إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

كتب عربية

كتاب نوارس الشوق والغربة بعض من رسائل الصادق النيهوم سالم الكبتي PDF

توصل بجديد الكتب عبر بريدك الإلكتروني

 

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

600px Telegram logo

 

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

1260673

 

أو على اليوتيوب : 

youtube maktbah net

نوارس الشوق والغربة بعض من رسائل الصادق النيهوم سالم الكبتي Maktbah.Net 1

كتاب نوارس الشوق والغربة بعض من رسائل الصادق النيهوم سالم الكبتي PDF الصّادق النيهوم, أنّه كاتب ليبي من مدينتي بنغازي, توفي في تسعينيّات القرن الماضي تزوّج من فنلنديّة ولديه إبنة إسمها “أمينة” وإبن إسمه “كريم”.

أنه شخصٌ بائس, دائم الحُزن! أهو هذا حال الكُتّاب “الفلاسفة” دائمًا؟!, في رسائلهم يستنجدُون للتخلّص من هذا الحُزن الذي يُكبّل أعناقهُم وأصابعهُم.

– “إنّ المرء يشعُر بالحُزن وباليأس وبالعار قبل أن يتعلّم كيف يبدو وجه الحياة الحقيقي, وأعتقد أنني أمر الأن بمرحلة اليأس.. اليأس من كل شيء, حتى من الذهاب إلى الجحيم”
وهذا ماوضحّه الصادق في رسائله, التي كتب أغلبها لصديقه خليفة الفاخري, الذي بدوره هو أيضا كاتب ليبي من بنغازي *لم أقرأ للصادق إلا كتاب واحد, ولخليفة بعضا من الإقتباسات ولا شيء أخر* لكنني أحببتُ صداقتهُم كثيرا, وعلاقتهم ببعض.

“أخي خليفة.
مالذي أتمنّاه أنا؟, لا شيء.. سأقول لك.. لاشيء سوى أن يتخلّى الله عن تعذيبي بالحكمة, إنني أحس كأنني أصحبت عجوزًا, مجعدًا ضعيف القلب, وأحسّ بأنني ذبابة في الجحيم, وأنني ممتليء بالحكمة والعسل.”


“وياصديقي ماأوحش العالم, عندما تهبط وحدتي.. وتتيبّس أحلامي مثل قرني عنزة.. لذا فأنا -كما ترى- مُمزّق جدًا.”


“وفي الليل ينامُ النّاس والأصدقاء, وتنهض آلامي من عتمة الرُّكن وتظل تمزقنّي بأسنانها.” 

 

تحميل كتب إلكترونية لـ  سالم الكبتي PDF

 


مقتطفات من كتاب نوارس الشوق والغربة بعض من رسائل الصادق النيهوم سالم الكبتي PDF

نوارس الشوق والغربة بعض من رسائل الصادق النيهوم سالم الكبتي Maktbah.Net 3

نوارس الشوق والغربة بعض من رسائل الصادق النيهوم سالم الكبتي Maktbah.Net 2

تحميل كتاب نوارس الشوق والغربة بعض من رسائل الصادق النيهوم سالم الكبتي PDF

تحميل كتب إلكترونية 1

قراءة اونلاين كتاب نوارس الشوق والغربة بعض من رسائل الصادق النيهوم سالم الكبتي PDF

تحميل كتب إلكترونية 2

Maktbah.net

نحن على موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net وهو موقع عربي لـ تحميل كتب إلكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … نقوم بجمع الكتب PDF المجانية الموجودة سلفا على شبكة الانترنت ونقوم باعادة نشرها ومواكبة للتطور التقني وتوفر الأجهزة الذكية في كل مكان وفي كل يد ، نسعى دائما الى تشجيع استغلال هذه التقنيات في المطالعة والقراءة ، و ان تصل هذه المعرفة الموجودة في الكتب بالدرجة الأولى الى الجميع خاصة الأماكن التي لا يمكنك شراء الكتب المفضلة بسهولة .

هامكل الكتب على الموقع بصيغة كتب إلكترونية PDF ، ونقوم نحن على موقع المكتبة بتنظيمها وتنقيحها والتعديل عليها لتناسب الأجهزة الإلكترونية وثم اعادة نشرها . وفي حالة وجود مشكلة بالكتاب فالرجاء أبلغنا عبر احد الروابط أسفله :

الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف ، ولسنا معنيين بالأفكار الواردة في الكتب.

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

حاجب الاعلانات لديك غير متوافق مع موقعنا !