إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

النقد والأدب

كتاب صورة الرجل في سرديات نسائية بهاء الدين محمد مزيد PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1  

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2  

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

صورة الرجل في سرديات نسائية بهاء الدين محمد مزيد المكتبة نت www.Maktbah.Net 1

dfd

كتاب صورة الرجل في سرديات نسائية بهاء الدين محمد مزيد PDF ، تحميل مباشر من موقع المكتبة نت أكبر مكتبة كتب PDF ، تحميل وتنزيل مباشر وقراءة أونلاين كتب الكترونية PDF مجانية.

يقع الكتاب في 124 صفحة، ويضم خمسة أقسام: إطار نظري، غيض من فيض، رجل في حكاية كل امرأة، عوامل حاسمة تتشكل بها الصورة، وضوء ساطع.

يتناول الكتاب بالدراسة والبحث أعمال الكاتبات: أروى إبراهيم، نادية الآبرو، نورهان عبد الله، نورا أمين، إيمان مولدي بدّة، ليانة بدر، فائدة بركات، ريم بسيوني، بدرية البشر، هالة البشبيشي، ليلى بعلبكي، سلوى بكر، هيفاء بيطار، سارة الجروان، نسمة الجمل، ليلى الجهني، جوخة الحارثي، مريم الحسن، خولة حمدي، نهلة محمد الحمصي، سحر خليفة، أسيمة درويش، منى رجب، دعاء عبد الرحمن، فوزية رشيد، عائشة الزعابي، رحاب أبو زيد، سارة السادات، عفاف سعيد، نشوى سعيد، أهداف سويف، ندى شعلان، فوزية شويش السالم، نوال السعداوي، ابتسام شاكوش، رجاء بن شتوان، حنان الشيخ، أفراح الصديق، رضوى عاشور، رجاء عالم، ليلى العثمان، فضيلة الفاروق، نجلاء فتحي، ميسون صقر القاسمي، خولة القزويني، زهور كرام، فاطمة الكعبي، بدرية الكيومي، حنان لاشين، نور عبد المجيد، ملكة الدار محمد، نهى محمود، أحلام مستغانمي، رزان نعيم المغربي، ضحى عبد الرؤوف الملّ، وفاء مليح، سحر الموجي، شيخة الناخي، فتحيّة ناصر، هدى النعيمي، لبيبة هاشم، زهور ونيس، داليا يسري، وباسمة يونس.

 

يقول د.بهاء مزيد في مقدمة الكتاب: “هذه دراسة عن صورة الرجُل في سرديّات -أو نصوص سرديّة- نسائية عربيّة، “عربيّة” على معنى أنّها قاصرة على كتابات نسائية عربية باللغة العربية، فلا تشير إلى كتابات المرأة العربية في المهاجر والمنافي بلغات غير العربيّة، على الرغم من أهميّة تلك الكتابات.

وهي عن سرديّات أو نصوص سرديّة من غير “ال” التعريف، وذلك لاجتناب الإيهام بالإحاطة والاستقصاء والشمول. وهي عن “صورة الرجل” فلا يُتوقّع منها أن تُحيط بكلّ موضوعات النّصوص موضع الإشارة والتحليل، ولا أن تُلمّ بموضوع “صورة المرأة” إلّا بقدر ما يتّصل من ذلك بموضوعها المحوري.

 

ليس في هذه الدراسة تأريخ للنسويّة العربيّة، ولا تأريخ للرواية النسائيّة العربيّة. وليست النّصوص التي تتناولها الدراسة أكثر النّصوص السرديّة النسائيّة العربيّة أهميّة أو جودة أو جدارة، وهي ليست النّصوص السرديّة النسائيّة الوحيدة التي تتناول صورة الرجل، فلا يكاد يخلو نصّ سرديّ نسائي من انشغال بالرجُل. تناولت دراسات غير هذه الدراسة كثيرا من تلك النّصوص وانشغلت بصورة الرجل فيها، فلم يعد هناك مبرّر للتكرار.

مقتطفات من كتاب صورة الرجل في سرديات نسائية بهاء الدين محمد مزيد PDF

صورة الرجل في سرديات نسائية بهاء الدين محمد مزيد المكتبة نت www.Maktbah.Net 2

صورة الرجل في سرديات نسائية بهاء الدين محمد مزيد المكتبة نت www.Maktbah.Net 3

تحميل كتاب صورة الرجل في سرديات نسائية بهاء الدين محمد مزيد PDF

 أَعَزُّ مَكانٍ في الدُنى سَرجُ سابِحٍ – وَخَيرُ جَليسٍ في الزَمانِ كِتابُ . – أبو الطيب المتنبي

موقع المكتبة تحميل كتب PDF Maktbah.net 2

تحميل وقراءة أونلاين كتاب صورة الرجل في سرديات نسائية بهاء الدين محمد مزيد PDF

 

Maktbah.net

موقع المكتبة.نت لـ تحميل وتنزيل كتب PDF مجانية :

  • غير معني بالأفكار الواردة في الكتب .
  • الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف في حالة وجود مشكل المرجو التواصل معنا .

نرحب بصدر رحب بكل استفساراتكم وارائكم وانتقاداتكم عبر احدى وسائل التواصل أسفله :

  1. صفحة : حقوق الملكية
  2. صفحة : عن المكتبة
  3. عبر الإيميل : [email protected] أو [email protected]
  4. عبر الفيسبوك
  5. عبر الإنستاغرام : إنستاغرام 

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى