إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

الأدب اللاتيني

رواية خريف البطريرك غابرييل غارسيا ماركيز PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1  

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2  

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

البطريرك غابرييل غارسيا ماركيز Maktbah.net 4

dfd

رواية خريف البطريرك غابرييل غارسيا ماركيز PDF ، تحميل الكتاب مباشر من موقع المكتبة نت أكبر مكتبة كتب PDF ، تحميل وتنزيل مباشر وقراءة أونلاين كتب الكترونية PDF مجانية.

بعد نجاح رواية “مائة عام من العزلة” للروائى الكولومبى الكبير جابريا جارثيا ماركيز، أراد أن يقدم عملاً يلفت الانتباه فكانت روايته “خريف البطريرك”، والتى اعتبرها من أصعب أعماله، حيث ذكر فى إحدى حواراته أنه كان بعد كتابة خمسة أسطر منها يلقى بها بسلة القمامة. ثم يعود ليبدأ من جديد.
تدور الرواية حول مجموعة من الأفكار والأحداث والغرائب، والتى لا يشعر معها القارئ العربى إلا بروح الإدانة لنمط من الحكام الذين يشبهون الجنرال المستبد فى الرواية.

تتناول رواية خريف البطريرك قصة أحد طغاة أميركا اللاتينية دون تحديد دقيق لبلد هذا الطاغية، وتحكي بطريقة غير متسلسلة، قصة حاكم لا يعرف أي شيء عن ظروف السياسة العالمية، وربما لا يفهم أبداً ما إذا كان ثمة في الكون بلاد غير بلاده، فهو مجرد أحمق جاء إلى السلطة عن طريق المصادفة وصار سيدها وحاكمها المطلق.

نجد الحاكم فى رواية ماركيز ديكتاتور جاهل لا يعرف القراءة ولا الكتابة، ضعيف لا يشعر بالقوة إلا بمقدار ما تكون أمه قريبة منه، ولهذا أعطاها صفة قديسة الوطن بمرسوم ملكى، يفعل ما يشاء وقتما يشاء.

تحكى “خريف البطريرك” عن الأيام الأخيرة للديكتاتور، وعودته إلى الماضى القريب أيام نشوته وانتصاراته على نساء إمبراطوريته، تلك الذكريات التى تمشى ببطء على شريط الرأس، كما أن الرجل الوحيد الذى تمكن أن يصارحه بالحقيقة يبدو مجرد شبح بلا رأس وبلا جسد، حيث يقول (اخرج إلى الشارع وجابه الحقيقة يا صاحب السمو، إننا نقترب من المنعطف الأخير).

غابرييل خوسيه دي لا كونكورديا غارثيا ماركيث (بالإسبانية: Gabriel García Márquez) ‏ (6 مارس 1927 – 17 ابريل 2014) ، يعرف اختصارًا باسم غابرييل غارثيا ماركيث أو غابرييل غارسيا ماركيز، روائي وصحفي وناشر وناشط سياسي كولومبي ولد في أراكاتاكا، ماجدالينا في كولومبيا في 6 مارس 1927.

قضى معظم حياته في المكسيك وأوروبا. وتضاربت الأقاويل حول تاريخ ميلاده هل كان في عام 1927 أو 1928 إلا أن الكاتب نفسه أعلن في كتابه عشت لأروي عام 2002 عن تاريخ مولده عام 1927. يعرف غارثيا ماركيث عائليًا وبين أصدقائه بلقب غابيتو، فيما لقبه إدواردو ثالاميا بوردا، مساعد رئيس التحرير صحيفة الإسبكتادور، باسم غابو، بعد حذف المقطع الأخير.ويكيبيديا 

يعتبر كتاب رواية خريف البطريرك غابرييل غارسيا ماركيز PDF ، من الكتب المهمة التي أحاطت بالكامل بموضوع الكتاب وشملت دراسة كل جوانبه دراسة بحثية معمقة ومنقحة والتي من شأنها اثارة اهتمام الباحثين والطلاب المهتمين بالدراسات والبحوث في المجال .

تحميل كتب الكترونية PDF مميزة :


مقتطفات من الرواية / الكتاب :

البطريرك غابرييل غارسيا ماركيز Maktbah.net 3

البطريرك غابرييل غارسيا ماركيز Maktbah.net 2

تحميل رواية خريف البطريرك غابرييل غارسيا ماركيز PDF

أنا من بدل بالكتبِ الصحابا …. لم أجد لي وفيا إلا الكتابا – أحمد شوقي

موقع المكتبة تحميل كتب PDF Maktbah.net 2

تحميل وقراءة أونلاين رواية خريف البطريرك غابرييل غارسيا ماركيز PDF

تحميل كتب PDF Maktbah.net

 

Maktbah.net

موقع المكتبة.نت لـ تحميل وتنزيل كتب PDF مجانية :
  • غير معني بالأفكار الواردة في الكتب .
  • الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف في حالة وجود مشكل المرجو التواصل معنا .

نرحب بصدر رحب بكل استفساراتكم وارائكم وانتقاداتكم عبر احدى وسائل التواصل أسفله :

  1. صفحة : حقوق الملكية
  2. صفحة : عن المكتبة 
  3. عبر الإيميل : [email protected] أو [email protected]
  4. عبر الفيسبوك
  5. عبر الإنستاغرام : إنستاغرام 

غابرييل غارسيا ماركيز

غابرييل خوسيه دي لا كونكورديا غارثيا ماركيث (بالإسبانية: Gabriel García Márquez) ‏ (6 مارس 1927 – 17 ابريل 2014) ، يعرف اختصارًا باسم غابرييل غارثيا ماركيث أو غابرييل غارسيا ماركيز، روائي وصحفي وناشر وناشط سياسي كولومبي ولد في أراكاتاكا، ماجدالينا في كولومبيا في 6 مارس 1927. قضى معظم حياته في المكسيك وأوروبا. وتضاربت الأقاويل حول تاريخ ميلاده هل كان في عام 1927 أو 1928 إلا أن الكاتب نفسه أعلن في كتابه عشت لأروي عام 2002 عن تاريخ مولده عام 1927. يعرف غارثيا ماركيث عائليًا وبين أصدقائه بلقب غابيتو، فيما لقبه إدواردو ثالاميا بوردا، مساعد رئيس التحرير صحيفة الإسبكتادور، باسم غابو، بعد حذف المقطع الأخير

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى