويلة حافلة بالتفاصيل التي تصل أحيانا إلى درجة الملل. لكن من يقرأؤها كاملة لا يستطيع أن ينسى أثرها لزمن طويل.

يعتبر كتاب رواية معلمة البيانو ألفريدة يلينيك PDF من الكتب المهمة التي أحاطت بالكامل بموضوع الكتاب وشملت دراسة كل جوانبه دراسة بحثية معمقة ومنقحة والتي من شأنها اثارة اهتمام الباحثين والطلاب المهتمين بالدراسات والبحوث في المجال .

تحميل كتب إلكترونية ل ألفريدة يلينيك PDF

  1.  

 

مقتطفات من رواية معلمة البيانو ألفريدة يلينيك PDF

معلمة البيانو Maktbah.Net 4

معلمة البيانو Maktbah.Net 2

 

تحميل رواية معلمة البيانو ألفريدة يلينيك PDF

عندما تصبح المكتبة في البيت ضرورة كالطاولة والسرير والكرسي والمطبخ، عندئذ يمكن القول بأننا أصبحنا قوما متحضرين – ميخائيل نعيمة

موقع المكتبة تحميل كتب PDF Maktbah.net 2

تحميل وقراءة أونلاين رواية معلمة البيانو ألفريدة يلينيك PDF

تحميل كتب PDF Maktbah.net

  • تم جلب الكتاب كباقي الكتب الأخرى من النت ، والكثير منها ليس له حقوق ملكية ، في حالة وجود حقوق ملكية لكتاب معين المرجو التواصل معنا .
  • اذا لم يعمل معك رابط التحميل المرجوا إخبارنا في التعليق أسفله  .
  • نحن غير معنيين بالأفكار الواردة في الكتب .

نرحب بصدر رحب بكل استفساراتكم وارائكم وانتقاداتكم عبر احدى وسائل التواصل أسفله :

    1. صفحة : حقوق الملكية
    2. صفحة : عن المكتبة 
    3. عبر الإيميل :  [email protected]
    4. عبر : الفيسبوك 
    5. عبر الإنستاغرام : إنستاغرام 

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى