إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

كتب علمية

كتاب الألف دماغ نظرية جديدة للذكاء جيف هوكنز PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1  

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2  

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

الألف دماغ ؛ نظرية جديدة للذكاء جيف هوكنز المكتبة نت www.maktbah.net 2

dfd

كتاب الألف دماغ نظرية جديدة للذكاء جيف هوكنز PDF ، تحميل الكتاب مباشر من موقع المكتبة نت أكبر مكتبة كتب PDF ، تحميل وتنزيل مباشر وقراءة أونلاين كتب الكترونية PDF مجانية.

على الرغم من كل ما نسمعه عن التطورات العظيمة في علم الأعصاب، إلا أن هذا المجال يطرح أسئلة أكثر مما يقدِّمه من إجابات.

نحن نعلم أن الدماغ يجمع بين المدخلات الحسّية من جميع أنحاء الجسد في تصوّر واحد، ولكن ما الطريقة التي يتبعها لتحقيق ذلك. الاعتقاد السائد هو أن الأدمغة تقوم بنوع من العمليات الحسابية، لكن لا يمكننا أن نجزم بطبيعة هذه العمليات الحسابية. ونحن نعتقد أيضاً أن الدماغ منظّم وفقاً لتسلسل هرمي، مع أجزاء مختلفة تعمل جميعها بشكل تعاوني لصنع نموذج واحد للعالم. لكن لا يمكننا أن نفسر كيف يتم هذا التعاون. يجادل عالم الأعصاب ومهندس الكمبيوتر جيف هوكنز بأنّه من الصعب جداً الإجابة عن أسئلة حول الدماغ لأن معرفتنا الأساسية للطريقة التي يعمل وفقها الدماغ خاطئة.

في كتاب “الألف دماغ: نظرية جديدة للدماغ” ينتهج هوكنز نهجاً جديداً وجذرياً للدماغ، ويترتب على هذا النهج تداعيات كبيرة. إن فكرة هوكنز التي يطلق عليها نظرية الألف دماغ للذكاء، تقول: أن الدماغ منظم في الآلاف والآلاف من وحدات الحوسبة الفردية، والتي تسمى الأعمدة القشرية. تعالج جميع هذه الأعمدة المعلومات من العالم الخارجي بالأسلوب نفسه، ويقوم كل منها ببناء نموذج كامل للعالم. ولكن نظراً لأن كل عمود له وصلات مختلفة ببقية الجسم، فلكل منها إطار مرجعي فريد. يصدر الدماغ كل تلك النماذج من خلال إجراء تصويت. وبالتالي، فإن الوظيفة الأساسية للدماغ ليست بناء فكرة واحدة، ولكن إدارة آلاف الأفكار الفردية في كل لحظة.

مع هذا الإطار القوي الجديد، يستطيع هوكنز إعادة تقييم بعض أكثر مشاكل علم الأعصاب صعوبة، مثل لماذا يجب أن يكون الألم مؤلماً ليكون مفيداً، وكيف يمكننا أن نفهم أن منظورنا لشيء ما يتغير أثناء تحركنا حوله، ولماذا يمكننا ذلك. الإنسان واعٍ لكن الأجزاء الفردية من أجسامنا ليست كذلك.

والخلاصة مما سبق أنّه بمجرد أن نفهم الطريقة التي يعمل وفقها الدماغ، يصبح من السهل علينا صنعه. هوكنز، قبل كل شيء، هو أحد أكثر مهندسي الكمبيوتر نجاحاً في وادي السيليكون، يوضح في هذا الكتاب كيف يمكن لفهم جديد للذكاء أن يؤدي إلى ذكاء اصطناعي ذكي حقاً. يستكشف هوكنز كيف يمكننا إنشاء آلات يمكنها التعلّم بمفردها، ولماذا يجب ألا نخشى الأنظمة فائقة الذكاء، وكيف يمكن للذكاء البشري والآلة أن يندمجا يوماً ما.

يعتبر كتاب الألف دماغ نظرية جديدة للذكاء جيف هوكنز PDF من الكتب المهمة التي أحاطت بالكامل بموضوع الكتاب وشملت دراسة كل جوانبه دراسة بحثية معمقة ومنقحة والتي من شأنها اثارة اهتمام الباحثين والطلاب المهتمين بالدراسات والبحوث في المجال .

تحميل كتب لـ  جيف هوكنز PDF

 مقتطفات من الكتاب 

  الألف دماغ ؛ نظرية جديدة للذكاء جيف هوكنز المكتبة نت www.maktbah.net 3

الألف دماغ ؛ نظرية جديدة للذكاء جيف هوكنز المكتبة نت www.maktbah.net 4

تحميل كتاب الألف دماغ نظرية جديدة للذكاء جيف هوكنز PDF

الإلحاح للحصول على كتاب وتملكه هو نوع من الشهوة التي لا يمكن مقارنتها بأي شهوة أخرى. – ألبرتو مانغويل

موقع المكتبة تحميل كتب PDF Maktbah.net 2

تحميل وقراءة أونلاين كتاب الألف دماغ نظرية جديدة للذكاء جيف هوكنز PDF

تحميل كتب PDF Maktbah.net

  • غير معني بالأفكار الواردة في الكتب .
  • الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف في حالة وجود مشكل المرجو التواصل معنا .

نرحب بصدر رحب بكل استفساراتكم وارائكم وانتقاداتكم عبر احدى وسائل التواصل أسفله :

  1. صفحة : حقوق الملكية
  2. صفحة : عن المكتبة 
  3. عبر الإيميل : [email protected] أو [email protected]
  4. عبر الفيسبوك
  5. عبر الإنستاغرام : إنستاغرام 

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى