إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

الأدب العالمي

رواية الجهل ميلان كونديرا PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1  

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2  

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

ميلان كونديرا ميلان كونديرا maktbah.net 3

dfd

رواية الجهل ميلان كونديرا PDF ، تحميل الكتاب مباشر من موقع المكتبة نت أكبر مكتبة كتب PDF ، تحميل وتنزيل مباشر وقراءة أونلاين كتب الكترونية PDF مجانية. الرواية فكرتها هى فكرة الهجرة من البلد للهروب من حكم الفاشية والطغاة .. مغتربا فى بلد أخر لا تعلم عن شعبها ولا لغتها شئ وبدون عمل وكل ئلك من أجل ان تعيش بدون قهر .

أبطال الرواية هاجروا من التشيك وبعد انهيار الاتحاد السوفيتي وبعد عشرون عاماً عادوا الى بلدهم .. ولكن كل شئ اختلف .. جهل بما حدث لاصدقائهم وجهل اصدقائهم لما حدث لهم فى الغربة .. جهل بكل شئ .. لا يعلم أى منهم بمعاناة الاخر فى التشيك او فى بلد الهجرة .

الشخصيتان محور هذا الكتاب هما إيرينا وجوزيف اللذان نفاهما التاريخ بعيدًا عن وطنهما, ويقرران العودة إلى بلدهما في إجازة قصيرة, يجربان حالات لمِّ الشمل لكن الأحداث لا تجري كما يتوقعان, وتأتي المشاعر والأحاسيس المتناقضة لتشويه الصورة المعتادة عن العودة إلى البلد.

شخصيات ميلان كونديرا تذهب وتأتي وتسعى للرسو في مكانٍ ما. تتقاطع المصائر وتتصادم وتخفق. وعندئذ تمتزج المشاعر المتناقضة بينما يبقى وجه الجهل موجودًا في كل مكان, كلّي الوجود: جهلٌ بالبلد, جهلٌ بالتطورات والتبدلات, وأيضًا جهلٌ بالأشخاص فيما يتعلق بتشابهاتهم, بواسطة لعبة تزييف الذاكرة أو هشاشة العلاقات. 

ميلان كونديرا، هوكاتب وفيلسوف فرنسي من أصول تشكية، ولد في الأول من أبريل عام 1929، لأب وأم تشيكين. كان والده لودفيك كونديرا عالم موسيقى ورئيس جامعة جانكيك للآداب والموسيقى ببرنو. تعلم ميلان العزف على البيانو من والده، ولاحقا درس علم الموسيقى والسينما والآدب، تخرج في العام 1952 وعمل استاذاً مساعداً، ومحاضراً في كلية السينما في أكاديمية براغ للفنون التمثيلية. نشر أثناء فترة دراسته شعرا ومقالاتٍ ومسرحيات، والتحق بقسم التحرير في عدد من المجلات الأدبية. ويكيبيديا

 

مقتطفات من الكتاب

ميلان كونديرا ميلان كونديرا maktbah.net 2

ميلان كونديرا ميلان كونديرا maktbah.net 1

 

تحميل رواية الجهل ميلان كونديرا PDF

الإلحاح للحصول على كتاب وتملكه هو نوع من الشهوة التي لا يمكن مقارنتها بأي شهوة أخرى. – ألبرتو مانغويل

موقع المكتبة تحميل كتب PDF Maktbah.net 2

تحميل وقراءة أونلاين رواية الجهل ميلان كونديرا PDF

تحميل كتب PDF Maktbah.net

  • غير معني بالأفكار الواردة في الكتب .
  • الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف في حالة وجود مشكل المرجو التواصل معنا .

نرحب بصدر رحب بكل استفساراتكم وارائكم وانتقاداتكم عبر احدى وسائل التواصل أسفله :

  1. صفحة : حقوق الملكية
  2. صفحة : عن المكتبة 
  3. عبر الإيميل : [email protected] أو [email protected]
  4. عبر الفيسبوك
  5. عبر الإنستاغرام : إنستاغرام 

ميلان كونديرا

ميلان كونديرا، هوكاتب وفيلسوف فرنسي من أصول تشكية، ولد في الأول من أبريل عام 1929، لأب وأم تشيكين. كان والده لودفيك كونديرا عالم موسيقى ورئيس جامعة جانكيك للآداب والموسيقى ببرنو. تعلم ميلان العزف على البيانو من والده، ولاحقا درس علم الموسيقى والسينما والآدب، تخرج في العام 1952 وعمل استاذاً مساعداً، ومحاضراً في كلية السينما في أكاديمية براغ للفنون التمثيلية. نشر أثناء فترة دراسته شعرا ومقالاتٍ ومسرحيات، والتحق بقسم التحرير في عدد من المجلات الأدبية.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى