إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

الأدب الإيطالي

رواية ربيع بزاوية مكسورة ماريو بينيديتي PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1 

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2 

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

ربيع بزاوية مكسورة ماريو بينيديتي موقع المكتبة نت www.Maktbah.net 2

dfd

رواية ربيع بزاوية مكسورة ماريو بينيديتي PDF ، تحميل مباشر من موقع المكتبة نت أكبر مكتبة كتب PDF ، تحميل وتنزيل مباشر وقراءة أونلاين كتب الكترونية PDF مجانية .

تدور الرواية حول اعتقال المعارض سانتياجو رافائيل إثر أحد الانقلابات التي شهدتها الأورجواي خلال حقبة السبعينات من القرن الماضي تمتلئ بحب الحياة، سانتياجو الذي أمضى في السجن خمس سنوات لا يحاول في تأملاته خلال هذه الفترة توريط المتلقي في الخلافات السياسية وهو لا يشير إلى انتمائه الأيديولوجي.

تدور رواية “ربيع في مرآة مكسورة” للكاتب الأورغواني ماريو بنيديتي حول اعتقال المعارض سانتياجو رافائيل الذي يمضى في السجن خمس سنوات بعد أحد الانقلابات التي شهدتها الأورجواي خلال حقبة سبعينات القرن الماضي.

من خلال هذا الإطار السياسي كان من الممكن أن يجعلنا الروائي نلهث في تفصيلات تاريخية أيديولوجية أو ننزعج لبكائيات لا طائل من ورائها تحت غطاء أدب السجون كما يروج له الأن . لكن الأدب هو شيء أخر تماما ، الأدب شبيه برقصة تانغو حزينة ، يرقص الفرد عليها ايقاعها فيتحرر من حزنه .

الأدب كذلك هو الكيفية التي نعبر بها عن الإنسان المعاصر وأزماته، باحثًا في تفاصيل النفس البشرية وكل ما تخشى أن تقوله وتفعله. وذلك لا يتم عبر الابتعاد عن نقل تفاصيل الواقع فقط وتحييد المنطق، وإنما نتيجة الانشغال بسؤال الأدب ومعنى أن نكتب أدبًا ونبقيه بعيدًا عن خطر التعلق بالواقع والانغلاق فيه.

ربيع بزاوية مكسورة هي تلك السردية المتعددة المستويات، حيث يتوارى فيها السياسي أو يتحول إلى مجرد أداة تنظم من خلالها أحداث الرواية الأساسية، بمفاهيم حول الحب ، العزلة ، الجسد ، الأنا ، الأخر ، الحرية والخيال … من خلال إنطباعات سانتياجو عن السجن وإحساسه به ، وقدرته على الإعتناء بعزلته وتشذيب خياله ، فيخرج من أناه إلى سواه ، ويصبح ما يربطه بالعالم الواقع وراء الأسوار مجموعة خيالات حبيبته وزوجته غراثيلا وابنته الصغيرة بياتريس، حياة يحيا بها داخل السجن.

مقتطفات من الكتاب PDF

ربيع بزاوية مكسورة ماريو بينيديتي موقع المكتبة نت www.Maktbah.net 1

ربيع بزاوية مكسورة ماريو بينيديتي موقع المكتبة نت www.Maktbah.net 3

تحميل رواية ربيع بزاوية مكسورة ماريو بينيديتي PDF

كثيرون يفضلون القراءة لكن كل شيء يتوقف على ماذا نقرأ

–  جوستاين غاردر  

كتب إلكترونية PDF Maktbah.net

قراءة أونلاين رواية ربيع بزاوية مكسورة ماريو بينيديتي PDF

Maktbah.net

موقع المكتبة.نت لـ تحميل وتنزيل كتب PDF مجانية :

  • غير معني بالأفكار الواردة في الكتب .
  • الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف في حالة وجود مشكل المرجو التواصل معنا .

نرحب بصدر رحب بكل استفساراتكم وارائكم وانتقاداتكم عبر احدى وسائل التواصل أسفله :

  1. صفحة : حقوق الملكية
  2. صفحة : عن المكتبة
  3. عبر الإيميل : [email protected]
  4. عبر الفيسبوك
  5. عبر الإنستاغرام : إنستاغرام 

Maktbah.net

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى