إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

التنمية البشرية

كتاب دروس في السعادة يسردها خبير في الاقتصاد ريتشارد أ. إيسترلين PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1  

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2  

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

دروس في السعادة يسردها خبير في الاقتصاد 1

dfd

كتاب دروس في السعادة يسردها خبير في الاقتصاد ريتشارد أ. إيسترلين PDF ، على موقع المكتبة نت لـ تحميل كتب PDF .

“دروس في السعادة يسردها خبير في الاقتصاد” والكتاب تأليف ريتشارد أ. إيسترلين وترجمة ربيع هندي.
يدور موضوع كتاب “دروس في السعادة” حول ما يعرف بـ “اقتصاديات السعادة” أي عودة إلى دراسة الأشخاص الحقيقيين ورفاهيتهم، ولكن للمرة الأولى بمقاييس فعلية للسعادة. وفي هذا عودة لعلم الاقتصاد إلى الأيام الخوالي، عندما كان الناس بشراً لديهم مشاعر حقيقية ومعترف بها، وليسوا مجرد أدوات أو عوامل إنتاج.
وهناك أيضاً قاسم مشترك بين الطب والاقتصاد فكل واحد منهما يجعل الإنسان هدفاً له. فالأول يهتم بصحة الإنسان المادية (جسدياً) والآخر يهتم برفاهية الإنسان وسعادته.
في هذا الكتاب يسعى أبو اقتصاديات السعادة، ريتشارد أ. إيسترلين ومن خلال خبرته التي تربو عن نصف قرن من الأبحاث التي أجراها هو وزملاؤه من الاقتصاديين وعلماء النفس للإجابة عن الأسئلة التالية بوضوح وسلاسة.

● هل يمكننا قياس السعادة؟

● هل سيجعلنا المزيد من المال أكثر سعادة؟

● هل سيجعلنا الزواج، والإنجاب، وممارسة التمارين الرياضية أكثر سعادة؟

● من هم أكثر سعادة، الرجال أم النساء؟ الشباب أم الشيّب؟ الأغنياء أم الفقراء؟

● هل تختلف مستويات السعادة باختلاف المراحل العمرية؟

● هل للحكومات دور في سعادةشعوبها؟ وهل عليها العمل على رفع مستوى هذه السعادة؟

● ما هي الدول الأكثر سعادة؟ وهل سعادة الشعوب مرتبطة بغنى شعوبها؟

● هل يترافق النمو الاقتصادي بنمو في مستويات السعادة؟

عن خطة العمل في هذا الكتاب يقول ريتشارد أ. إيسترلين: “… أركز أولاً، في الجزء الأول، على السؤال في مقدمة ذهن كل قارئ: كيف يمكنني أن أزيد سعادتي؟ إجابتي أبسط من معظم الناس – قد يقول البعض: بسيطة للغاية – لكنني أحاول أن أوضح تفكيري. يتناول القسم الثاني سؤالاً موازياً: هل تستطيع الحكومة زيادة سعادة الناس؟ (…). يتناول القسم الثالث مجموعة واسعة النطاق من مخاوف الناس بشأن السعادة: “ماذا يحدث مع تقدمنا في السن؟ من يكون أسعد، النساء أم الرجال؟ لماذا بعض البلدان أكثر سعادة من غيرها؟ هل الديمقراطية مهمة؟”، أما القسم الأخير فيركز على المراحل السابقة من حياتي بصفتي مؤرخاً اقتصادياً وعالماً ديموغرافياً يحاول وضع العمل المتزايد عن السعادة في منظور تاريخي. والكثير مما أغطيه في هذا الكتاب هو جزء من ورشة عمل جامعية بشأن اقتصاديات السعادة درّستها في السنوات الأخيرة.

المؤلف ريتشارد أ. إيسترلين هو أستاذ جامعي فخري في الاقتصاد، في جامعة جنوب كاليفورنيا. عضو في الأكاديمية الوطنية للعلوم، وزميلٌ متميز في الرابطة الاقتصادية الأميركية.
وهو زميلٌ في الأكاديمية الأميركية للفنون والعلوم، وجمعية الاقتصاد القياسي، ومعهد دراسة العمل (IZA)، وهو الرئيس السابق لجمعية السكان الأميركية، ورابطة التاريخ الاقتصادي، وجمعية ويسترين الاقتصادية الدولية. وهو مؤلفٌ، لأعمال أخرى، غير السعادة، النمو ودورة الحياة (2010)، الاقتصادي المتردد (2004)، انتصار النمو: القرن الحادي والعشرون من منظور تاريخي (1996)، الولادة والثروة: تأثير الأرقام على الرفاهية الشخصية (1980 الطبعة الثانية. 1987)، ومحرر السعادة في الاقتصاد (2002).

يعتبر كتاب دروس في السعادة يسردها خبير في الاقتصاد ريتشارد أ. إيسترلين PDF من الكتب المهمة التي أحاطت بالكامل بموضوع الكتاب وشملت دراسة كل جوانبه دراسة بحثية معمقة ومنقحة والتي من شأنها اثارة اهتمام الباحثين والطلاب المهتمين بالدراسات والبحوث في المجال .

تحميل كتب PDF لـ  ريتشارد أ. إيسترلين PDF

مقتطفات من الكتاب 

 

Maktbah.net

Maktbah.net

 

تحميل كتاب دروس في السعادة يسردها خبير في الاقتصاد ريتشارد أ. إيسترلين PDF

– القراءة تنمي القدرة على الاتصال الفعال مع الآخرين وقراءة أفكارهم وتحليلها ومناقشة وتبادل الآراء معهم – من كتاب : صناعة الثقافة

حقوق الملكية
dfd




تحميل وقراءة أونلاين كتاب دروس في السعادة يسردها خبير في الاقتصاد ريتشارد أ. إيسترلين PDF

حقوق الملكية

  • تم جلب الكتاب كباقي الكتب الأخرى من النت ، والكثير منها ليس له حقوق ملكية ، في حالة وجود حقوق ملكية لكتاب معين المرجو التواصل معنا .
  • اذا لم يعمل معك رابط التحميل المرجوا إخبارنا في التعليق أسفله  .
  • نحن غير معنيين بالأفكار الواردة في الكتب .

نرحب بصدر رحب بكل استفساراتكم وارائكم وانتقاداتكم عبر احدى وسائل التواصل أسفله :

    1. صفحة : حقوق الملكية
    2. صفحة : عن المكتبة 
    3. عبر الإيميل :  [email protected]
    4. عبر : الفيسبوك 
    5. عبر الإنستاغرام : إنستاغرام 

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى