إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

كتب علمية

كتاب كون من لاشيء لماذا هناك شيء بدلا من لا شيء لورنس كراوس PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

600px Telegram logo  

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

1260673  

أو على اليوتيوب :

youtube maktbah net

كونٌ من لاشيء لورنس كراوس موقع المكتبة maktbah.net 1

تحميل كتاب كون من لاشيء لماذا هناك شيء بدلا من لا شيء لورنس كراوس PDF ، كون من لا شيء: لماذا هناك شيء بدلا من لا شيء (بالإنجليزية: A Universe from Nothing)‏ هو كتاب غير خيالي للفيزيائي لورنس كراوس. نُشر الكتاب لأول مرة في 10 يناير 2012 من خلال فري بريس. يناقش الكتاب علم أصل الكون الحديث وتضميناته من أجل الجدال حول وجود الله. الموضوع الرئيسي للكتاب هو “أننا اكتشفنا أن كل العلامات تقترح أن الكون من الممكن ومن المعقول أن يكون قد نشأ من لا شيء –بما في ذلك غياب المكان نفسه- وربما يعود في يوم ما إلى اللا شيء من خلال عمليات قد لاتكون مفهومة ولكنها لا تزال عمليات لا تتطلب أي تحكم أو توجيه خارجي.

الكتاب في الأصل هو محاضرة للفيزيائي النظري لورنس كراوس عن كيفية نشوء الكون دون الحاجة لأي قوة فوق طبيعية لخلقه. ترجمة: رائد شيا، عمار الأطرش، ضياء أبو فضل.

ملاحظة: قمنا بتلخيص القسم الذي يتحدث عن نشأة الكون فقط من المحاضرة، مع العلم أن المحاضرة تتناول أيضًا مستقبل الكون.

يبدأ البروفيسور كراوس المحاضرة بالحديث عن الغموض قائلًا أنه المفتاح في العلم، وأنه ما يجعل العلم مميزًا. ويقول أن العلماء يحبون الغموض، ويشعرون بالإثارة عند تعلمهم عن الكون. وقال إن ما يريد التكلم عنه، هو كيف تغيرت صورتنا عن الكون كثيرًا على مر السنين، لدرجة أننا بتنا ندرك بأن الأشياء المهمة في الكون، هي ليست ما نستطيع رؤيته من النجوم والمجرات وغيرها، بل هي الأشياء التي لا نستطيع رؤيتها (المادة المعتمة والطاقة المعتمة).

ويتابع: في عام 1916 كان أينشتاين قد طور نظريته في النسبية العامة، والتي كانت أول نظرية لاتصف فقط كيف تتحرك الأجسام في المكان، بل كيف أن المكان بحد ذاته يمكن أن يتمدد ويتقلص أي أن يكون ديناميكيًا وينحني بوجود المادة. ولكن كانت هذه النظرية تتعارض مع المشاهدات (الأرصاد) في ذلك الزمن، والتي كانت تفيد بأن الكون كان لا متغيرًا وأبديًا.

كانت النسبية العامة تعاني من نفس المشكلة التي كانت تعاني منها الثقالة النيوتونية، وهي أن قوة الثقالة جاذبة دومًا وليست نافرة. أي أن النجوم والمجرات لن تبقى في مواقعها، بل ستنجذب لبعضها، وبالتالي سينهار الكون على نفسه.

وقد حاول أينشتاين حل هذه المشكلة، بتعديل نظريته قليلًا بالاستفادة من بعض التناظرات الرياضياتية، وسنبين كيف فعل ذلك.

 

تحميل كتب إلكترونية لـ لورنس كراوس PDF

  1.  كتاب ريتشارد فاينمان لورنس إم كراوس PDF

مقتطفات من كتاب كون من لاشيء لماذا هناك شيء بدلا من لا شيء لورنس كراوس PDF

كونٌ من لاشيء لورنس كراوس موقع المكتبة maktbah.net 2

كونٌ من لاشيء لورنس كراوس موقع المكتبة maktbah.net 4

تحميل كتاب كون من لاشيء لماذا هناك شيء بدلا من لا شيء لورنس كراوس PDF

كتب إلكترونية PDF Maktbah.net

قراءة اونلاين كتاب كون من لاشيء لماذا هناك شيء بدلا من لا شيء لورنس كراوس PDF

 

[pdfjs-viewer url=”https%3A%2F%2Fmaktbah.net%2Fwp-content%2Fuploads%2F2020%2F09%2F%D9%83%D9%88%D9%86%D9%8C-%D9%85%D9%86-%D9%84%D8%A7%D8%B4%D9%8A%D8%A1-%D9%84%D9%88%D8%B1%D9%86%D8%B3-%D9%83%D8%B1%D8%A7%D9%88%D8%B3-%D9%85%D9%88%D9%82%D8%B9-%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%83%D8%AA%D8%A8%D8%A9-maktbah.net_.pdf” viewer_width=100% viewer_height=570px fullscreen=true download=true print=true]

Maktbah.net

نحن على موقع المكتبة – Maktbah.Net وهو موقع عربي لـ تحميل كتب إلكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني وتوفر الهواتف الذكية و الأجهزة اللوحية .

نقوم بجمع الكتب PDF المجانية الموجودة سلفا على شبكة الانترنت ونقوم باعادة نشرها ومواكبة للتطور التقني وتوفر الأجهزة الذكية في كل مكان وفي كل يد ، نسعى دائما الى تشجيع استغلال هذه التقنيات في المطالعة والقراءة ، و ان تصل هذه المعرفة الموجودة في الكتب بالدرجة الأولى الى الجميع خاصة الأماكن التي لا يمكنك شراء الكتب المفضلة بسهولة .

هامكل الكتب على الموقع بصيغة كتب إلكترونية PDF ، نقوم بجمع هذه الكتب PDF الموجودة سلفا على شبكة الانترنت ونقوم نحن على موقع المكتبة بتنظيمها وتنقيحها والتعديل عليها لتناسب الأجهزة الإلكترونية وثم اعادة نشرها .

فإذا تم نشر كتابك دون علمك أو بغير موافقتك أو في حالة وجود مشكلة بالكتاب فالرجاء الإبلاغ ، وسنتعامل مع المشكل فورا . أبلغنا عبر احد الروابط أسفله :

الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف ، ولسنا معنيين بالأفكار الواردة في الكتب.

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى