إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

الأدب الإسكندنافي

رواية المئوي الذي هبط من النافذة واختفى يوناس يوناسون PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1  

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2  

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

المئوي الذي هبط من النافذة واختفى يوناس يوناسون www.Maktbah.net 1

dfd

رواية المئوي الذي هبط من النافذة واختفى يوناس يوناسون PDF ، تحميل مباشر من موقع المكتبة.نت لـ تحميل وتنزيل كتب PDF مجانية .

تبدأ الرواية في اليوم الذي بلغ فيه السيد آلن كارلسون عامه المئة وغادرَ (هرب من ) دار الرعاية التي كان يقيم بها ، ويومها بدأ رحلة بعيدة عن التصور تضم مجرمين وقتلة وحقيبة مليئة بالنقود ورجال شرطة يفتقرون للبراعة ويرافقه غرباء في كل محطة ويتحولون لأصدقاء .

لكنّ خط قصّ آخر يواكب الحدث الراهن الغنيّ في حد ذاته، ويتعقب حياة ألَن كارلسون طوال المائة عام التي عاشها قبل أن ينتهي به المطاف إلى بيت المسنين. وفي هذا الخط، يتعقب الكاتب أبرز أحداث القرن العشرين، من اكتشاف القنبلة الذرية، إلى الصراع السوفياتي الأميركي، والثورة الإيرانية والحرب الكورية إلى الحرب الباردة. وبطريقة فريدة، يسرد الكاتب كيف أن ألَن كارلسون نفسه كان وراء جملة من الأحداث التي غيّرت وجه القرن. وعلى سبيل المثال، كان هو الذي حلّ معضلة الكتلة الحرجة في القنبلة الذرية، وهو الذي أنقذ حياة الجنرال فرانكو في الحرب الأهلية الإسبانية، وهو الذي أنقذ تشرشل من الاغتيال في إيران، وتسبب بموت ستالين، وكان السبب وراء منع قيام الحرب بين أميركا والاتحاد السوفياتي ودفهما إلى انتهاج سياسة نزع الأسلحة النووية ومنع الانتشار، وغير ذلك من السمات التي ميزت القرن العشرين بأكمله.

المئوي الذي هبط من النافذة واختفى هي رواية من نوع الكوميديا السوداء ألّفها الكاتب السويدي يوناس يوناسون سنة 2009. وصدرت الترجمة العربية للرواية سنة 2013، عن دار المنى في السويد، وترجمها المترجم الأردني علاء الدين أبو زينة.

حققت الرواية أرقام مبيعات وضعتها بين أكثر الكتب مبيعاً في السويد وفي مختلف أسواق الكتب العالمية، بعد ظهورها مترجمة إلى لغات مختلفة.

سنة 2013، تم إنتاج فيلم بنفس العنوان مقتبس من الرواية.


مقتطفات واقتباسات من رواية المئوي الذي هبط من النافذة واختفى يوناس يوناسون PDF

المئوي الذي هبط من النافذة واختفى يوناس يوناسون www.Maktbah.net 2

المئوي الذي هبط من النافذة واختفى يوناس يوناسون www.Maktbah.net 4

تحميل رواية المئوي الذي هبط من النافذة واختفى يوناس يوناسون PDF

الذين لا يتوقعون غير المتعة بين غلافي كتاب على درجة من سلامة السريرة لا ينافسهم فيها سوى من يتوقعون عسلاً دائماً في الزواج .

عزت القمحاوي

موقع المكتبة تحميل كتب إلكترونية تحميل PDF Maktbah.net

قراءة أونلاين رواية المئوي الذي هبط من النافذة واختفى يوناس يوناسون PDF

Maktbah.net

  • لسنا معنيين بالأفكار الواردة في الكتب
  • الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف في حالة وجود مشكل المرجو التواصل معنا

نرحب بصدر رحب بكل استفساراتكم وارائكم وانتقاداتكم عبر احدى وسائل التواصل أسفله :

  1. صفحة : حقوق الملكية
  2. صفحة : عن المكتبة
  3. عبر الإيميل : [email protected]
  4. عبر الفيسبوك
  5. عبر الإنستاغرام : إنستاغرام 

Maktbah.net

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى