إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

موسوعات

كتاب موسوعة الأمن والاستخبارات في العالم قاموس المخابرات والتجسس ذ-ك صالح زهر الدين PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1  

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2  

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

موسوعة الأمن والاستخبارات في العالم قاموس المخابرات والتجسسذ ك د.صالح زهر الدين 11 Maktbah.Net 2

dfd

كتاب موسوعة الأمن والاستخبارات في العالم قاموس المخابرات والتجسس ذ-ك صالح زهر الدين PDF موسوعة الأمن والاستخبارات في العالم” تعتبر الأشمل والأحدث من نوعها في العالم حيث تتضمن ابرز عمليات الاستخبارات في معظم دول العالم، بكل ما تحمله من أسراره ألغاز وأساليب ومعلومات وحيل وفنون في حقل التجسس، ومن أهم ميزاتها أنها تكشف بوضوح ابرز الخطط والطرق والأساليب التي تعتمدها أجهزة المخابرات “الاصطياد ضحيتها” وإيقاعها في “فخ” شبكاتها ومخططاتها، مما تدفع أي فرد منا بأن يكون حذراً ويقظاً إزاء ذلك، فتمثل له سراج هداية ينير أمامه الطريق، ويصبح على بينه من الأمور تمنعه أن يتلوث بلوثة التجسس المعادي لأمن موطنه وشعبه.

وبالعودة إلى مضمون هذه الموسوعة نجد أنها تتألف من 12 مجلداً يتناول كل منها ما يلي من الموضوعات: “ملف الاستخبارات الأميركية”: يتضمن تأسيس هذه الوكالة الاستخبارية في الولايات المتحدة وأبرز العمليات التي قامت بها وكالة المخابرات المركزية الأميركية في مختلف دول العالم باعتبارها من أهم أجهزة المخابرات الدولية.

“دور المخابرات الأميركية في حرب العراق وأفغانستان”: الأهمية الجغرافية لكلا البلدين- المؤامرات الداخلية ودور المخابرات الأميركية فيء أفغانستان-الإسلاميين- الاتحاد السوفياتي- عمليات 11 أيلول ودورها في الحرب الأفغانية- بن لادن- الملا عمر- دور المخابرات الأميركية في حرب العراق- التعاون الاستخباري- الأميركي العراقي. حرب العراق-إيران وتداعياتها- برنامج التسلح العراقي.

“ملف الاستخبارات السوفياتية”: يتضمن تأسيس هذه المخابرات وأبرز عملياتها في مختلف دول العالم-خصوصاً الدول الكبرى- وبالتالي تغلغلها في كافة المرافق الحيوية للعالم الغربي، إضافة إلى نجاحها في التغلغل والتحكم بمفاتيح كثير من الأسرار في مراكز القرار للدول الغربية وكذلك “لإسرائيل”…

 

 

صالح زهر الدين باحث ومؤرّخ لبناني وأستاذ التاريخ والسياحة في الجامعة اللبنانية. عضو اتحاد الكتّاب اللبنانيين واتحاد المؤرّخين العرب في جامعة الدول العربية. حاز وسام الاستحقاق الوطني للجمهورية اللبنانية سنة 2003.

موسوعة الأمن والاستخبارات في العالم قاموس المخابرات والتجسسذ ك د.صالح زهر الدين 11 Maktbah.Net 3

موسوعة الأمن والاستخبارات في العالم قاموس المخابرات والتجسسذ ك د.صالح زهر الدين 11 Maktbah.Net 4

تحميل كتاب موسوعة الأمن والاستخبارات في العالم قاموس المخابرات والتجسس ذ-ك صالح زهر الدين PDF

تحميل كتب إلكترونية 1

قراءة اونلاين كتاب موسوعة الأمن والاستخبارات في العالم قاموس المخابرات والتجسس ذ-ك صالح زهر الدين PDF

تحميل كتب إلكترونية 2

Maktbah.net

نحن على موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net وهو موقع عربي لـ تحميل كتب إلكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … نقوم بجمع الكتب PDF المجانية الموجودة سلفا على شبكة الانترنت ونقوم باعادة نشرها ومواكبة للتطور التقني وتوفر الأجهزة الذكية في كل مكان وفي كل يد ، نسعى دائما الى تشجيع استغلال هذه التقنيات في المطالعة والقراءة ، و ان تصل هذه المعرفة الموجودة في الكتب بالدرجة الأولى الى الجميع خاصة الأماكن التي لا يمكنك شراء الكتب المفضلة بسهولة .

هامكل الكتب على الموقع بصيغة كتب إلكترونية PDF ، ونقوم نحن على موقع المكتبة بتنظيمها وتنقيحها والتعديل عليها لتناسب الأجهزة الإلكترونية وثم اعادة نشرها . وفي حالة وجود مشكلة بالكتاب فالرجاء أبلغنا عبر احد الروابط أسفله :

الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف ، ولسنا معنيين بالأفكار الواردة في الكتب. 

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى