إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

دراسات وأبحاث

كتاب الإرهاب المقدس تيري إيغلتون PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1  

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2  

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

الإرهاب المقدس تيري إيغلتون المكتبة نت www.maktbah.net 2

dfd

كتاب الإرهاب المقدس تيري إيغلتون PDF ، تحميل مباشر من موقع المكتبة نت أكبر مكتبة كتب PDF ، تحميل وتنزيل مباشر وقراءة أونلاين كتب الكترونية PDF مجانية .

يعتبر الحديث عن ظاهرة الإرهاب وقضايا العنف والتطرف من المسائل المحورية ذات العلاقة المباشرة بالإنسان ومصيره على جميع الأصعدة الاجتماعية والسياسية والاقتصادية والإنسانية؛ خصوصا في الفترة الراهنة التي تعيش أوضاعاً حرجة من العنف والاعتداء على حريات الآخرين في العديد من مناطق العالم تحت حجج واهية لا أساس لها من الصحة، لذلك يحاول تيري ايجلتون في كتابه “الإرهاب والمقدس”، تقديم إجابات دقيقة في قراءته للمفهوم داخل جدران الحضارة الغربية مند مرحلتها القديمة وحتى الفترة المعاصرة.

الكتاب، يتميز بغوصه عميقاً في النفس الإنسانية، وفي أساطير البشر وموروثاتهم الغائرة في جبهة التاريخ. وربما أن هذا ما دفع إيجلتون ليقول في مقدمته إنه يسعى إلى وضع فكرة الرعب والإرهاب ضمن سياقٍ أكثر أصالة ليمكن تسميتها – على نحو فضفاض- ميتافيزيقيا أو لاهوت، محاولاً ربما، إغناء لغة اليسار المنشغلة بصراعاتها مع القوى الإمبريالية، وتحدي لغة اليمين التي تتصدر باب التأويل الأمني والبراغماتي في هذا الحقل.

وبعد صدور الكتاب بنسخته الإنجليزية عام 2005، أي بعد هجمات 11 سبتمبر (أيلول) 2001 الإرهابية، تم تناوله بالكثير من النقد والتحليل،فرأى فيه بعضهم نوعاً من التمرينِ الأكاديمي على مجانسة المفاهيم والمصطلحات، وعدم الوضوح في جوانبَ أخرى منها مسألة التفريق بين مصطلحي الرعب والإرهاب، وكذلك العلاقة بين الإرهاب والديمقراطية في الغرب خاصة بعد الثورة الفرنسية، أيضاً، التشويش الذي رأوه في مسألة الربط بين آراء الأدباء والشعراء ورجال الدين والفلاسفة، بحسبِ أستاذ الفكر الأوروبي في جامعة لندن للاقتصاد “جون غيري” الذي تناول الكتاب في صحيفة الإندبندنت البريطانية بتاريخ 15 سبتمبر (أيلول) 2005.

تيرينتس فرانسيس إيغلتون (بالإنجليزية: Terry Eagleton)‏ الحاصل على زمالة الأكاديمية البريطانية (وُلد عام 1943) هو منظر أدبي بريطاني، وناقد، ومفكر عام. هو حاليًا أستاذ في قسم الأدب الإنجليزي في جامعة لانكستر.

نشر إيغلتون أكثر من أربعين كتابًا، لكن من أشهر أعماله النظرية الأدبية: مقدمة (1983)، الذي بيع منه أكثر من 750,000 نسخة. وضح العمل نشوء النظرية الأدبية في تلك الفترة، بالإضافة إلى مناقشة أن كل نظرية أدبية هي سياسية بالضرورة. كان إيغلتون من أبرز ناقدي فلسفة ما بعد الحداثة، ونشر أعمالًا مثل أوهام ما بعد الحداثة (1996) وما بعد النظرية (2003). يجادل إيغلتون، متأثرًا بفلسفة ما بعد الحداثة، بأن النظرية الثقافية قللت بشكل خاطئ من قيمة الموضوعية والأخلاق. يتأثر تفكيره بالماركسية والإيمان المسيحي.

مقتطفات من الكتاب PDF

الإرهاب المقدس تيري إيغلتون المكتبة نت www.maktbah.net 4

الإرهاب المقدس تيري إيغلتون المكتبة نت www.maktbah.net 3

تحميل كتاب الإرهاب المقدس تيري إيغلتون PDF

كثيرون يفضلون القراءة لكن كل شيء يتوقف على ماذا نقرأ

–  جوستاين غاردر  

كتب إلكترونية PDF Maktbah.net

قراءة أونلاين كتاب الإرهاب المقدس تيري إيغلتون PDF

Maktbah.net

موقع المكتبة.نت لـ تحميل وتنزيل كتب PDF مجانية :

  • غير معني بالأفكار الواردة في الكتب .
  • الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف في حالة وجود مشكل المرجو التواصل معنا .

نرحب بصدر رحب بكل استفساراتكم وارائكم وانتقاداتكم عبر احدى وسائل التواصل أسفله :

  1. صفحة : حقوق الملكية
  2. صفحة : عن المكتبة
  3. عبر الإيميل : [email protected]
  4. عبر الفيسبوك
  5. عبر الإنستاغرام : إنستاغرام 

Maktbah.net

تيري إيغلتون

تيرينتس فرانسيس إيغلتون (بالإنجليزية: Terry Eagleton)‏ الحاصل على زمالة الأكاديمية البريطانية (وُلد عام 1943) هو منظر أدبي بريطاني، وناقد، ومفكر عام. هو حاليًا أستاذ في قسم الأدب الإنجليزي في جامعة لانكستر.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى