إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

دراسات وأبحاث

تحميل كتاب أصل الأشياء بدايات الثقافة الإنسانية يوليوس ليبس PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1  

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2  

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

أصل الأشياء يوليوس ليبس موقع المكتبة Maktbah.Net 3

dfd

كتاب أصل الأشياء بدايات الثقافة الإنسانية يوليوس ليبس PDF ، على موقع المكتبة نت لـ تحميل كتب PDF .

ثقافات الشعوب القديمة والجديدة أمام المجهر، بكل تحولاتها البطيئة، وقفزاتها المثيرة، كما يراها باحث يستند إلى كل معطيات الكشوفات والبحوث العلمية التي ترصد حركة الحياة على الأرض بكل وجوهها.

يعتبر كتاب”أصل الأشياء  بدايات الثقافة الإنسانية”للمؤلف يوليوس ليبس والصادر عن دار المدى، أحد أهم المصادر الانثربولوجية في مجال الثقافات الإنسانية المبكرة التي تم التعرّف عليها من خلال أعمال الحفريات والتنقيب والموجودات في فضاءات كثيرة وعديدة.

وقد اعتمد”يوليوس ليبس”على عدد مهم في التقارير التي أنجزها الاثاريون، وعلماء الانثربولوجيا والعلوم الإنسانية. ونجح بتقديم كتاب لا يمكن الاستغناء عنه أو تأجيل الاطلاع عليه. لأن من يريد معرفة ما وصل للإنسان منذ القدم، وأيضا يتعرف على المحطة التي هو فيها الآن، لابد عليه من قراءة هذه الدراسات الخمس عشرة التي يتشكل منها الكتاب الذي صدرت طبعته الأولى عام 1988 والموجودة الآن في التداول هي طبعته الثالثة.

والانتباه لأهمية الانثربولوجيا، صار فضاء واسعاً، وقد استقطب الكثير من الأدباء والمثقفين والفنانين، لأن الاطلاع على العتبات الحضارية الأولى، في منتهى الأهمية والضرورة، الدراسات لم تذهب بالإشارة الى الأصول البدئية، لأن الفلسفة نبهت منذ وقت مبكر بالابتعاد عن الانشغالات الخاصة بالأصول، لأنها لا تفضي لنتيجة ما وإنما تقود نحو الميتافيزيقيا.

وأكد ذلك كثير من الفلاسفة المعروفين، مثل هيجل / ماركس / شوبنهور / ميشل فوكو /…..الخ ويدرك من لديه اهتمام بالعلوم الإنسانية، مثل الميثولوجيا / الانثربولوجيا / علم الاجتماع / علم اجتماع الثقافة، ومفهوم الثقافة في العلوم الاجتماعية…الخ، أهمية هذا الكتاب الحيوي. لأنه يسلط أضواء فياضة عن تجارب الشعوب والقبائل القديمة. وقد تبدّى اهتمام يوليوس ليبس بالعتبات الأولى، ومقارنتها مع غيرها من المحطات الأولى، التي ابتكرتها الشعوب.

وجعلت منها هوية أولية لها، ارتضت التحاور مع غيرها. لأن هذا العالم أشار الى أن التعرفات الأولى، أعلنت بقوة عن أهم ما يميز كل شعب من الشعوب، واعتبر ذلك مشتركاً بين الجميع، وأكد على أن كل شعب من الشعوب أن يتفاخر بما توصل إليه ويتباهى بالحياة التي استقرت على يديه. بوصفها نمطاً فيه تمثلات، لما أرادته الجماعات والقبائل أو الشعب وتعاملت معه ابتكاراً ذاتياً. أخذ الحياة من محطة بدئية جداً. الى أخرى وفرت استجابة البيئة والمكان والطبيعة لحياة الأفراد والجماعات.

وتعامل”يوليوس ليبس”مع هذه التجارب العديدة، والمتنوعة تحققاً مهماً نجح في توفير ما يحتاجه الإنسان، وجعله في وسط تبادل مشترك وبآلية جيدة، تعكس تشارك ثقافات الشعوب. بحيث تحولت لاحقاً الى ميراث تشاركي فيما بينها وقال”يوليوس ليبس”: إن الإرث الذي انتقل إلينا من الشعوب البدائية، هو تراث مشترك لجميع الشعوب والأمم يجب أن تساهم القاعدة الثقافية التي تبنيها الحقائق الخاصة بعلم الشعوب في الاقتراب من الهدف النهائي الذي هو خلق عالم متفاهم وموحد.

اعتقد بأن الفصل الأول هو الأكثر حضوراً وأهمية، لأنه يكشف العتبة الأولى في فخر الحضارة الإنسانية. وأعني به السكن واختراع النار. حيث تضافرت جهود جمعية مشتركة لاختبار الأماكن، التي توفر حماية إضافية غير السكن. ودائماً ما تمثل ذلك بالكهوف والتي تحتاج عناية خاصة لأهميتها، في توفير السكن والحماية، وأيضا قدمت تصورات فنية بالغة الأهمية.

عن طريق الإنسان البدائي في كيمياء الألوان والرسم على الكهوف، التي اطلع بيكاسو على التي موجودة في اسبانيا وفرنسا حيث قال : رأيت عظمة الإنسان القديم وعبقريته. أنا الآن ما زلت فناناً مبتدئاً. وعندما اقتضت الحاجة لابتكار مساكن غير الكهوف، اعتمد الإنسان على الموجود في المكان مثل الأشجار وصمم مسكنه وظل خاضعاً للتطور، الذي تستدعيه الضرورة الموضوعية.

استمتعوا بقراءة وتحميل كتاب أصل الأشياء بدايات الثقافة الإنسانية يوليوس ليبس PDF الكتاب الذي يعتبر من الكتب المهمة التي أحاطت بالكامل بموضوعه وشملت دراسة كل جوانبه دراسة بحثية معمقة ومنقحة والتي من شأنها أن تفيدكم في بحثكم في المجال .

تحميل كتب PDF لـ  يوليوس ليبس PDF

  1.  

 بيانات كتاب أصل الأشياء بدايات الثقافة الإنسانية يوليوس ليبس PDF

العنوان كتاب أصل الأشياء بدايات الثقافة الإنسانية
المؤلف   يوليوس ليبس PDF
عدد الأجزاء 1
عدد الصفحات 452
رقم الطبعة 1
حجم الكتاب MB 10
الناشر المدى

 

 مقتطفات من الكتاب

أصل الأشياء يوليوس ليبس موقع المكتبة Maktbah.Net 4

أصل الأشياء يوليوس ليبس موقع المكتبة Maktbah.Net 1

 

تحميل كتاب أصل الأشياء بدايات الثقافة الإنسانية يوليوس ليبس PDF

الكتب كالناس ، منهم السيد الوقور ومنهم السيد الطريف ومنهم الجميل الرائع والساذج الصادق ، ومنهم الخائن والجاهل ، والوضيع والخليع … والدنيا تتسع لكل هؤلاء ولن تكون المكتبة كاملة إلا إذا كانت مثلاً كاملاً للدنيا . – عباس محمود العقاد

موقع المكتبة تحميل كتب PDF Maktbah.net 2

تحميل وقراءة أونلاين كتاب أصل الأشياء بدايات الثقافة الإنسانية يوليوس ليبس PDFموقع المكتبة تحميل كتب PDF Maktbah.net 2

  • تم جلب الكتاب كباقي الكتب الأخرى من الأنترنت ، والكثير منها ليس له حقوق ملكية .
  • في حالة وجود حقوق ملكية لكتاب معين المرجو التواصل معنا .
  • اذا لم يعمل معك رابط التحميل المرجوا إخبارنا في التعليق أسفله  .
  • نحن غير معنيين بالأفكار الواردة في الكتب .

نرحب بكل استفساراتكم وارائكم عبر وسائل التواصل أسفله :

    1. صفحة : حقوق الملكية
    2. صفحة : عن المكتبة 
    3. عبر الإيميل :  [email protected]
    4. عبر : الفيسبوك 
    5. عبر الإنستاغرام : إنستاغرام 

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى