إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

كتب سياسية

كتاب أمراء وغزاة قصة الحدود والسيادة الإقليمية في الخليج عبد العزيز عبد الغني إبراهيم PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1  

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2  

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

أمراء وغزاة قصة الحدود والسيادة الإقليمية في الخليج عبد العزيز عبد الغني إبراهيم المكتبة نت www.Maktbah.Net 4

dfd

كتاب أمراء وغزاة قصة الحدود والسيادة الإقليمية في الخليج عبد العزيز عبد الغني إبراهيم PDF ، تحميل الكتاب مباشر من موقع المكتبة نت أكبر مكتبة كتب PDF ، تحميل وتنزيل مباشر وقراءة أونلاين كتب الكترونية PDF مجانية.

حين قام عسكر الدولة العثمانية لإخماد الحروب الأهلية التي قامت بين أبناء فيصل في نجد، حتى لا تمتد ذيولها إلى الحرمين الشريفين، لم يكونوا يؤدون واجباً إسلامياً مقدساً إنما كانوا يؤدون واجباً تجاه دولة علمانية تزعزع ولاء بعض مناطقها بعد أن وهنت في أرضها روابط الدين وتقطعت بالجهل السائد روابط الإخاء في الله، وتصرمت بالقومية وشائج الانتماء إلى دولة الإسلام، وما كان المسؤول المباشر من هذه الحملة في العراق يعمل إلا لمعالجة بعض أطراف هذه الدولة في آسيا بعد أن خسرت الكثير من أجزاء جسدها العاري الممدّد هامداً في أوربا بعد أن تعرض لسموم الأفكار الأوروبية.

يحيط البحث في هذا الكتاب اللثام عن هذه الأحداث. يبدأ الفصل الأول من هذا البحث بالنظر في الحملة التي سارت إلى الإحساء في شرق شبه الجزيرة العربية لتحقيق أغراض سياسية بعينها. ويدرس الفصل الثاني التعقيدات التي أحدثتها الحملة العثمانية في سياسة الخليج البريطانية، وما أدت إليه من تثبيت للنفوذ البريطاني في البحرين، وكذلك التعقيدات في الظهير الصحراوي الذي لفته الفوضى وسادته الفتن. وفي الفصل الثالث تحت متابعة التطورات السياسية في المنطقة حتى عام 1309هـ/1891م. تلك التطورات التي عصفت تماماً بالأسرة السعودية الحاكمة في نجد، وذلك بعد أن أنكرت القوتان المؤثرتان في الخليج-البريطانية والعثمانية-الدعم لتلك الأسرة. أما الفصل الرابع فقد دار حول النشاط العثماني في هذه المنطقة، ذلك النشاط الذي أدخل المنطقة إلى بؤرة السياسة الدولية. وثم تخصيص الفصل الخامس والأخير لدراسة نهاية الوجود العثماني على سواحل الخليج العربي بعد أن انتهى سلفاً من القصيم، وبات هناك، بجهود الأمير عبد العزيز بن عبد الرحمن السياسة والعسكرية، أثراً بعد عين. وقد التزم المؤلف لهذا البحث بالوثائق البريطانية، كما اعتمد أيضاً على بعض المصادر والمراجع المحلية في المنطقة والتي أعانته بما أثبتته من غث وسمين على فهم بعض المصادر المحلية وتفسيرها

يعتبر كتاب أمراء وغزاة قصة الحدود والسيادة الإقليمية في الخليج عبد العزيز عبد الغني إبراهيم PDF من الكتب المهمة التي أحاطت بالكامل بموضوع الكتاب وشملت دراسة كل جوانبه دراسة بحثية معمقة ومنقحة والتي من شأنها اثارة اهتمام الباحثين والطلاب المهتمين بالدراسات والبحوث في المجال .

تحميل كتب لـ  عبد العزيز عبد الغني إبراهيم PDF

مقتطفات من الكتاب 

أمراء وغزاة قصة الحدود والسيادة الإقليمية في الخليج عبد العزيز عبد الغني إبراهيم المكتبة نت www.Maktbah.Net 2

أمراء وغزاة قصة الحدود والسيادة الإقليمية في الخليج عبد العزيز عبد الغني إبراهيم المكتبة نت www.Maktbah.Net 3

تحميل كتاب أمراء وغزاة قصة الحدود والسيادة الإقليمية في الخليج عبد العزيز عبد الغني إبراهيم PDF

على الكتاب أن يكون الفأس التي تكسر البحر المتجمد فينا . – فرانز كافكا

موقع المكتبة تحميل كتب PDF Maktbah.net 2

تحميل وقراءة أونلاين كتاب أمراء وغزاة قصة الحدود والسيادة الإقليمية في الخليج عبد العزيز عبد الغني إبراهيم PDF

تحميل كتب PDF Maktbah.net

  • غير معني بالأفكار الواردة في الكتب .
  • الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف في حالة وجود مشكل المرجو التواصل معنا .

نرحب بصدر رحب بكل استفساراتكم وارائكم وانتقاداتكم عبر احدى وسائل التواصل أسفله :

  1. صفحة : حقوق الملكية
  2. صفحة : عن المكتبة 
  3. عبر الإيميل : [email protected] أو [email protected]
  4. عبر الفيسبوك
  5. عبر الإنستاغرام : إنستاغرام 

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى