إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

الأدب اللاتيني

رواية الرجل الذي كان يحب الكلاب ليوناردو بادورا PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1  

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2  

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

الرجل الذي كان يحب الكلاب ليوناردو بادورا www.Maktbah.net 2

dfd

رواية الرجل الذي كان يحب الكلاب ليوناردو بادورا PDF ، تحميل مباشر من موقع المكتبة نت لـ تحميل وتنزيل وقراءة أونلاين كتب الكترونية PDF مجانية . 

في عام 2004، عادت ذاكرة إيبان، صاحب العيادة البيطرية البسيطة في هافانا، الذي كان يحلم بأن يصبح كاتباً، إلى فصل من فصول حياته وقع له عام 1977 حين تعرّف إلى رجل غامض رآه يتنزّه عند شاطئ البحر برفقة كلبي صيد روسيين. جرت عدة لقاءات بينه وبين ذلك الرجل، الذي كان مطّلعاً على تفاصيل دقيقة عن رامون ميركادير، قاتل تروتسكي، كشف له فيها النقاب عن أسرار فريدة محورها شخصية القاتل. أعاد إيبان، بفضل تلك الاعترافات، بناء الخطوط التي سارت عليها حياة لييف دافيدوفيتش برونشتاين، أو تروتسكي، وحياة رامون ميركادير، الذي عُرف أيضاً بـ «جاك مورنارد»، وكيف تحوّل الاثنان إلى ضحيّة وجلّاد، في واحدة من أكثر جرائم القرن العشرين دلالة ووقعاً. لقد تشابكت حياتاهما بدءاً من المنفى الذي فُرض على تروتسكي عام 1929 ورحلته الشاقّة إلى المنفى، ومن طفولة ميركادير في برشلونه البرجوازية ومغامراته العاطفية ومعاناته أثناء الحرب الأهليّة أو بعدها، وهو في موسكو وباريس، قبل أن يلتقي الاثنان في المكسيك. تُكمّل القصتان إحداهما الأخرى حين يضيف إيبان إلى حياتيهما مجريات حياته الشخصيّة والفكريّة في هافانا المعاصرة وعلاقته المدمّرة بذلك «الرجل الذي كان يحب الكلاب».

يمكن اختزال هذا الكتاب الكوبي “الرجل الذي يحب الكلاب” لمؤلفه الكوبي “ليوناردو بادورا” بسؤال إسقاطي على كل التاريخ اللاحق، ما الذي يجعل الأحلام أن تتحول إلى كوابيس؟. بهذا المعنى يستقي بادورا حكاية ممتزجة بين الخيال والوقائع التاريخية لقصة اغتيال الثوري البلشفي ليون تروتسكي في المكسيك؛ ويسرد الكاتب الرواية بثلاثة أنساق سردية، حكاية الكاتب الكوبي إيبان، وحكاية القاتل الإسباني رامون ميركادير، والقتيل الروسي ليون تروتسكي.

حكاية ممتزجة بين الخيال والوقائع التاريخية لقصة اغتيال الثوري البلشفي ليون تروتسكي في المكسيك؛ ويسرد الكاتب الرواية بثلاثة أنساق سردية، حكاية الكاتب الكوبي إيبان، وحكاية القاتل الإسباني رامون ميركادير، والقتيل الروسي ليون تروتسكي.

يمكن الحديث مطولاً عن تلك السردية المتشابكة والغرق بجمالياتها التي تذكرنا بالسرديات الكلاسيكية الضخمة لأعظم الأعمال وكبراها، لكن الحديث عن ذلك قد يأخذ طريقة حوارية لا تنتهي بسهولة لروعة البنية السردية، لذا فاختصار بعض أجزاء الرواية هو أولوية، وهي عمق الشخوص وطريقة استغلالهم وتقديم أفكارهم، وربما شخصية القاتل هي الأكثر جذباً لقدرتها على توصيف سعي إنسان سياسي في الصورة العامة، لكنه آلة مهمّشة فعلياً على أرض الواقع، لا ناقة له ولا جمل في هذا التاريخ المليء بالمؤامرات المؤدلجة بين السياسيين والعسكريين وروّاد الثورات، سوى أنه تابع لجهة يعتبرها الأصالة والحقيقة، إلا أنه أصبح بطلاً لاحقاً ليأخذ وساماً من الاتحاد السوفيتي؛ لقد تم استخدامه بطريقة ساذجة لقتل شخص كان جزءً مهماً من حركة التاريخ، وما استذكار رامون ميركادير اليوم إلا بسبب أن ضحيته هو تروتسكي فقط.

مقتطفات من الكتاب PDF

الرجل الذي كان يحب الكلاب ليوناردو بادورا www.Maktbah.net 1

الرجل الذي كان يحب الكلاب ليوناردو بادورا www.Maktbah.net 4

تحميل رواية الرجل الذي كان يحب الكلاب ليوناردو بادورا PDF

كثيرون يفضلون القراءة لكن كل شيء يتوقف على ماذا نقرأ

–  جوستاين غاردر  

كتب إلكترونية PDF Maktbah.net

قراءة أونلاين رواية الرجل الذي كان يحب الكلاب ليوناردو بادورا PDF

Maktbah.net

موقع المكتبة.نت لـ تحميل وتنزيل كتب PDF مجانية :

  • غير معني بالأفكار الواردة في الكتب .
  • الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف في حالة وجود مشكل المرجو التواصل معنا .

نرحب بصدر رحب بكل استفساراتكم وارائكم وانتقاداتكم عبر احدى وسائل التواصل أسفله :

  1. صفحة : حقوق الملكية
  2. صفحة : عن المكتبة
  3. عبر الإيميل : [email protected]
  4. عبر الفيسبوك
  5. عبر الإنستاغرام : إنستاغرام 

Maktbah.net

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى