إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

التاريخ العام

كتاب التاريخ اليهودي العام الجزء 1 – 2 صابر طعيمة PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1  

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2  

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

التاريخ اليهودى العام صابر طعيمة المكتبة نت www.Maktbah.net 4

dfd

كتاب التاريخ اليهودي العام الجزء 1 – 2 صابر طعيمة PDF ، على موقع المكتبة نت لـ تحميل كتب PDF . 

التاريخ اليهودي العام من القضايا الإنسانية الشائكة والموغلة في الغموض، ذلك لأن هذا التاريخ قد اختلطت فبه وارتبطت عوامل التاريخ الاجتماعي والسياسي، مع معطيات العقيدة الدينية واتجاهات الأخلاق، وافرازات الأدب والفن. ومع أن الديانة اليهودية الحقة كشأن كل الأديان السماوية تقوم في جوهرها على التسامح والمحبة، والخير والإيثار، فضلاً عن الإيمان بالله رب العالمين إلا أن التفسير اليهودي لها والأخذ اليهودي منها انحصر في سلوكيات العدوان، وتزييف قيم الخير، وتحريف روح المحبة، وتشويه قضية الإيمان بالله، فالله في هذا التاريخ اليهودي ليس رب العالمي، وإنما هو: “(يهوه) رب إسرائيل فقط الذي يقرر لهم كل شيء وليس عليهم من شيء، والمحبة قيهم ولهم، وليست بينهم وبين الناس.

لكنه من غير المعقول أن تكون مرحلة من التاريخ اليهودي كهذه منذ عصرك النبوة والرسالة الدينية على يد أبي الأنبياء إبراهيم عليه السلام، حتى انتهاء دور النبوة في بيت ولد اسحق بن إبراهيم عليهما السلام بمجيء السيد المسيح عليه السلام وانتقالها إلى بيت ولد إسماعيل بالنبي الخاتم محمد صلى الله عليه وسلم، دون أن تكون فيها بعض جوانب من الحق والخير كأثر من طول المعاناة والتضحيات التي قام بها أنبياء بني إسرائيل.

ومن هنا كانت تلك المهمة العسيرة لمن يلج هذا الباب الطويل وخاصة حين يلتزم بالموضوعية العلمية والتقصي المحقق بأمل أن يميز بين حقائق التاريخ وأباطيله. لعل قراءة التاريخ أن تكون باعثاً لتصور جديد في عالم اليوم الذي تثب فيه القوى اليهودية إلى مقدرات العالم الإنساني ومستقبله لتضع في طريقه قضية هذا التاريخ اليهودي الطويل، في ادعاء يهودي، أن قضية هذا التاريخ، هي أداة المستقبل اليهودي التي لا بديل عنها، حتى لو كان ذلك يكلف العالم مثل تلك الحروب التي ترهق بها القوى اليهودية، شعوب العالم، لتبدأ بالسيطرة على أرض العرب والمسلمين في اتجاه احتلال أوطان الأمم والشعوب الأخرى لإقامة “مملكة إسرائيل”.

ولذا كان على المؤلف لهذا الكتاب أن يبدأ مع قصة الوجود اليهودي منذ عصر النشأة الأولى لآباء بني إسرائيل ويتابع الرحلة في مسار طويل، حتى انتهى بدراسة أوجه الصراع الذي تشنه القوى اليهودية في العالم، ضد الأمم والشعوب، بدءاً بالأرض العربية في فلسطين.

هذا وقد خصص الجزء الأول من كتابه، ليتناول رحلات النبي إبراهيم في المنطقة العربية كلها ما بين العراق والشام ومصر والجزيرة العربية كما درسنا العلاقة التاريخية للنبي إبراهيم عليه السلام بفلسطين. ولما كانت الرحلة إلى مصر، قد كان من بين نتائجها أن أمتزج الدم الأسيوي بالدم الأفريقي في بيت النبوة وذلك باقتران النبي إبراهيم بالسيدة المصرية “هاجر” وظهور النبي إسماعيل عليه السلام، يحمل دم أبيه إبراهيم العربي من العراق، و”هاجر” المصرية العربية في مصر ليكون أباً مباشراً لكل العرب المستعربة، فإنه قد وقف أمام هذه المرحلة كثيراً نظراً لغموضها في كتب التاريخ.

هذا ولما كانت فترة التواجد اليهودي في مصر القديمة ممثلاً في أبناء يعقوب عليه السلام وأجيالهم من بعدهم نغمة عدوان يدق عليها الإعلام اليهودي، فضلاً عن الفكر اليهودي، الذي تناولها كجذور للعدوان والمطاردة القديمة في المنطقة العربية فإنه قد عالج هذه المرحلة من كافة جوانبها: التاريخية والدينية والسياسية والأخلاقية، ومن بين مصادر عددية بعضها يهودي منصف للحقيقة والتاريخ.

وقد تناول شخصية النبي موسى عليه السلام واستشهد بفكر وإنتاج المفكرين العرب وغيرهم في تناولهم لهذه الشخصية العظيمة التي يكن لها كل عربي ومسلم الحب والاحترام والتقدير. ولقد تناول في موضوعية محايدة ترجيح أسلم وأصوب آراء رجال التاريخ القديم في تحديد بدء العلاقة التاريخية لليهود كجماعة بعينها في الأرض العربية، حتى انتهى به المطاف في هذه المرحلة إلى عصر النبوة والرسالة بشكلهما الواسع والشهير، ونعني بهذا العصر: القرن العاشر قبل الميلاد، فترة النبي داود وابنه سليمان عليهما السلام.

العنوان التاريخ اليهودي العام –
المؤلف د.صابر طعيمة
حجم الملفات 25.27 ميجا بايت
اللغة العربية
نوع الملفات PDF
الصفحات 698

يعتبر كتاب التاريخ اليهودي العام صابر طعيمة PDF من الكتب المهمة التي أحاطت بالكامل بموضوع الكتاب وشملت دراسة كل جوانبه دراسة بحثية معمقة ومنقحة والتي من شأنها اثارة اهتمام الباحثين والطلاب المهتمين بالدراسات والبحوث في المجال .

 مقتطفات من الكتاب 

التاريخ اليهودى العام صابر طعيمة المكتبة نت www.Maktbah.net 1

التاريخ اليهودى العام صابر طعيمة المكتبة نت www.Maktbah.net 2

تحميل كتاب التاريخ اليهودي العام صابر طعيمة PDF

على الكتاب الحقيقي أن يحرك الجراح، بل عليه أن يتسبب فيها. على الكتاب أن يشكل خطراً . – إميل سيوران

موقع المكتبة تحميل كتب PDF Maktbah.net 2

تحميل وقراءة أونلاين كتاب التاريخ اليهودي العام صابر طعيمة PDF

تحميل كتب PDF Maktbah.net

  • اذا لم يعمل معك رابط التحميل المرجوا إخبارنا في التعليق أسفله  .
  • نحن غير معنيين بالأفكار الواردة في الكتب .
  • الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف في حالة وجود مشكل المرجو التواصل معنا .

نرحب بصدر رحب بكل استفساراتكم وارائكم وانتقاداتكم عبر احدى وسائل التواصل أسفله :

  1. صفحة : حقوق الملكية
  2. صفحة : عن المكتبة 
  3. عبر الإيميل : [email protected] أو [email protected]
  4. عبر الفيسبوك 
  5. عبر الإنستاغرام : إنستاغرام 

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى