إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

علم النفس

كتاب فن الإنتقاء شيينا أينغار PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1  

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2  

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

فن الإنتقاء شيينا أينغار موقع المكتبة Maktbah.net 4

dfd

كتاب فن الإنتقاء شيينا أينغار PDF ،  يُسلط هذا الكتاب الفريد من نوعه الضوء على المباهج والتحديات المصاحبة لعملية الاختيار ؛ مبيناً لنا كيف ننظم حياتنا باعتماد خيار واحد في آن واحد .

في هذا الكتاب شيينا لا تقدم إجابات جاهزة؛ فهي تحاول التغلغل في أساس الموضوع من جوانب عدة مثل : القدر في مقابل الحرية، الثقافات الإجتماعية وتأثيرها على الاختيار، وهل فعلاً الاختيار كلمة ترادف السعادة؟ وإلى أي مدى من الممكن أن يأثر الاختيار على سير حياتنا؟ مستعينه على ذلك بأكثر من تخصص ومجال كعلم الاجتماع, وعلم النفس، وغيرهما 

إن الاختيار أداة قوة تُحدّد ذواتنا، وتصوغ نمط عيشنا – ولكن ما عسانا نعرف عن الحاجات والدوافع والتحيزات، والتأثرات التي تُساعد أو تعيق مساعينا؟ (فن الانتقاء) كتاب يتناول فن الاختيار من موقع التحكم الأفضل ويعالج مختلف الأسئلة المطروحة عن تأثير كيفية الاختيارات على حياتنا.

من هذا المنطلق، تحمل “شيينا أنيغار” – الأستاذة في جامعة كولومبيا والأخصائية في علم النفس الاجتماعي والتي تمحورت أعمالها المقارنة عن ممارسة الخيارات عبر الثقافات – على عاتقها المهمة الجسيمة في مساعدتنا على التحول إلى معتمدي أفضل الخيارات.

وإذ بها تطرح تساؤلات مُلفتة: هل الرغبة في الاختيار موجودة بالفطرة؛ أم أنها قد تكونت بفعل الاكتساب الثقافي؟ ولما نقوم أحياناً باعتماد خيارات غير مُتجانسة مع مصالحنا البديهية؟ وما هو حجم السيطرة التي نمارسها حيال ما نختار؟ هنا تفهم العلاقة المُعقّدة التي تربط بين الاختيار والحرية، ولماذا لا يتماشى كليهما معاً بشكل دائم؟ هل يجب أن ندع الآخرين يختارون لنا؟ وإن حاز الأمر على موافقتنا فمن هم؟ ولماذا؟ تقول الكاتبة: “إن عملية البحث في هذه الأسئلة كفيلة بحضّكم على اتخاذ قرارات رشيدة.

إن الاختيار الذي يشمل أبسط الأمور إلى تلك التي تغير مجرى الحياة، سواء في الحضور أو الغياب هو جزء لا يتجزأ من قصص حياتنا (…)”. ترتكز الباحثة في هذا العمل بشكل أساسي على علم النفس ومجالات علمية متنوعة تشمل: علم الأعمال، والاقتصاد، وعلم الأحياء، والفلسفة، والدراسات الثقافية، والسياسات العلنية والطب. وهذا ما يعطي الكتاب مصداقية باعتماده على العلوم النظرية والتطبيقية والدراسات الميدانية المعمقة التي تتفحص بها “أنيغار” الاختلافات الثقافية والعوامل اليومية التي تُعدل في اختيارات البشر. “فن الانتقاء” كتاب بقراءته نتعمق في مراجعة ذواتنا ومسار حياتنا وكيف كانت البداية، وإلى أين نتجه وماذا نريد…؟!

كتب الكترونية PDF مميزة اخترناها لكم :

تحميل كتب إلكترونية لـ شيينا أينغار PDF

مقتطفات من الكتاب :

فن الإنتقاء شيينا أينغار موقع المكتبة Maktbah.net 2

فن الإنتقاء شيينا أينغار موقع المكتبة Maktbah.net 3

 

تحميل كتاب فن الإنتقاء شيينا أينغار PDF

وباستثناء القراءة ، ما كان لي من مهرب آخر أستطيع اللجوء اليه – فيودور دوستويفسكي

موقع المكتبة تحميل كتب PDF Maktbah.net 2

تحميل وقراءة أونلاين كتاب فن الإنتقاء شيينا أينغار PDF

تحميل كتب PDF Maktbah.net

Maktbah.net

موقع المكتبة.نت لـ تحميل وتنزيل كتب PDF مجانية :
  • تم جلب الكتاب كباقي الكتب الأخرى من الأنترنت ، والكثير منها ليس له حقوق ملكية .
  • في حالة وجود حقوق ملكية لكتاب معين المرجو التواصل معنا .
  • اذا لم يعمل معك رابط التحميل المرجوا إخبارنا في التعليق أسفله  .
  • نحن غير معنيين بالأفكار الواردة في الكتب .

نرحب بكل استفساراتكم وارائكم عبر وسائل التواصل أسفله :

    1. صفحة : حقوق الملكية
    2. صفحة : عن المكتبة 
    3. عبر الإيميل :  [email protected]
    4. عبر : الفيسبوك 
    5. عبر الإنستاغرام : إنستاغرام 

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى