إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

كتب عربية

تحميل كتاب وتلك الأيام أدهم شرقاوي PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1  

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2  

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

وتلك الأيام أدهم شرقاوي PDF maktbah.net 1

dfd

تحميل كتاب وتلك الأيام أدهم شرقاوي PDF حدث في مثل هذا اليوم 15 ديسمبر/كانون الأول

في مثل هذا اليوم من العام 2013م أصدر “تود هنري” كتابه الرائع “مُت فارغاً”! والذي قال فيه لا تذهب إلى قبرك وأنتَ تحمل في داخلك أفضل ما لديك، اخترْ دائماً أن تموت فارغاً!

استلهمَ تود هنري فكرة كتابه أثناء حضوره اجتماع عمل في ولاية أريزونا عندما سألهم المدير: ما هي أغنى أرض في العالم؟
فقال أحدهم: بلاد الخليج الغنية بالنفط!
وقال آخر: أفريقيا المليئة بالماس!
وقال ثالث: الهند المليئة بالتوابل وتنوُّع الثقافات!

ولكن المدير قال لهم: كل هذا غير صحيح، إن أغنى أرض في العالم هي المقبرة! ثم قال يُبدِّد الدهشة التي ارتسمتْ على وجوه الجميع: نعم إنَّها المقبرة، هي أغنى أرض في العالم، لأن ملايين البشر دُفنوا فيها وهم يحملون الأفكار القيِّمة التي لم ترَ النور، ولم يستفِد منها أحد!

أعجبني الكتاب جداً، وأنا بدوري أقولُ لكم: موتوا فارغين! لا تتركوا في رؤوسكم أفكاراً حلوة، امتلكوا الجرأة والشجاعة لقولها ما دُمتم تؤمنون بصوابها، وأن يندم الإنسان على شيء فعَلَه كان يراه صواباً، خير له من أن يندم على صواب لم يفعله ويقول بعد فوات الأوان ليتني فعلْتُه!

لا تتركوا في قلوبكم مشاعر حلوة مخبَّئة، عيشوا مشاعركم، أفسِحوا لهذه القلوب أن تتنفس لا تخنقوها بحجة الكبرياء والكرامة ويباسة الرأس، إن الإنسان يجني باللِّين ما لا يجنيه بالقسوة، ويربح بالوِد ما لا يربحه بالبغضاء، ويكسب بالتنازل أضعاف ما يكسبه في المواجهة!

تصالحوا، تسامحوا، إن وردة في يد حبيب خير من باقة على قبره! ومصافحة أخ وهو حي خير من قبلة باردة على جبينه وهو ميت!

أدهم شرقاوي كاتب شاب فلسطيني الجنسية، متزوج وله من الأبناء ولد وثلاثة بنات. يعيش في لبنان. حاصل على دبلوم دار معلمين من الأونيسكو، دبلوم تربية رياضية من الأونيسكو، إجازة في الأدب العربي من الجامعة اللبنانية في بيروت ، ماجستير في الأدب العربي.

ينشر كتاباته تحت اسم مستعار ألا وهو ” قس بن ساعدة “. من مؤلفاته: – كش ملك – خربشات خارجة عن القانون – حديث الصباح – عن شيء اسمه الحب – تأملات قصيرة جداً – نبض .ويكيبيديا 


مقتطفات من كتاب وتلك الأيام أدهم شرقاوي PDF

وتلك الأيام أدهم شرقاوي PDF maktbah.net 3

وتلك الأيام أدهم شرقاوي PDF maktbah.net 2

تحميل كتاب وتلك الأيام أدهم شرقاوي PDF

كتب إلكترونية PDF Maktbah.net

 قراءة اونلاين كتاب وتلك الأيام أدهم شرقاوي PDF

[pdfjs-viewer url=”https%3A%2F%2Fmaktbah.net%2Fwp-content%2Fuploads%2F2020%2F03%2F%D9%83%D8%AA%D8%A7%D8%A8-%D9%88%D8%AA%D9%84%D9%83-%D8%A7%D9%84%D8%A7%D9%94%D9%8A%D8%A7%D9%85-%D8%A3%D8%AF%D9%87%D9%85-%D8%B4%D8%B1%D9%82%D8%A7%D9%88%D9%8A-PDF-maktbah.net_.pdf” viewer_width=100% viewer_height=570px fullscreen=true download=true print=true]

 

Maktbah.net

نحن على موقع المكتبة – Maktbah.Net وهو موقع عربي لـ تحميل كتب إلكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني وتوفر الهواتف الذكية و الأجهزة اللوحية .

نقوم بجمع الكتب PDF المجانية الموجودة سلفا على شبكة الانترنت ونقوم باعادة نشرها ومواكبة للتطور التقني وتوفر الأجهزة الذكية في كل مكان وفي كل يد ، نسعى دائما الى تشجيع استغلال هذه التقنيات في المطالعة والقراءة ، و ان تصل هذه المعرفة الموجودة في الكتب بالدرجة الأولى الى الجميع خاصة الأماكن التي لا يمكنك شراء الكتب المفضلة بسهولة .

هامكل الكتب على الموقع بصيغة كتب إلكترونية PDF ، نقوم بجمع هذه الكتب PDF الموجودة سلفا على شبكة الانترنت ونقوم نحن على موقع المكتبة بتنظيمها وتنقيحها والتعديل عليها لتناسب الأجهزة الإلكترونية وثم اعادة نشرها .

فإذا تم نشر كتابك دون علمك أو بغير موافقتك أو في حالة وجود مشكلة بالكتاب فالرجاء الإبلاغ ، وسنتعامل مع المشكل فورا . أبلغنا عبر احد الروابط أسفله :

الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف ، ولسنا معنيين بالأفكار الواردة في الكتب. 

أدهم شرقاوي

أدهم الشرقاوي كاتب فلسطيني ولد ونشأ في لبنان في مدينة صور اللبنانية حاصل على دبلوم دار معلمين من الأونيسكو، دبلوم تربية رياضية من الأونيسكو، إجازة في الأدب العربي من الجامعة اللبنانية في بيروت، ماجستير في الأدب العربي عمل في صحيفة الوطن القطرية بدأ بالكتابة عبر منصة منتدى الساخر ثم اصدر أول كتاب له عام 2012 بعنوان أحاديث الصباح.ينشر كتاباته تحت اسم مستعار " قس بن ساعدة ". متزوج وله من الأبناء ولد وثلاثة بنات.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى