إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

كتب مترجمة

كتاب فرنسا جمهورية الدراويش موريس ط. ماشينو PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1  

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2  

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

فرنسا جمهورية الدراويش موريس ماشينو موقع المكتبة نت www.maktbah.net 4

dfd

كتاب فرنسا جمهورية الدراويش موريس ط. ماشينو PDF ، تحميل مباشر من موقع المكتبة نت أكبر مكتبة كتب PDF ، تحميل وتنزيل مباشر وقراءة أونلاين كتب الكترونية PDF مجانية.

بين فرنسا الأمس وفرنسا اليوم تتمحور موضوعات كتاب “فرنسا جمهورية الدراويش” للكاتب الفرنسي موريس ط. ماشينو، والذي يوجه فيه نقداً لاذعاً للمؤسسة الدينية والحكومة الفرنسية متسائلاً: في أية عالم نحن نعيش؟ أهو عالم أنذال أم عالم مجانين؟ وأما إذا سألت هن “موريس ط. ماشينو، فهو من الكتّاب الذين اهتموا بمشاكل المدرسة الفرنسية وتدخل الكنيسة في الحياة العامة، ترك فرنسا – كما جاء في مقدمة المترجم – وجاء إلى المغرب ليدرس الفلسفة في ثانوية آزرو سنة 1956م ، ولما اكتشف حرب الجزائر سنة 1956 انخرط مباشرة في النضال من أجل استقلال الجزائر، وبدأ يعبر عن مواقفه المعادية للإستعمار الفرنسي في الجرائد المغربية وغيرها، وهو ما جعل السلطات الفرنسية تلغي حقه في تأجيل الإلتحاق بالخدمة العسكرية وتتهمه بالمس بأمن الدولة …”. في الكتاب يركّز المؤلف على وضع الحريات العامة في فرنسا بنسخته المزيفة، وتدخل السلطة الدينية في حياة الأفراد ومواقفها التي يعتبرها دوغمائية تحاول أن تفرض على من يسيرون على تعاليمها، ما تريد يقول المؤلف: “فهي ما زالت تعمل جاهدة على إسماع صوتها عن طريق المنشورات البابوية، وتبريكات البابا، والمواعظ، ونشاط عديد من وكلائها، تحاول أن يكون لها قبضة على سلوك الناس وأخلاقهم التي تزعم أنها في انحلال مستمر. فهي تعارض على سبيل المثال بكل ما أوتيت من قوة كل تغيير ليبيرالي يمس القانون المتعلق بمرحلة الشيخوخة أو نهاية الحياة الإرادية أو الموت الرحيم (…) في محاول لغرض تشريع خانق للحريات على الأوروبيين وذلك تحت شعار الدفاع عن الحرية …”. يضم الكتاب عديد من المقالات المنشورة للكاتب في أزمنة مختلفة جاءت تحت العناوين الآتية: “وداعاً أيتها العلمانية!” ، “البابا في مدينة الأنوار” ، “معاداة العقل: مهنة الكنيسة” ، “أكذوبة الحيرة المسيحية” ، “ليس على هذه الأرض ما يستحق الحياة” ، “هل تابت الكنيسة فعلاً” ، “المدرسة بيت الداء” (…) وملحقات أخرى ذات صلة.

يعتبر كتاب فرنسا جمهورية الدراويش موريس ط. ماشينو PDF من الكتب المهمة التب أحاطت بالكامل بموضوع الكتاب وشملت دراسة كل جوانبه دراسة بحثية معمقة ومنقحة و التي من شأنها اثارة اهتمام الباحثين والطلاب المهتمين بالدراسات والبحوث في المجال .

تحميل كتب لـ موريس ط. ماشينو PDF

مقتطفات من كتاب فرنسا جمهورية الدراويش موريس ط. ماشينو PDF

فرنسا جمهورية الدراويش موريس ماشينو موقع المكتبة نت www.maktbah.net 1

فرنسا جمهورية الدراويش موريس ماشينو موقع المكتبة نت www.maktbah.net 3

تحميل كتاب فرنسا جمهورية الدراويش موريس ط. ماشينو PDF

كثيراً ما يضيّع الإنسان الكثير من وقته في قراءة كتاب غير مفيد، أو قراءة كتاب صعب بينما هناك الأسهل، أو كتاب سطحي بينما هناك الأعمق . – راغب السرجاني

موقع المكتبة تحميل كتب PDF Maktbah.net 2

تحميل وقراءة أونلاين كتاب فرنسا جمهورية الدراويش موريس ط. ماشينو PDF

تحميل كتب PDF Maktbah.net

  • غير معني بالأفكار الواردة في الكتب .
  • الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف في حالة وجود مشكل المرجو التواصل معنا .

نرحب بصدر رحب بكل استفساراتكم وارائكم وانتقاداتكم عبر احدى وسائل التواصل أسفله :

  1. صفحة : حقوق الملكية
  2. صفحة : عن المكتبة
  3. عبر الإيميل : [email protected] أو [email protected]
  4. عبر الفيسبوك
  5. عبر الإنستاغرام : إنستاغرام 

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى