إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

دراسات وأبحاث

كتاب لغات الفردوس آريون و ساميون ثنائية العناية الإلهية موريس أولندر PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1  

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2  

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

لغات الفردوس موريس أولندر موقع المكتبة.نت www.maktbah.net 2

dfd

كتاب لغات الفردوس آريون و ساميون ثنائية العناية الإلهية موريس أولندر PDF ، تحميل مجاني ومباشر من موقع المكتبة.نت لـ تحميل كتب PDF .

يحسب قارئ عنوان كتاب “لغات الفردوس” للباحث الفرنسي موريس اولندر انه يتحدث عن مسوّغات الجنة المتخيلة في النسيج الديني عموما، والاسلامي خصوصا. لكن الكتاب ابعد من ذلك بكثير، فهو ينطوي على طرح مسألة مهمة ومعقّدة، اذ يتناول ارتباط الوعي القومي بفكرة العناية الإلهية في الوجدان الأوروبي.
قيل في هذا الكتاب:
“هذا الكتاب من أجمـل ما قـرأت حول هذا الموضوع. كتـاب رائع، وغـالبـاً ما استـشهد بـه”.
أمبرتو إيـكو
“لقد اقترح موريس أولنـدر اتجـاهات جديدة للـبحث، سواء ما اتصـل منه بـنظريـات اللـغـة وتـاريـخ الـعالـم أم بتـلك التي سادت أواخر القرنـين الثامن عشر والتاسع عشر. كـما قـدّم لـنا نـموذجـاً في الـتحليـل التاريـخي الذي يـعلّـل أشكـال المنظـومات الفكريـة ومـحتويـاتـها”.
أنطـونـي غـرافتـون
“تلـك هـي قصّـة الفيلولوجيـا المقـارنـة في القـرن التاسع عشر. إنـها لقصّـة مُـدهشة، وثيقـة الصلـة بتاريـخ الديـانـات. وقد حرص موريس أولنـدر على روايتـها بكـامل تعقـيداتـها وتنـاقضـاتـها”.
جـاك لوغـوف
“إذا كنت قـد أحببت كتـاب موريس أولنـدر هـذا، فلأنـه يظهـر بوضـوح كيف أمكـن لـجماعـة من أهل العـلم المعـروفـين بالأمـانـة والصـدق أن يقـعوا فريسة الـوهـم والـخطأ”.
جـان ستاروبنسكـي
“حـاز هـذا الكتـاب على جائـزة الأكاديـمية الفرنسية لـعام 1990، وقد تـمّـت ترجمتـه إلى اثنتـي عشرة لغـة”.

تحميل كتب PDF لنفس المؤلف :

كتب إلكترونية PDF Maktbah.net

قراءة أونلاين كتاب لغات الفردوس آريون و ساميون ثنائية العناية الإلهية موريس أولندر PDF

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى