إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

كتب علمية

تحميل كتاب أفكار سبع هزت العالم نيثان سبيلبرج PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1  

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2  

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

أفكار سبع هزت العالم نيثان سبيلبرج موقع المكتبة Maktbah.Net 1

dfd

كتاب أفكار سبع هزت العالم نيثان سبيلبرج PDF ، على موقع المكتبة نت لـ تحميل كتب PDF .

هل للعالم كيان ملموس ندركه بحواسنا أم أن كل الأشياء نسبية؟ هل تخضع المادة والزمن والفضاء للتغير أم تظل ثابتة في جميع أرجاء الكون؟ هل هناك علاقة تربط بين المسببات والنتائج أم أن بعض الأشياء تحدث تلقاء نفسها؟، لقد صاغ العلم أفكارنا الأساسية عن العالم، ولكن خروج هذه الاكتشافات إلي النور لم يكن ليمر دون صعوبات.

بأسلوبٍ يجمع بين البساطة والإمتاع، يسلط هذا الكتاب الضوء على أهم سبع أفكار في علم الفيزياء والتي حطمت ما كان يسلم به السابقين.ليس شرطًا أن تمتلك خلفية علمية من أجل الاستمتاع بهذا الكتاب، فهو يمتاز ببساطته وبعده عن كافة طرق التعقيد.

الأفكار التي ناقشها هذا الكتاب: علم الفلك عند كوبرنيكوس، الميكانيكا عند نيوتن، الطاقة والإنتروبيا، النسبية، نظرية الكم، التماثل، وقوانين بقاء المادة والطاقة. يشرحها بأسلوب يجمع بين البساطة والامتاع

يعرض الكتاب للنظريات النسبية التى ترتبط بشكل عام بألبرت أينشتاين، نظرية الكم وحدود السببية، الفكرة السادسة، وترفض هذه الفكرة مبدأ الحتمية المطلق، والذى ظهر نتيجة الفيزياء النيوتنية فى بداية القرن العشرين، اكتشف العلماء أن الذرات تتكون من الإلكترونات والأنوية، حيث أجريت محاولات للحصول على معلومات أكثر دقة حول حركة الإلكترونات. أما الفكرة الثورية السابعة وهى مبادئ الحفظ والتماثلات والتى تتعارض مع الفكرة العامة القائلة، إن كل الأشياء لابد وأن تتغير، هذه الفكرة مازالت تمر بمرحلة التطور ولم تنضج بعد النتائج المترتبة عليها كاملة، مع ذلك تنص هذه الفكرة على أن بعض الكميات محفوظة، بمعنى أنها تظل ثابتة دون تغيير.

شرح رائع للأفكار الأولية التي صدمت العالم بداية اطلاقها وكيف قام العلماء اللاحقون بتطويرها .أعجبني اسلوب الكاتب المتسلسل والمنظم ولكن اعيب عليه قلة الأمثلة و عدم ذكر مدى الاستفادة العملية من تطورالأفكار وتطبيقاتها في حياتنا اليومية.يتوسع الكاتب جداً في شرح آخر ما توصل اليه العلم في كل فكرة من الأفكار بشكل رائع وقد ميّز هذا الكتاب أنه يصلح للقراءة لمن يبحث عن ثقافة عامّة كما يناسب بتفاصيله الكثيرة أصحاب الاختصاصات والميول العلمية .

أفادني الكتاب بتبسيط ما يختص بالكواركات والطاقة الكهرومغناطيسية والانشطارات النووية.كتاب قيّم لا يقدر جهد الكاتبين بثمن .فأن تملأ 300 صفحة من النظريات و تفنيدها وافكار علمية يطول شرحها انجاز كبير دافعه القريب نشر الوعي العلمي ودافعه البعيد توثيق التاريخ العلمي للجنس البشري.

 

استمتعوا بقراءة وتحميل كتاب أفكار سبع هزت العالم نيثان سبيلبرج PDF الكتاب الذي يعتبر من الكتب المهمة التي أحاطت بالكامل بموضوعه وشملت دراسة كل جوانبه دراسة بحثية معمقة ومنقحة والتي من شأنها أن تفيدكم في بحثكم في المجال .

تحميل كتب PDF لـ نيثان سبيلبرج PDF

  1.  

 بيانات كتاب أفكار سبع هزت العالم نيثان سبيلبرج PDF

العنوانكتاب أفكار سبع هزت العالم
المؤلفنيثان سبيلبرج PDF
عدد الأجزاء1
عدد الصفحات26
رقم الطبعة1
حجم الكتاب MB23
الناشر

 

مقتطفات من كتاب أفكار سبع هزت العالم نيثان سبيلبرج PDF

أفكار سبع هزت العالم نيثان سبيلبرج موقع المكتبة Maktbah.Net 3

أفكار سبع هزت العالم نيثان سبيلبرج موقع المكتبة Maktbah.Net 4

 

تحميل كتاب أفكار سبع هزت العالم نيثان سبيلبرج PDF

الكتب كالناس ، منهم السيد الوقور ومنهم السيد الطريف ومنهم الجميل الرائع والساذج الصادق ، ومنهم الخائن والجاهل ، والوضيع والخليع … والدنيا تتسع لكل هؤلاء ولن تكون المكتبة كاملة إلا إذا كانت مثلاً كاملاً للدنيا . – عباس محمود العقاد

موقع المكتبة تحميل كتب PDF Maktbah.net 2

تحميل وقراءة أونلاين كتاب أفكار سبع هزت العالم نيثان سبيلبرج PDFموقع المكتبة تحميل كتب PDF Maktbah.net 2

  • تم جلب الكتاب كباقي الكتب الأخرى من الأنترنت ، والكثير منها ليس له حقوق ملكية .
  • في حالة وجود حقوق ملكية لكتاب معين المرجو التواصل معنا .
  • اذا لم يعمل معك رابط التحميل المرجوا إخبارنا في التعليق أسفله  .
  • نحن غير معنيين بالأفكار الواردة في الكتب .

نرحب بكل استفساراتكم وارائكم عبر وسائل التواصل أسفله :

    1. صفحة : حقوق الملكية
    2. صفحة : عن المكتبة 
    3. عبر الإيميل :  [email protected]
    4. عبر : الفيسبوك 
    5. عبر الإنستاغرام : إنستاغرام 

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى